آخر الأخبار
  تحويل مخالفة حول احد مشاريع التشغيل والتدريب في وزارة السياحة الى مكافحة الفساد   الملك :تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه   اين ينفق الاردنيون اموالهم   بالصور ..القبض على اربعة اشخاص وبحوزتهم عملات اثرية ذات قيمة كبيرة...تفاصيل   صلح عمان تعقد اول جلساتها للنظر في فاجعة البحر الميت   الدولة تستنفر اجهزتها لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوي   بدل السجن ..حكم بالخدمة الاجتماعية على حدث في عمان   تحديث على الحالة الجوية...امطار وسيول   عصابة ملثمة تسطو على صيدلية فارمسي ون في طبربور وتسلب 500 دينار! تفاصيل ..   الاميرة هيا بنت الحسين توجه رسالة مؤثرة الى اهل الجنوب في الاردن   تعليق الدراسة في بعض مدارس الأغوار الشمالية نتيجة الأمطار والسيول   لهذا السبب !! السفارة الاردنية تحذر المواطنين الاردنيين المقيمين في الكويت   إطلاق وابل من الأعيرة النارية على محل تفاحتين للخضار والفواكه إنتقاماً منه! تفاصيل صادمة   إصابة رجلي امن أثناء متابعتهما لتاجري مخدرات في اربد   ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد   إحالة شخص ثان للمدعي العام بقضية الفيديو المفبرك   "النواب" يرفض اعتبار ضريبة الأبنية والأراضي نفقة مقبولة ضريبياً   بالصورة...بدء تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي في المملكة وتحذيرات   التربية تقر خططا خاصة للتعامل مع الظروف الجوية   اخلاء قاطني بيوت الشعر والخيام في مأدبا

مسيرة معان تعلن العصيان المدني

آخر تحديث : 16-11-2012
{clean_title}

جراءة نيوز -عمان:

 في اطار الاحتجاج الشعبي السائد في الشارع الأردني لقرار حكومة عبدالله النسور رفع الدعم الحكومي للمشتقات النفطية ، انطلقت مسيرة شعبية حاشدة في اعقاب ظهر اليوم الجمعة من امام مسجد معان الكبير جابت شوارع وسط المدينة انتهى بها المطاف حيث مقر الاعتصام الشعبي المفتوح وسط ميدان سليمان عرار او بما بات يطلق عليه لاحقا ميدان الثورة والحرية ، بمشاركة الفعاليات الشعبية والنقابية والحزبية وممثلي القطاع التجاري والصناعي الخاص.

وشهدت المسيرة التي تعتبر الاضخم منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبي منذ قرابة تسعة عشر شهرا حشود شعبية تجاوز اعداد المشاركون فيها الف مشارك ، وسط هتافات طالت مؤسسة النظام وحكومة النسور ، تنديدا بالقرار الحكومي والذي من شأنه المساس بالاستقرار الداخلي واستفزاز الشارع.

ووصف المشاركون قرار حكومة النسور بمثابة الصفعة الحقيقية للشعب الأردني ، رغم كافة التحذيرات بعدم المساس بلقمة العيش التي باتت تهدد الامن الاجتماعي ، وان الحكومات تعمل سد العجز الحاصل في الموازنة العامة من جيوب المواطنين ، من خلال فرض مزيد من الأعباء على غالبية المواطنين الأردنيين ، متجاهلة الحال الذي وصل اليه المواطن الاردني من جوع وفقر وبطالة وتدني في مستوى الدخل مقارنة بارتفاع الأسعار الجنوني جراء سياسة التخبط الرسمية والحكومية التي لم تلقي بال لحالة الاحتجاج الشعبية وحالة الاحتقان السائدة في الشارع الاردني منذ اندلاع ما بات يعرف الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح السياسي والاقتصادي.

واطلق المشاركون تحذيراتهم جراء التعنت الرسمي والحكومي وانحراف اهداف الاجهزة الامنة عن مسارها الصحيح بعد ان اتبعت سياسة القمع لعدد من المسيرات السلمية ، وهو ما تؤكده كافة المؤشرات الزج في البلاد والعباد نحو المصير المجهول.

من جهة اخرى اكد موظفو بلدية معان الكبرى الدخول في العصيان المدني استجابة لدعوات الشعبية ورفضهم التوجه لمواقع عملهم صباح غد السبت ، فيما اطلق رئيس اتحاد طلبة جامعة الحسين بن طلال دعواته لطلبة الجامعة الامتناع عن التوجه للدراسة صبيحة بعد غد الاحد ، لحين عدول الحكومة عن قرار تحرير اسعار المشتقات النفطية ، يشار الى ان عدد من القطاع التجاري مستمر في العصيان المدني منذ امس الاول ورفضهم فتح المحال التجارية.

وختم المشاركون الى ان حراكهم السلمي المطالب بالإصلاح باق لحين اسقاط حكومة النسور ، واتخاذ اجراءات اصلاحية مقنعة للشارع الاردني بعيدا عن التشدقات الرسمية التي باتت لا تسمن ولا تغني من جوع بحسب المشاركون.

  • ( 1 )
    طراونة
    هدا الكلام الصحيح عصيان مدني
  • ( 2 )
    عبدالله الزعبي
    نعم للعصيان المدني السلمي .nnلن نهدأ حتى يتم اعادة الامور الى نصابها ورحيل النسور
  • ( 3 )
    ملكاوى
    لن نقبل بلظلم ويجب ان تتراجع الحكومة قرارها والا000000
  • ( 4 )
    jordanian_jordanian
    النسور انت لازم تنحط بساحة عامة ويتم اعدامك امام الشعب الاردني . لانك انت سبب الفتنة بالاردن .nوانت يا ---- ما بتفهم وما بتعرف تفرق بين المواطن تبع الدخل المحدود ولا بين حبة البطاطا .. اسمع يا اغ-- رئيس وزراء شفته بحياتي بدك تستقيل يعني بدك تستقيل واجرك فوق راسك
  • ( 5 )
    ابن الاردن
    يعنى اذا ظل تعنت الحكومه على اضطهاد الشعب اخرتها يا الشعب يا الحكومه بكفى نهبتوا البلد افسدتوا الحياه السياسيه والاقتصاديه التراجع عن الخطا فضيله والاصرار عليه رذيله خلص عمتكوا الملايين بكوا اتحشوا الاخضر واليابس وبعدكو بتناطحواقرونكوا من طين ورح تتكسر والايام هى الحكم يا حماه عبده الشيطان فى بلد مسلم وراكم نشاما الاردن خلاص لحقت بلقمه العيش رح نوكلكم قبل ما انجوع سود الله اوجوهكم
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق