آخر الأخبار
  231 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن .. شاهد كيف توزعت   المسلماني يسأل عن مصير البرامج المدعومة من البنك المركزي   العضايلة: مشروع قانون لحماية غذاء الأردنيين يلغي 3 قوانين   لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة   الحموري يعلن عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كوفيد١٩ بمراحل مختلفة   إبسوس : ثلثين الموظفين غير ملتزمين بامر الدفاع 11   الصوراني: ما حاجتنا للمعلم اذا استمر الإغلاق   مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد   تسجيل أول إصابة كورونا في الجامعة الأردنية   الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل بالتعاون مع شركة زين   ضبط سائق وضع شاشه تلفزيونية داخل مركبة   الرزاز يشكر أهالي بصيرا   الخلايلة يرد على منتقدي قرار اغلاق المساجد: انا أتحمل المسؤولية أمام الله وأتشرف ان يكتب التاريخ اتخاذي هذا القرار   الجنايات الكبرى تُبرئ متهم من جناية هتك عرض طالبة في مدرسة حكومية و تهديدها بآداة حادة .. تفاصيل   اسحق يرد: من شهر 11 ما شفت اولادي ووزير الصحة بعرف هالحكي .. واعفائي بسبب تصريح "الضبع" لا لشيء آخر   الخشمان: قرار نقلي من مستشفى الامير حمزة "استحقاق وطني" لقدرتي على ادارة المستشفيات .. ولن نعود لـ"صفر" اصابات   الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي   الزرقاء: تحويل الدراسة عن بُعد في 6 مدارس بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين المعلمين والطلبة   الملك يشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة   فك الحجر الصحي عن بناية في محافظة جرش
عـاجـل :

مستشفى بديعة .. حجر منزلي لجميع الموظفين المخالطين للقابلة

آخر تحديث : 2020-08-09
{clean_title}
اعلنت ادارة مستشفى الاميرة بديعة للنسائية والتوليد في اربد عن استمرار العمل بكافة اقسام المستشفى وعياداتها كالمعتاد دون اي يطرأ عليها اي تغييرات وذلك عقب تسجيل اصابة بكورونا لقابلة تعمل في المستشفى يوم الجمعة الماضي .

وقال مدير المستشفى الدكتور مصطفى الحمود ان جميع مواعيد العمليات القيصرية الجراحية وعمليات الولادة الطبيعية ومواعيد عيادات المستشفى وعمل الطوارئ باقية كما هي ولا يوجد عليها اي تغييرات.

وشدد على اهمية التزام المرضى والمراجعين للمستشفى بالاجراءات والمعايير والاحتياطات الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة لمكافحة وباء كورونا من ناحية الالتزام بالتباعد الجسدي ولبس الكمامات والقفازات اثناء مراجعة المستشفى اضافة الى ضرورة عدم التجمع .

واشار الدكتور حمود الى انه كإجراء احترازي تم منح جميع الموظفين من الكادر الذي يعمل مع القابلة والبالغ عددهم 11 إجازة مدتها 14 يوماً على أن يحجروا أنفسهم داخل منازلهم .

ولفت الى ان مديرية صحة اربد قامت برفد المستشفى ب 10 ممرضات لمدة اسبوعين كبديل مؤقت عن الممرضات اللواتي تم منحهن اجازة احترازية باعتبارهن ملاصقات للقابلة التي أصيب بكورونا.

واشار الى ان جميع العاملين في المستشفى من الكوادر الطبية والتمريضية والادارية وموظفي شركة التنظيف تم اخضاعهم لفحص كورونا حيث قامت فرق الاستقصاء الوبائي في صحة اربد بجمع العينات منهم والتي من المتوقع ظهور نتائجها اليوم مبينا ان القوات المسلحة قامت ايضا بتعقيم كافة مرافق واقسام المستشفى وطابق العمليات الجراحية وذلك كاجراء احترازي وقائي مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل المشاركين بجمع العينات والتعقيم .

ولفت الدكتور الحمود الى ان المستشفى خاطب مستشفيات الاطراف في محافظة اربد من اجل تخفيف التحويلات الطبية اليه خلال هذه الفترة حيث تم ابلاغ مستشفيات الاطراف ان جميع الكوادر الطبية والخبرات في المستشفى على جاهزية تامة للتوجه لهذه المستشفيات حال وجود اي اجراءات طبية معقدة للتعامل معها وذلك كاجراءات احتياطية وقائية عقب تسجيل اصابة القابلة مؤكدا ان المستشفى يعمل حاليا بشكل اعتيادي وطبيعي ويبذل كل جهوده لادامة الخدمة الطبية والتمريضية لمراجعيه.