آخر الأخبار
  النعيمي يكشف سبب تسجيل معدلات 100%   طالب كفيف يحصل على معدل 98.2   رسالة من الحواتمة لطلبة التوجيهي   الاردن يستهلك 500 ألف كمامة يوميا   وزير التربية: المعدلات المرتفعة لن تؤثر على القبول الجامعي   حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية بعد صدور النتائج   توضيح حول معدلات القبول بالجامعات لهذا العام   تحديد موعد طلبات القبول الموحد   شاهد القائمة الكاملة للحاصلين على علامة 100   تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية   الامن العام: ضبط 10 اشخاص اطلقوا عيارات نارية بعد اعلان نتائج "التوجيهي" و هذا عدد الأسلحة و الأشخاص الذين تم ضبطهم   شاهد أسماء أوائل المملكة لجميع فروع "التوجيهي"   78 طالبا حققوا علامة 100   تحويلات مرورية جديدة في عمان تفاصيل   تصريح هام حول الإعلان عن موعد تكميلي التوجيهي   النعيمي يبرر اعلان نتائج التوجيهي فجر السبت   السبت .. أجواء صيفية اعتيادية   التربية توضح طريقة احتساب معدل التوجيهي   تعديل ساعات حظر التجول اعتباراً من اليوم   البدء بتفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من اليوم

مشروع جر مياه وادي العرب في مراحله النهائية

آخر تحديث : 2020-08-01

{clean_title}

اطلع أمين عام وزارة المياه المهندس علي صبح، على المراحل النهائية لتشغيل مشروع وادي العرب 2، وذلك بحضور مدير عام شركة مياه اليرموك منتصر المومني والمساعد لشؤون المختبرات والنوعية احمد عليمات ومدير المشروع بشار بطاينة مساعد الأمين العام للمشاريع الاستراتيجية وعدد من مسؤولي التشغيل في الشركة المشغلة للمشروع.

واستمع من المعنيين عن خطة التشغيل والمتضمنة إعادة توزيع كميات المياه على كلا من محافظة اربد وعجلون وجرش وبكمية أولية تبلغ ١٢٥٠ متر مكعب في الساعة وصولا إلى خزان زبدا في اربد وإعادة تحويل جزء من كميات المياه إلى عجلون وجرش.

من ناحيته أكد مدير عام شركة مياه اليرموك على جاهزية أنظمة المياه والكوادر على استقبال كميات المياه الإضافية.

وأوضح المساعد للمختبرات م. احمد عليمات ان عملية متابعة نتائج العينات المخبرية للمياه وبالتنسيق مع وزارة الصحة تسير بشكل مشدد ، والترتيبات النهائية لجاهزية مختبرات الشركة.

في حين شدد مساعد الامين العام للمشاريع الاستراتيجية- مدير المشروع بشار بطاينة على أهمية التزام كافة الأطراف بالتشغيل بالمهام والمسؤوليات المحددة وخاصة بتاهيل والكوادر المحلية ونقل المعرفة من قبل الشركة المشغلة التركية.

يشار إلى مشروع وادي العرب ٢ يتضمن معالجة ما يعادل ١٠ مليون متر مكعب سنويا من مياه قناة الملك عبدالله في المرحلة الأولى وضخ المياه عبر مضخات عدد ٣ الى خزان مياه زبدا في اربد بارتفاع ٧٠٠ متر من المصدر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق