آخر الأخبار
  وفاة نزيل خمسيي العمر بسجن الموقر بجلطة قلبية "تفاصيل"   إصابة 3 أطفال "10 سنوات" بإنفلونزا الخنازير ونقلهم لمستشفى البشير "تفاصيل"   توقيف فتاة إعتدت على شرطي بمحكمة بداية الزرقاء "تفاصيل"   ابو عودة: تهجير الفلسطينيين مقلق للأردن   تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية   طبيب أردني يجري 17 عملية زراعة كلى في غزة   زهراب يروي قصة 22 عاماً من ذاكرة الصور مع الملك الحسين   توضيح هام وعاجل من الضمان الاجتماعي حول "نايف الطورة"   المصري: بلديات ذكية في 2020   الأردن .. ابناء الخليل يصفحون عن متسبب بوفاة سيدتين   الأردن يترأس الدورة 39 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب   راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل   معلمو الاضافي يطالبون بانصافهم .. والوزارة ترد   ملخص موازنة 2020: 130 مليون دينار دعم للأردنيين و 130 مليون إعادة هيكلة رواتب   الطراونة: "صارلي" 18 عاماً نائباً في المجلس و لا أعرف عدد الهيئات المستقلة   "الاردنية للألبسة cjc" تعلن افلاسها رسمياً وتوقف تداول أسهمها في البورصة .. وثيقة   بشرى سارة لمتقاعدي الضمان .. تفاصيل   الملك : الشركس ساهموا في بناء الوطن وتنميته منذ التأسيس   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل
عـاجـل :

مصلّ مسن يطرح مهاجم مسجد النرويج أرضا ويجرده من أسلحته

آخر تحديث : 2019-08-13
{clean_title}
تمكن مسلم باكستاني يبلغ من العمر 65 عاما من إحباط هجوم على مسجد في النرويج، بعد أن تصدى بنجاح لمسلح مدجج بالسلاح اقتحم المسجد وبدأ إطلاق النار على المصلين بدافع الكراهية.

وقال الضابط الباكستاني السابق محمد رفيق إنه طرح المسلح أرضا بعد أن دخل مركز النور الإسلامي في العاصمة النرويجية أوسلو يوم السبت الماضي، قبل أن يهرع رجلان آخران كانا داخل المسجد لمساعدته في تحييد حركة المسلح.

وقال رفيق لرويترز عبر مترجم، "فجأة سمعت إطلاق نار من الخارج"، مضيفا أن رجلا دخل المبنى مسلحا ببنادق ومسدسات.

وأردف أن المسلح "بدأ في إطلاق النار نحو الرجلين الآخرين"، وتابع رفيق أنه أمسك بخناق المهاجم وطرحه أرضا وانتزع منه ما كان يحمله من أسلحة.

وقال المتحدث باسم المسجد وحيد أحمد لرويترز، إنه لم يكن في المسجد وقت الهجوم سوى ثلاثة أشخاص كانوا يساعدون في التحضير للاحتفال بعيد الأضحى.

وكان هذا المسجد قد عزز إجراءات الأمن في وقت سابق من العام الجاري، بعد المذبحة التي ارتكبها متطرف أبيض داخل مسجدين في نيوزيلندا وراح ضحيتها أكثر من خمسين مصليا.

وقال أحمد إن من بين تلك الإجراءات بابا أماميا لا يمكن فتحه إلا برقم سري، مضيفا أنه من غير الواضح ما إذا كانت تلك الإجراءات قد لعبت دورا في إحباط هذا الهجوم.

وقالت محامية المشتبه به، أوني فرايز -في مقابلة قصيرة أمس الاثنين- إنها لا تستطيع التعليق على القضية، لكنها أوضحت أن موكلها كان يعيش في أوسلو وأنه من مواليد 1997.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق