آخر الأخبار
  عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرئيس الفلسطيني يطلع لجنة فلسطين على آخر التطورات والمستجدات   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   النائب الدميسي : مستثمر عراقي يتهرب ضريبياً بـ 460 مليون دينار فأين كانت الحكومة طوال الوقت   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد   5 محافظات تغرق بالعطش تزامنا مع موجة حارة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   بيان من مرصد الزلازل حول خبر زلزال العقبة   الاحتلال يحتجز مواطنة أردنية والخارجية تتابع
عـاجـل :

مسؤول فلسطيني الاحتلال يخطط لهدم ٢٢٥ قرية فلسطينية

آخر تحديث : 2019-02-10
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف "ان التحرك الفلسطيني اتجاه مقاومة الاستيطان الاسرائيلي يأتي بالتنسيق المستمر مع الاشقاء العرب ، مؤكدا ان للأردن دور محوري في دعم النضال الفلسطيني ورفض صفقة القرن".
وأضاف على هامش ندوة الاستيطان وأثره على المستقبل السياسي للقضية الفلسطينية اقامتها لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في نقابة المحامين الاردنية ،" ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعمل بالتنسيق مع الاشقاء العرب ، انطلاقا من المبادرة العربية للسلام ".
وجدد العساف "رفض الشعب الفلسطيني وقيادته لأي انتهاك اسرائيلي يسعى الى المزيد من الاستيطان من خلال تحرك عربي جاد متبلور ومناهض لعدوانية اليمين المتطرف في حكومة ألاحتلال" .
وأكد ان الرئيس "ان محمود عباس سيبدأ قريبا بجولة عربية تهدف الى تنسيق المواقف ، بالتزامن مع تحرك دولي مع المجتمع ألدولي .
وقال عساف "ان الاستيطان كان ولا يزال هو الخطر الاكبر ، على عملية ومشروع الدولة الفلسطينية ،لذلك فان اسرائيل وخصوصا الحكومة اليمينية الاخيرة ، تسعى لمضاعفة البناء الاستيطاني عشرات المرات ،حيث قامت خلال العامين بمضاعفة بناء الوحدات الاستيطانية بشكل مهول ، وهذا ما سنحاول التعريف به من خلال هذه الندوة".
وقال العساف "ن البرنامج الذي تعمل عليه اسرائيل والذي زاد من انتهاكاتها في التطهير العرقي ، والذي يستهدف البرنامج الفلسطيني والدولة الفلسطينية ، وهو جزء من تطبيق صفقة القرن الذي تصدى لها شعبنا وحلفائه في الامة العربية بقيادة الرئيس الاخ ابو مازن" .
واكد عساف "ان الشعب الفلسطيني يقوم الان بمجابهة صفقة القرن ميدانيا ، هذه الصفقة التي تقضي ببناء مدينة غزة الكبرى التي ستفصل قطاع غزة نهائيا عن الضفة وصولا الى تجميع الفلسطينيين في مناطق الف وبا، وفرض حكم ذاتي دائم عليهم " .
وقال ان "الخان الاحمر شكل نموذجا من المقاومة الشعبية التي استطاعت ان تجمع ارادة السكان في رفض المخطط الاسرائيلي وبين المتضامنين الذين جاؤوا من فلسطين ومن كل انحاء العام ، مع التحرك الدبلوماسي والإعلامي اضافة الى التحرك القانوني عبر محكمة الجنايات الدولية وفي النهاية تمكنا من وقف عملية الهدم مؤقتا".
وقال "ان نحن لا نعتقد ان الخان الاحمر هو الوحيد ألمستهدف بل هو مقدمة لعملية هدم 225 قرية في كافة انحاء فلسطين ، المرحلة الاولى منها تبدأ من شرق القدس ،هناك 23 تجمع استيطاني من اجل انها قضية القدس وعزلها عن الجسد الفلسطيني" .
وجدد العساف اعتزازه بالشعب الفلسطيني وسكان الخان الاحمر الذين صمدوا في وجه الانتهاكات الاسرائيلية .

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق