آخر الأخبار
  ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام   3 أيام تفصل الأردنيين عن المربع الاصفر   أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل   السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي بتهمة التزوير / تفاصيل   الشوبكي ..شكاوى متزايدة من ارتفاع فواتير الكهرباء   الحكومة: نحرص على إنجاح العام الدراسي والانتخابات النيابية   الجمعة والسبت دوام للأحوال المدنية لاستقبال الاعتراضات على كشوف الناخبين   الأردن أمام سيناريو كورونا 2   تونس: الأردن البلد العربي الوحيد الذي حافظ على مكانته بالقائمة الخضراء   العضايلة: "لايكلف الله نفساً إلا وسعها" .. و هذا هو الإجراء المتبع مع المراجعين من كبار السن ؟   بالفيديو .. السفيرة اللبنانية في الأردن تكشف سبب عودتها إلى عمّان رغم استقالتها   العميد الفرّاية: سنعود للإغلاقات في هذه الحالة .. تفاصيل   عمان الغربية: ضبط مخبز وجد بداخله "صراصير مخبوزة"   المستقلة للانتخاب تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020   تصريح حكومي جديد حول دوام المدارس مطلع شهر أيلول المقبل   وزير الصحة: المساجد من أخطر مناطق نقل العدوى   3200 مخالط لـ 49 مصاب بكورونا   شاهد تفاصيل الإصابات الـ 17 الجديدة بفايروس كورونا في الأردن   17 اصابة جديدة بكورونا في الاردن   العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي
عـاجـل :

مسيرة حاشدة بعمّان رفضا لـ"صفقة القرن" و"اتفاقية الغاز"

آخر تحديث : 2020-02-14

{clean_title}
انطلقت بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة مسيرة شعبية حاشدة من امام المسجد الحسيني، رفضا لخطة السلام الامريكية "صفقة القرن"، وذلك تلبية لدعوة التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، وبتنظيم من الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني

وردد المشاركون هتافات منددة بالصفقة، من قبيل : "شعب الأردن وفلسطين.. شعب واحد مش (ليس) شعبين" و "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و "ترامب يا جبان..هذه الصيحة من عمان" ويا منزل الأمطار تدحر صهيون الغدار" و "القدس تنادي عمان.. مين هم الأمريكان".

كما رفعوا لافتات كتب عليها: "القدس أمانة.. أشعلها ثورة" و "لن ننحني لن ننهزم الأقصى لنا" و "نرفض التطبيع بكل أشكاله"، وغيرها من العبارات الأخرى، وقاموا بحرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

وتشهد عدد من محافظات المملكة، فعاليات رافضة للصفقة المزعومة، ومؤكدة على حقوق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن، في مؤتمر صحفي بواشنطن "صفقة القرن" المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو منتصف الشهر الماضي.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق