آخر الأخبار
  وفاة 86 مواطنا غرقا خلال 18 شهرا   وزيرة هولندية : الاردن اجاد التعامل مع الازمة السورية   مصدر اردني : لن نتحمل تبعات التصعيد في الجنوب السوري   ستة مستثمرين يحصلون على الجنسية الاردنية   هل تستمر الاجواء اللطيفة الاسبوع الحالي   عائلة الشهيد الكساسبة تطالب الفنانة المصرية غادة عبدالرازق باعتذار رسمي للشعب الاردني   تجار السيارات يهددون بالتصعيد .. تفاصيل   الدفاع المدني يقتل افعى بطول مترين في المفرق   تصريحات جديدة وهامة لحكومة الرزاز   تفاصيل الحالة الجوية اليوم وغدا..تحديثالاح   تفاصيل جديدة حول سيدة وأطفالها ينامون بالعراء في عمان! تفاصيل ..   اصابات بتدهور حافلة ركاب في وادي عبدون   الدوار السابع عشريني يشنق نفسه ... تفاصيل   سحاب...ام تترك طفلتها الرضيعه في الشارع العام !   التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة بحسب خطة تطوير التوجيهي   وفاة ثلاثيني اثر تدهور صهريج نضح على طريق الزرقاء - الازرق   وزراء قبل التعيين متاحون (24) ساعة عبر الواتس اب و يردون على الهواتف .. و الأن : عشرات المكالمات لا يرد عليها   الأمن يوضح حقيقة خطف فتاة من مركبة والدها بإربد (فيديو)   فاجعة تصيب 4 أردنيين في السعودية ! تفاصيل ..   الوزير الغرايبة يصرح حول "الحوت الأزرق" !

مصابة بالربو وتريدين الحمل معلومات لا بد من معرفتها!

آخر تحديث : 2018-03-12
{clean_title}

كشفت دراسة حديثة، أن النساء المصابات بالربو ويستخدمن أجهزة استنشاق للسيطرة على أعراض المرض، قد يستغرقن وقتا أطول للحمل مقارنة بالنساء غير المصابات بالربو.

واعتمد الباحثون على بيانات 5617 امرأة، خلال حملهن الأول ومن بينهن 1106 امرأة مصابة بالربو. وأنجبت النساء خلال الفترة من 2004 إلى 2011 في نيوزيلندا وأستراليا وأيرلندا والمملكة المتحدة.

وأوضح الدكتور لوك غريتسكوفياك من جامعة أديليد الأسترالية وهو مشرف فريق الدراسة "لقد وجدنا أن الربو مرتبط بقلة الخصوبة، لكن الاكتشاف الأكثر أهمية هو أن هذه العلاقة لوحظت فقط بين مجموعة النساء اللائي كن يعتمدن على علاجات الربو قصيرة المفعول وحدها للسيطرة على المرض".

وأكد في رسالة عبر البريد الإلكتروني "لم نرصد أي صلة بين استخدام علاجات الربو الطويلة والخصوبة".

وأورد "يقدم هذا دليلا مطمئنا على أن النساء اللائي يستخدمن علاجات طويلة المفعول لمنع الأعراض والسيطرة بشكل جيد على الربو، يجب أن يواظبن على تناول تلك العلاجات أثناء محاولاتهن الحمل".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق