آخر الأخبار
  وفاة أردني بكورونا في مصر   ضبط 325 مركبة و277 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول الاربعاء   الحكومة: انخفاض اصابات كورونا لا يعني زوال الخطر .. وتبرر الحظر الشامل الجمعة   4 اصابات كورونا جديدة في الأردن وارتفاع الاجمالي الى 278 وشفاء 6   الأجهزة الأمنية تمنع اقامة حفل زفاف في اربد .. وتحويلهم إلى الحاكم الإداري   تفاصيل إجراءات البنك المركزي لاحتواء تداعيات كورونا على الاقتصاد الوطني   اصابة كورونا جديدة وحالتا شفاء في إربد   الملك يوجه للتخطيط لما بعد فترة الكورونا ووضع جدول زمني لحماية الاقتصاد   وفاة شخص اثر تدهور صهريج بالزرقاء .. صور   وفاة شخص اثر حادث تدهور صهريج و احتراقه في محافظة الزرقاء..صور   الملك يوجه الحكومة للتخطيط للفترة القادمة   جراءة نيوز ترصد ضبط عدد من المركبات والأشخاص في عمان - صور   الامن العام : كل من يستخدم مركبته من غير المصرح لهم سيتم حجز مركبته واحالة السائق للادعاء العام   الخشمان لجراءة نيوز .. الحجر في مستشفى الامير حمزه يشمل جميع العاملين و السبب ..   الضمان يُطلق خدمة إلكترونية جديدة لطلب الحصول على تعويض الدفعة الواحدة .. تفاصيل   شاهد بالفيديو كلمة من النائب السابق امجد المسلماني   وزير العدل يوضح .. ما المقصود بأمر الدفاع رقم 5 ؟   بالصور ادارة مكافحة المخدرات تداهم شخصين مطلوبين ومصنفين بالخطيرين جدا   لماذا فرضت الحكومة حظر التجول الكامل يوم الجمعة ؟   فرق الدفاع المدني تبدأ عمليات تعقيم لفنادق البحر الميت

مسجد النبي محمد.. الأضخم والأجمل في أوروبا

آخر تحديث : 2019-08-24
{clean_title}

افتتحت السلطات في جمهورية الشيشان الروسية، الجمعة، ما قالت إنه أكبر مسجد في أوروبا، وذلك في حفل كبير حضره مسؤولون محليون وأجانب.

ويتسع المسجد الذي أطلق عليه اسم النبي محمد، والذي زين بالرخام، لأكثر من 30 ألف مصل، ووصفته السلطات الشيشانية بأنه "أضخم وأجمل" مسجد في أوروبا.

وقال رمضان قديروف، رئيس الشيشان، وحليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، إن المسجد الذي أقيم في بلدة شالي التي يقطنها 54 ألف نسمة وتقع على مشارف العاصمة جروزني، إنه "فريد في تصميمه وأخاذ في حجمه وجماله".

وزرعت السلطات حدائق المسجد بالزهور وتناثرت فيها نوافير. وقالت السلطات إن الحدائق يمكن أن تتسع لـ70 ألف مصل آخرين.

وعمل قديروف الذي عينه بوتن لحكم الشيشان ذي الأغلبية المسلمة، على بناء عدد كبير من المساجد.

وفي 2008 أزاح الستار عن مسجد قلب الشيشان الذي يتسع لـ10 آلاف مصل في جروزني، التي خربتها حربان بين موسكو وانفصاليين بعد سقوط الاتحاد السوفيتي السابق في 1991.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق