آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

مطالب باعادة النظر بقانون إدارة النفايات

آخر تحديث : 2019-09-09
{clean_title}

أكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير اهمية الاستفادة من التكنولوجيا الألمانية المتطورة في مجال اعادة تدوير النفايات مما يقلل الأثر المترتب لهذه النفايات على البيئة، ويساعد في الاستفادة منها اقتصاديا.

 

وبين الجغبير خلال افتتاحه الندوة الاردنية الالمانية حول ادارة النفايات الصناعية، التي اقيمت في مبنى غرفة صناعة عمان صباح اليوم، بحضور ممثل وزارة الاقتصاد والطاقة الالماني يان فيجانت، ضرورة تهيئة الارضية المناسبة امام الاستثمارات في مجال ادارة النفايات الصناعية من حيث الاطار التشريعي والاجرائي والتحفيز بما يساعد في جذب استثمارات جديدة في هذا القطاع.

 

وطالب الجغبير باعادة النظر بمشروع قانون ادارة النفايات بصيغته الحالية المعروضة امام مجلس النواب، حيث تضمن القانون العديد من المواد التي تضمنت تغليظا للعقوبات ويحمّل المنتجين الصناعيين الكثير من الرسوم والكلف الاضافية وخاصة فيما يتعلق برسوم الرخصة البيئية وكلف الجهات الاستشارية، مشيرا الى انه يمكن الاستعاضة عنه من خلال الاستفادة من الأنظمة المنبثقة عن قانون التفتيش والذي حدد الجهات المرجعية التي تنظم عمل قطاع ادارة النفايات في الأردن.

 

ودعا الجغبير وزارة البيئة الى توجيه برامج الدعم الدولية لمساعدة الصناعات الوطنية على التواؤم مع متطلبات البيئة، لمساعدة الصناعة الوطنية على تثبيت منهج ادارة النفايات الصناعية لديها في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها هذه الصناعات.

 

وشهدت الورشة محاضرات متخصصة القاها كل من المهندس فرح داوود من أمانة عمان الكبرى والدكتور محمد كرادشة من وزارة البيئة والمهندس باسم الطراونة والمهندس محمد الكيلاني وعمر خضر والمهندسة روز الصمادي والمهندس الالماني سباستيان فريش.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء