آخر الأخبار
  عاجل .. الإعتداء على سائق سيارة اسعاف كان ينقل حالة طارئة لسيدة عجوز في إربد   القبض على متسولين في عمان وهذا ما فعلوه ..   الامانة توضح حقيقة وضع هذه المركبة لتزيين دوار الزهور   قمة أردنية عراقية فلسطينية في عمان   القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار   حريق في وسط البلد - عين غزال   شاهد بالفيديو والصور.. إجارة للتأجير التمويلي تقيم إفطارها السنوي لرجال الأعمال   وفاة مواطن وإصابة ثلاثة اخرين على الطريق الصحراوي قبل الإفطار بقليل ..   توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان   خبر غير سار للأردنيين بخصوص الطفس ليوم غداً الجمعة .. تفاصيل   حقيقة تهديد ضابط أمن عام لمعلم داخل مركز أمن الهاشمية! تفاصيل ..   هذا هو سبب صراخ سيدة في بناية سكنية بشارع عبدالله غوشة بعد فتحها لباب مصعد   أردنية تتحدث عن نجاتها من سرطان الثدي   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم   النائب الرقب :مطاعم تنتهك حرمة صيام رمضان في الأردن وعلى الرزاز اتخاذ اللازم   كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا لجواد العناني   تعرف على حقيقة تخفيض موازنات مجالس المحافظات .. "تفاصيل"   منح دراسية للأردنيين في اليابان .. "رابط التقديم"   دعم الخبز .. 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن
عـاجـل :

مشاريع في وزارة السياحة والاثار توفر فرص عمل جديدة بالمحافظات .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-04-26
{clean_title}

أكدت وزارة السياحة والآثار أنها انهت تنفيذ عدد من المشاريع سياحية في المواقع السياحية والأثرية في المحافظات بهدف تعزيز تنافسية المنتج السياحي ورفده بمزيد من الخدمات السياحية.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أنها انتهت من تنفيذ مركز زوار رحمة في منطقة وادي عربة، ومركز زوار أذرح ومن أعمال الترميم لقلعة معان العثمانية ومركز تدريب الحرف التقليدية في محافظة معان، ومركز زوار طبقة فحل في لواء الأغوار الشمالية، والمجمع السياحي في القطرانة، فيما أعادت تشغيل دار السرايا وبيت البيروتي بعد انتهاء أعمال الترميم والتجديد، كمحطات سياحية على مسار مادبا التراثي في محافظة مادبا.

وأضافت بأنها قد طرحت هذه المنشآت للإدارة والتشغيل من قبل جمعيات وأفراد من المجتمعات المحلية في مختلف المحافظات.

وأكدت أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار دور الوزارة في تنفيذ محاور برنامج النهضة الوطني الذي قدمته الحكومة والهادف إلى تشجيع تشغيل العمالة الأردنية في القطاع السياحي، وأن من شأن هذه المشاريع، توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المجتمع المحلي، فضلا عن تحريك عجلة الإقتصاد المحلي وتعزيز التنمية في المجتمعات المضيفة للمواقع السياحية والأثرية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق