آخر الأخبار
  القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا   مديريات تربية تقرر تأخير دوام السبت (أسماء)   إنهيار صخور من جبال في عبدون على السيارات .. شاهد بالفيديو   طقس العرب ينشر تفاصيل المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة   الزرقاء ... العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله   بتوجيهات ملكية .. طائرة لإخلاء أردني أصيب بحادث في السعودية   الارصاد تحذر من أجواء الساعات القادمة   مصدر حكومي : الحديث عن الغاء فك الارتباط مع الضفة هرطقات فارغة   الأردن يعلق على نية ترامب اعلان صفقة القرن   ضابط مخابرات في الرصيفة يخاطر بحياته لإنقاذ مواطن غرق في سيل الزرقاء   الجمارك : مطاردة تنتهي بضبط 124 كف حشيش   عجلون .. انهيار جدار على احد المنازل   الخارجية: لا اصابات بفايروس كورونا بين الاردنيين في الصين   هل تتراكم الثلوج بعمّان . تفاصيل   عودة 630 سوريا من الأردن بـ24 ساعة   شاهد بالفيديو لانا القسوس تبكي وتودع يسعد صباحك   الأمانة: لا ارتفاع بمنسوب المياه في الطرق ووسط البلد بخير   الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في الاقصى   شاهد تفاصيل مقتل اربعيني داخل منزل في الزرقاء    تحذير هام من فيضان سد الوالة..تفاصيل
عـاجـل :

مشاركة نوعية لجمهورية مصر العربية في مهرجان جرش 2020

آخر تحديث : 2019-12-10
{clean_title}
التقى المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي صباح اليوم الاثنين 9 /12/2019 بمعالي وزيرة وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بالعاصمة المصرية القاهرة ، ويأتي هذا اللقاء في سياق استكمال الترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة 35 ، كما تم مناقشة الإطار الاستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع وزارة الثقافة المصرية ، والتي من شأنها إبراز القيمة التاريخية للحركة الثقافية التي تسعى أدارة المهرجان إلى أبرازها في كافة الفعاليات ،وشدد سماوي خلال اللقاء على الدور الثقافي الذي يضطلع به البلدان وأهمية تطوير هذا الدور وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين الأردن وجمهورية مصر العربية .
وخلص اللقاء على ان يكون لمصر مشاركة نوعية في فعاليات مهرجان جرش في العام 2020 من خلال مشاركة فرقة أوبرا عايدة من " دار الأوبرا المصرية "بالإضافة إلى تقديم العروض الموسيقية لكبار الفنانين منهم عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وشادية ونجاة الصغيرة ومحمد عبد الوهاب وغيرهم ، كما تم الاتفاق على مصاحبة أصوات مصرية للفرقة بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة .
وفي نهاية اللقاء أعرب المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون السيد ايمن سماوي عن سروره بهذا التعاون المثمر بين الأردن ومصر ليختتم اللقاء بترحيب معالي الوزيرة ايناس عبدالديم بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش مؤكدة على ان مصر سيكون لها حضورا فاعلا في مهرجان جرش القادم .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق