آخر الأخبار
  التربية تنشر جدول الامتحانات المدرسية النهائية   الافتاء الاردنية تؤكد صحة صلاة المسلمين وصيامهم بناء على المواقيت المعمول بها   النائب البكار : القانون يمنع الحكومة من إلغاء دعم الخبز   3 رحلات لإعادة الأردنيين تصل الاثنين   استمرار اندفاع الكتلة الهوائية الحارة نسبيا باتجاه المملكة   اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة
عـاجـل :

مستشار "نتنياهو": الاستيطان "تحقيق لوعد إلهي"

آخر تحديث : 2019-11-07

{clean_title}
اعتبر مستشار لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هو "تحقيق لوعد إلهي".

وقال نائب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، رؤوفين عازر، في كلمة له بقمة "الإعلام المسيحي" المنعقدة في القدس الغربية، "إن انبعاث الشعب اليهودي في أرض إسرائيل، هو وعد إلهي يتحقق".

ويعتبر اليمين الإسرائيلي، الضفة الغربية جزءًا من "أرض إسرائيل".

ومستخدما التعبير التوراتي للضفة الغربية قال عازر "إن عودة اليهود إلى يهودا والسامرة، ليست نقمة، إنها نعمة لجميع سكان المنطقة"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" عن صحيفة "هآرتس".

ورفض عازر الدعوات لإخلاء المستوطنين، وقال" الدعوة لطردهم هي وصفة للتدمير والفوضى".
وأضاف: "وجودنا في يهودا والسامرة، وفي القدس يجلب الاستقرار ... لأننا نجلب الأمن من خلال محاربة الأشرار". وتابع: "المجتمعات في يهودا والسامرة توفر الفرص والوظائف".

ودعا مستشار نتنياهو الى دعم المستوطنين، وقال: "يجب أن نشارك في احتضان إخواننا وأخواتنا الذين يعيشون في يهودا والسامرة، ومحاربة أولئك الذين يزعمون أن وجودهم غير قانوني، أو محاولة تجريدهم من إنسانيتهم بوسائل مختلفة".

وأضاف في إشارة إلى الحركات التي تدعو الى مقاطعة المستوطنات عالميا: ساعدونا في محاربة المقاطعة، فهي ليست عادلة وهي تضرنا وتضر جيراننا أكثر".

واعتبر أن المستوطنات "نعمة لشعوبنا، لمنطقتنا والعالم، إنها قوة من أجل الخير والسلام والازدهار والسعادة"، وهاجم القيادة الفلسطينية بعد ان وصفها بأنها "فاسدة وغير فعالة، وغير قادرة على مواجهة تهديد الإسلام الراديكالي".

وصعّدت إسرائيل في السنوات الأخيرة، الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وسط دعوات لضم هذه المستوطنات الى إسرائيل.

وذكرت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية، المعنية بمراقبة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في تقرير لها نهاية أكتوبر الماضي أن إسرائيل، صعّدت الاستيطان منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض قبل 3 سنوات، حيث تمت المصادقة على ما معدله 6989 وحدة سنويا، أي ما يقرب من ضعف متوسط الوحدات السكنية في السنوات الثلاث التي سبقتها والتي كانت 3635 وحدة سكنية.

ويقول الفلسطينيون إن المستوطنات "عقبة في طريق السلام، وإن أي دولة فلسطينية مستقبلية يجب ان تكون خالية من المستوطنات والمستوطنين".

ويقيم المستوطنون في 127 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة) في الضفة الغربية و15 مستوطنة مقامة على أراضي مدينة القدس الشرقية المحتلة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق