آخر الأخبار
  صرف 100 دينار إضافية على راتب المتقاعد بهذا الشرط   خليل عطية للرزاز : لماذا منح تعميم وزير الأوقاف طابع السرية !   الحكومة تصدر جملة من القرارات الهامة (التفاصيل)   النائب صالح العرموطي على سرير الشفاء   الروابدة: تقاعدي أقل من رواتب مدراء   40 قضية جمركية في شهر   رسالة مؤلمة   الشيشاني يدافع عن أبو السكر: محاولة إفشاله مكشوفة .. وخوري: يضر بالزرقاء   بعد 8 سنوات .. النواب يقر الأحوال الشخصية ويحوله إلى دائم   جواد العناني: ليس في العالم شخص واحد قادر على اتخاذ قرار لحل مشكلات الدولة   ولي العهد الأمير الحسين في أم الجمال بالمفرق .. اليوم   الوزيرة زواتي تكشف عن انخفاض اسعار الكهرباء مع بداية "2019"   ما هي مخالفات السير المشمولة بالعفو العام ؟   تعرف على التهم الـ 5 المسندة لـ محمد الوكيل.. .. تفاصيل   منخفض جوي يتمركز فوق تركيا يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل   الروابدة: شخصيات ...تفرعنت   التضخم يرتفع 4.7%   ولي العهد في أم الجمال   تجديد الإعفاء من رسوم تسجيل الشقق   تعرف على المسؤول عن تأخر العمل بالطريق الصحراوي

مصابة بالربو وتريدين الحمل معلومات لا بد من معرفتها!

آخر تحديث : 2018-03-12
{clean_title}

كشفت دراسة حديثة، أن النساء المصابات بالربو ويستخدمن أجهزة استنشاق للسيطرة على أعراض المرض، قد يستغرقن وقتا أطول للحمل مقارنة بالنساء غير المصابات بالربو.

واعتمد الباحثون على بيانات 5617 امرأة، خلال حملهن الأول ومن بينهن 1106 امرأة مصابة بالربو. وأنجبت النساء خلال الفترة من 2004 إلى 2011 في نيوزيلندا وأستراليا وأيرلندا والمملكة المتحدة.

وأوضح الدكتور لوك غريتسكوفياك من جامعة أديليد الأسترالية وهو مشرف فريق الدراسة "لقد وجدنا أن الربو مرتبط بقلة الخصوبة، لكن الاكتشاف الأكثر أهمية هو أن هذه العلاقة لوحظت فقط بين مجموعة النساء اللائي كن يعتمدن على علاجات الربو قصيرة المفعول وحدها للسيطرة على المرض".

وأكد في رسالة عبر البريد الإلكتروني "لم نرصد أي صلة بين استخدام علاجات الربو الطويلة والخصوبة".

وأورد "يقدم هذا دليلا مطمئنا على أن النساء اللائي يستخدمن علاجات طويلة المفعول لمنع الأعراض والسيطرة بشكل جيد على الربو، يجب أن يواظبن على تناول تلك العلاجات أثناء محاولاتهن الحمل".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق