آخر الأخبار
  مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها .. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘   الحسين للسرطان: الحكومة بحاجة إلى تفسير قرار تغطية نفقات علاج مرضى السرطان   القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات"في الكويت   إغلاق طريق عمّان - السلط احتجاجا على عدم الافراج عن موقوف قضائي   الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات   بالصور...الملك يعقد بحضور ولي العهد مباحثات موسعة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل   هذا ما حصل للفتاة المتغيبة عن منزلها ! تفاصيل ..   بالصور..حادث ماساوي يودي بعائلة في السلط   بيان صادر عن النائب محمود الطيطي   قريباً .. تعميم حكومي هام على المستشفيات الاردنية سيسعد الأردنيين- تفاصيل   اختفاء فتاة في ظروف غامضة بعمان - تفاصيل   رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل مسؤولا عسكريا أميركيا   الحكومة ستعلن عن خبر سار للاردنيين الاسبوع المقبل - تفاصيل   تحديد مواعيد امتحان "الشامل" للدورة الصيفية - رابط   الحكومة توافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطي علاجهم   (10) وزراء من حكومة الرزاز يتوقع ان يطالبوا برواتب اعتلال و عجز بعد مغادرة مناصبهم .. تفاصيل   مدير الضريبة السابق بشار صابر حصل على اعتلال " جسيم " .. "تفاصيل"   الفايز: الأردن قدم 10 مليارات و300 مليون دولار لهؤلاء !   جريمة تهز وسط البلد .. فتاة تقتل شاب بهذه الطريقة ولهذا السبب!   ‏ميركل تعلن عن قرض ميسر للأردن بقيمة 100 مليون دولار

مصر ترفع أسعار الكهرباء 26.6%

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

أعلن وزير الكهرباء المصري محمد شاكر الثلاثاء زيادة تعرفة التيار الكهربائي بنسبة 26،6% في المتوسط في اطار برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة ويشمل الالغاء التدريجي لدعم الطاقة.

وقال شاكر في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون الرسمي "لقد قمنا بنوع من اعادة الهيكلة وأٌخذنا في الاعتبار محدودي الدخل بشدة".

وتابع ان الزيادة ستطبق اعتبارا من العام المالي الجديد 2018/19 الذي يبدأ مطلع تموز(يوليو) المقبل.

وبحسب الاحصاءات التي عرضها الوزير فإن متوسط عام التعرفة المطبقة حاليا تبلغ 66 قرشا (0,037 سنت) لكل كيلو وات/ساعة وسترتفع لتبلغ 83,7 قرشا (0,047) مع الزيادة الجديدة.

وقال شاكر إن دعم الكهرباء لا يزال قائما حتى شريحة استهلاك 1000 كيلو وات/ساعة، اما من يستهلكون اكثر من ذلك فان الحكومة لا تقدم لهم دعما للتعرفة.

وفي 2014 أطلقت الحكومة برنامجا لاعادة هيكلة اسعار الكهرباء وخفض الدعم الحكومي لها تدريجيا.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، قرر البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه ضمن برنامج للاصلاح الاقتصادي والمالي حصلت بموجبه مصر على قرض قيمته 12 مليار دولار على 3 سنوات من صندوق النقد الدولي.

واضافة الى تعويم الجنيه، تضمن برنامج الإصلاح خفض دعم المحروقات والكهرباء وفرض ضريبة القيمة المضافة.

وقامت الحكومة مطلع هذا الشهر بزيادة أسعار مياه الشرب بنسبة تصل في بعض الشرائح إلى 45%.

كما رفعت اسعار مترو الانفاق في ايار(مايو) الماضي.

واعلن المسؤولون ان برنامج الاصلاح الاقتصادي يشمل رفعا جديدا لاسعار المحروقات اعتبارا من السنة المالية الجديدة في اول تموز(يوليو) المقبل.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق