آخر الأخبار
  الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم   طقس بارد حتى الثلاثاء   الصفدي يشارك باجتماع وزراء خارجية 8 دول لمناقشة القضية الفلسطينية

مسؤول فلسطيني الاحتلال يخطط لهدم ٢٢٥ قرية فلسطينية

آخر تحديث : 2019-02-10
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف "ان التحرك الفلسطيني اتجاه مقاومة الاستيطان الاسرائيلي يأتي بالتنسيق المستمر مع الاشقاء العرب ، مؤكدا ان للأردن دور محوري في دعم النضال الفلسطيني ورفض صفقة القرن".
وأضاف على هامش ندوة الاستيطان وأثره على المستقبل السياسي للقضية الفلسطينية اقامتها لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في نقابة المحامين الاردنية ،" ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل بالتنسيق مع الاشقاء العرب ، انطلاقا من المبادرة العربية للسلام ".
وجدد العساف "رفض الشعب الفلسطيني وقيادته لأي انتهاك اسرائيلي يسعى الى المزيد من الاستيطان من خلال تحرك عربي جاد متبلور ومناهض لعدوانية اليمين المتطرف في حكومة ألاحتلال" .
وأكد ان الرئيس "ان محمود عباس سيبدأ قريبا بجولة عربية تهدف الى تنسيق المواقف ، بالتزامن مع تحرك دولي مع المجتمع ألدولي .
وقال عساف "ان الاستيطان كان ولا يزال هو الخطر الاكبر ، على عملية ومشروع الدولة الفلسطينية ،لذلك فان اسرائيل وخصوصا الحكومة اليمينية الاخيرة ، تسعى لمضاعفة البناء الاستيطاني عشرات المرات ،حيث قامت خلال العامين بمضاعفة بناء الوحدات الاستيطانية بشكل مهول ، وهذا ما سنحاول التعريف به من خلال هذه الندوة".
وقال العساف "ن البرنامج الذي تعمل عليه اسرائيل والذي زاد من انتهاكاتها في التطهير العرقي ، والذي يستهدف البرنامج الفلسطيني والدولة الفلسطينية ، وهو جزء من تطبيق صفقة القرن الذي تصدى لها شعبنا وحلفائه في الامة العربية بقيادة الرئيس الاخ ابو مازن" .
واكد عساف "ان الشعب الفلسطيني يقوم الان بمجابهة صفقة القرن ميدانيا ، هذه الصفقة التي تقضي ببناء مدينة غزة الكبرى التي ستفصل قطاع غزة نهائيا عن الضفة وصولا الى تجميع الفلسطينيين في مناطق الف وبا، وفرض حكم ذاتي دائم عليهم " .
وقال ان "الخان الاحمر شكل نموذجا من المقاومة الشعبية التي استطاعت ان تجمع ارادة السكان في رفض المخطط الاسرائيلي وبين المتضامنين الذين جاؤوا من فلسطين ومن كل انحاء العام ، مع التحرك الدبلوماسي والإعلامي اضافة الى التحرك القانوني عبر محكمة الجنايات الدولية وفي النهاية تمكنا من وقف عملية الهدم مؤقتا".
وقال "ان نحن لا نعتقد ان الخان الاحمر هو الوحيد ألمستهدف بل هو مقدمة لعملية هدم 225 قرية في كافة انحاء فلسطين ، المرحلة الاولى منها تبدأ من شرق القدس ،هناك 23 تجمع استيطاني من اجل انها قضية القدس وعزلها عن الجسد الفلسطيني" .
وجدد العساف اعتزازه بالشعب الفلسطيني وسكان الخان الاحمر الذين صمدوا في وجه الانتهاكات الاسرائيلية .

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق