آخر الأخبار
  وفاة طفل تعرض للغرق أمس داخل مسبح مدرسة ابن الأرقم بالرشيد   القبض على حادثان سرقا صناديق التبرعات في جامع الجامعة الاردنية   الحكومة تنشر نتائج استبيان الضريبة   ضبط 5 اطنان أرز فاسد داخل مول بعمّان   مصنع يستخدم البيض الفاسد و الهايبكس بتصنيع الكريما   أجواء صيفية إعتيادية نهاراً ولطيفة رطبة ليلاً   الحضانات المنزلية عشوائية وبعيدة عن الرقابة   مليونا مسلم يؤدون مناسك الحج الأحد   الافتاء توضح حكم الاشتراك بالشاة الواحدة كاضحية   إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد   العثور على رضيعة تركها والدها لوحدها داخل احدى باصات اربد .. تفاصيل   عربي يحتال على اردنيين بفيزا الحج   الحكومة: لا تصاريح لخدمة فاليت إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر   الملك ينشر كلمات معبرة عن الجيش العربي عبر تويتر   اعلان تجنيد عدد من الذكور صادر عن القوات المسلحة تفاصيل   العثور على طفلة هجرها والدها في باص عمومي في اربد   عربي يحتال على المواطنين بفيز الحج   محال تجارية في اربد تقدم خصما لمن يشتري بالليرة التركية   الاعلان عن البعثات الخارجية الاحد   الغذاء والدواء تتحفظ على خمسة اطنان من الارز في احد المولات الكبيرة

مصر ترفع أسعار الكهرباء 26.6%

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

أعلن وزير الكهرباء المصري محمد شاكر الثلاثاء زيادة تعرفة التيار الكهربائي بنسبة 26،6% في المتوسط في اطار برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة ويشمل الالغاء التدريجي لدعم الطاقة.

وقال شاكر في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون الرسمي "لقد قمنا بنوع من اعادة الهيكلة وأٌخذنا في الاعتبار محدودي الدخل بشدة".

وتابع ان الزيادة ستطبق اعتبارا من العام المالي الجديد 2018/19 الذي يبدأ مطلع تموز(يوليو) المقبل.

وبحسب الاحصاءات التي عرضها الوزير فإن متوسط عام التعرفة المطبقة حاليا تبلغ 66 قرشا (0,037 سنت) لكل كيلو وات/ساعة وسترتفع لتبلغ 83,7 قرشا (0,047) مع الزيادة الجديدة.

وقال شاكر إن دعم الكهرباء لا يزال قائما حتى شريحة استهلاك 1000 كيلو وات/ساعة، اما من يستهلكون اكثر من ذلك فان الحكومة لا تقدم لهم دعما للتعرفة.

وفي 2014 أطلقت الحكومة برنامجا لاعادة هيكلة اسعار الكهرباء وخفض الدعم الحكومي لها تدريجيا.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2016، قرر البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه ضمن برنامج للاصلاح الاقتصادي والمالي حصلت بموجبه مصر على قرض قيمته 12 مليار دولار على 3 سنوات من صندوق النقد الدولي.

واضافة الى تعويم الجنيه، تضمن برنامج الإصلاح خفض دعم المحروقات والكهرباء وفرض ضريبة القيمة المضافة.

وقامت الحكومة مطلع هذا الشهر بزيادة أسعار مياه الشرب بنسبة تصل في بعض الشرائح إلى 45%.

كما رفعت اسعار مترو الانفاق في ايار(مايو) الماضي.

واعلن المسؤولون ان برنامج الاصلاح الاقتصادي يشمل رفعا جديدا لاسعار المحروقات اعتبارا من السنة المالية الجديدة في اول تموز(يوليو) المقبل.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات

I am here ارقام : اخبار ومعلومات سوق الأسهم السعودي - تاسي

نتيجة البحث

اكتشف
الاغلاق
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

أسعار السلع

أسعار العملات