آخر الأخبار
  هام إلى الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العسكريين   العويدي الى المستشفى   البنك الدولي يخفض الدفعة 2 من قرض للأردن إلى 225 مليون دولار   النائب خوري يتحدث عن اعتقال رئيس نادي الكرمل   إسقاط موظف في كهرباء اربد عن سلم بارتفاع 6 متر .. بعد محاولته فصل التيار على مشترك يرفض الدفع منذ 4 شهور   البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح   الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية   توجه لتحديث التعرفة الكهربائية في الأردن   توجيهات من مدير الأمن العام تفاصيل   إغلاق نفق الصحافة للصيانة   توضيح بخصوص الأردنيين الدارسين في الجزائر   العجارمة: نتوقع بدء العام الدراسي في 10 آب   لجين كلينيك تستقطب الدكتورة دانيا الفرج اخصائية التجميل النسائي لتبدأ العمل   المسلماني : يطالب الحكومة بدفع رواتب الموظفين طالما تعهدت بتأمين قروض وأخلت بذلك .
عـاجـل :

مصدر حكومي يوضح شروط الصلاة في المساجد

آخر تحديث : 2020-05-29

{clean_title}
قال مصدر حكومي الجمعة، إنّ وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اشترطت عند الدخول للمساجد لأداء صلاة الجمعة ارتداء الكمامات والقفازات وغيرها من اجراءات السلامة العامة منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر في تصريح   أنّ التباعد الاجتماعي بين المصلين من أهم المعايير للحفاظ على السلامة العامة.

"ستكون الصلاة في المساجد والساحات المجاورة والمقابلة للمساجد لتحقيق التباعد الاجتماعي."وفق المصدر

وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة، محمّد الخلايلة، قال الخميس إن الوزارة ستبدأ كخطوة أولى بإعادة صلاة الجمعة المقبلة 5/حزيران، على أن لا تتجاوز خطبة الجمعة 10 دقائق.

"يجب على كل مصلٍ احضار سجادة صلاة خاصة." بحسب المصدر

وتابع المصدر: أنه يجب ارتداء كل مصلٍ الكمامات، والقفازات، حيث ستوفر لجان كل مسجد معقمات للمصلين على ابواب المسجد وبداخله.

وبين أن يسمح فتح نوافذ المساجد، وعدم تشغيل المكيفات، بحسب توصيات اللجان الطبية.

وأكد المصدر أنه سيتم اغلاق المساجد بعد انتهاء صلاة الجمعة، لافتا أنه سيتم الاعلان عن تعليمات وإرشادات تفصيلية الاسبوع الحالي.

وزير الأوقاف الخلايلة، قال خلال مؤتمر صحفي، الخميس، في رئاسة الوزراء، "نأمل أن تبقى المساجد مكانا للأمن، وأن لا تكون نقطة لنقل الوباء".

وتابع: "نأمل ألا تكون داخل المساجد مصافحة أو تقبيل، أو تجمهر من قبل المصلين"، مشيرا إلى أنّه سيتم توجيه الأئمة إلى تحقيق السلامة العامة.

وبين الخلايلة، أنّ "أي منطقة يثبت إصابة أشخاص فيها سيتمّ إغلاق مساجدها، ودعا المصلين إلى استخدام تطبيق أمان لما له من فوائد".

وكانت الحكومة اتخذت منذ 14 آذار/مارس، مجموعة إجراءات وقرارات للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، كان من ضمنها إيقاف الصلاة في جميع المساجد والكنائس
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق