آخر الأخبار
  أبو رمان يوجه انتقادا لسياسة صندوق النقد الدولي ويطلب توجيه الاقتراض للإنفاق الاستثماري   إصابة مواطن خمسيني بعيار ناري أثناء مروره بأحد الشوارع الفرعية في سحاب "تفاصيل"   المواصفات تحذر أصحاب مركبات "الهايبرد"   مديرية الأمن العام تنظم ندوة علمية دينية في أكاديمية الشرطة الملكية   مدير التقاعد المدني: 195 ألف مستفيد من زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين .. تفاصيل   متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم   زين تنظم زيارة لنشامى سلاح الجو في كلية الملك الحسين الجوية -فيديو   17 إصابة بحادث في جرش   تحذير للأردنيين في تشيلي   الامن يكشف حقيقة مطاردة نجل نائب في شوارع عمان   أردنية تتهم زوجها بـ"هتك عرض" ابنتهما وهذا قرار الجنايات الكبرى   عمان : اغلاق محل مساج وضبط فتيات يعملن بداخله في الشيمساني   توقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين   تحذير للأردنيين في تشيلي   عملية جراحية للطراونة   المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه   الملكية الأردنية تواصل تخفيض الأسعار، وعرض جديد يبدأ (اليوم)   توقيف نجل نائب   القضاة: النائب مش مسؤول   صحيفة: إحباط مخططات جديدة لداعش بالأردن
عـاجـل :

مصر توافق على تشريح جثة جاسوس دحلان

آخر تحديث : 2019-05-22
{clean_title}

ذكرت عائلة الفلسطيني، زكي مبارك، الذي توفي خلال حبسه في تركيا لاتهامه بالتجسس لصالح الإمارات والقيادي الفلسطيني محمد دحلان، أن مصر وافقت على إعادة تشريح جثته "بسبب وجود آثار تعذيب عليها".

وقال ابن عم زكي مبارك، عبس مبارك، الموجود حاليا في القاهرة، في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إن التشريح سينتهي، مساء الثلاثاء، وسيجري بناء على طلب العائلة، مضيفا أن الجثمان سينقل إلى غزه قبل نهاية الأسبوع الجاري.

واتهم عبس مبارك السلطات التركية بـ "ارتكاب جريمة قتل خارج المحاكمة"، موضحا للوكالة: "لسانه كان مقطوعا ورأينا آثار تعذيب على الجثمان".

وأضاف أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هو "المتهم الأول في هذا القتل خارج القانون".

ونقلت جثة مبارك (55 عاما)، من تركيا إلى مصر الأسبوع الماضي بعد أن أعلنت أنقرة في أبريل أنه انتحر شنقا في زنزانته داخل سجن سيليفري في اسطنبول، حيث جرى حبسه.

واعتقلت السلطات التركية مبارك، إلى جانب الفلسطيني الآخر، سامر سميح شعبان، واتهمتهما بالتجسس لصالح الإمارات، وأعلنت أنهما كانا على صلة بالسياسي الفلسطيني المعروف، محمد دحلان، الذي يقيم في الأراضي الإماراتية. وتقول تركيا إن هناك أدلة على تورطه في محاولة الانقلاب على السلطة في البلاد ليلة 15 يوليو 2016.

 

وقالت عائلة مبارك، بعد تسلمها الجثة، إنها حملت آثار تعذيب بشعة، وطلبت من السلطات المصرية إعادة تشريحها قبل نقلها إلى غزة، مسقط رأسه.

 

وأوضح شقيق زكي، زين الدين مبارك: "عندما تسلمنا جثة زكي نقلناها إلى مصر ووجدنا آثار التعذيب البشع".

 

وأضاف: "طالبنا السلطات المصرية بفحص الحمض النووي وتشريح جديد للجثة التي تبدو عليها بشكل واضح آثار التعذيب وكدمات في الرأس وكسور في القدمين واليدين".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق