آخر الأخبار
  البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح   الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية   توجه لتحديث التعرفة الكهربائية في الأردن   توجيهات من مدير الأمن العام تفاصيل   إغلاق نفق الصحافة للصيانة   توضيح بخصوص الأردنيين الدارسين في الجزائر   العجارمة: نتوقع بدء العام الدراسي في 10 آب   لجين كلينيك تستقطب الدكتورة دانيا الفرج اخصائية التجميل النسائي لتبدأ العمل   المسلماني : يطالب الحكومة بدفع رواتب الموظفين طالما تعهدت بتأمين قروض وأخلت بذلك .   3 سيناريوهات لموعد عودة المدارس بالأردن   وزارة العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يتم إعادته للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق   طلبات المكرمة الملكية للدراسة الجامعية إلكترونيا    الأمن: كشف ملابسات 5 جرائم نوعية خلال 6 أشهر قيدت سابقاً ضد مجهول و يؤكد: " مازال التحقيق جارياً"   بيان من الضمان إلى العاملين في قطاع التعليم الخاص
عـاجـل :

مطالب بالسماح لقطاع النقل العام بالعمل بين المحافظات

آخر تحديث : 2020-06-02

{clean_title}

طالب سائقو حافلات عامة عاملة بين المحافظات ومشغلي الخطوط ومواطنين، الثلاثاء، الجهات المعنية بالسماح للحافلات بالعمل بين المحافظات وذلك لتسهيل نقل المواطنيين إلى مواقع عملهم.

وأوضحوا أن ذلك من شأنه أن "يُمكن أصحاب الباصات بالوفاء بالتزاماتهم المادية وتسديد أقساطهم المترتبة عليهم كأثمان الباصات، ولتمكينهم من دفع رواتب سائقي الباصات والذين أصبحوا غير قادرين على دفع رواتبهم الشهرية".

عضو نقابات أصحاب الباصات الأردنية عدنان بيان، قال إن "عدد الباصات العاملة بين المحافظات 840 وإن هذه الباصات لم تعمل منذ 18/3/2020 ولغاية اليوم، مما رتب على أصحاب الباصات ديون إضافية وأدخلهم في ضائقة مالية جعلتهم غير قادرين على ترخيص باصاتهم ودفع رواتب سائقي الباصات".

وطالب بيان الجهات المختصة بالسماح للباصات بالعمل بين المحافظات وخاصة بأنه تم السماح لموظفين القطاع العام والخاص بالعودة للعمل، مع التزام أصحاب الباصات بتوفير شروط السلامه العامة.

فراس تركي موظف يعمل في محافظة إربد، بيّن بأنه "يواجه صعوبة بالوصول إلى موقع عمله وذلك بسبب عدم وجود وسائط نقل تمكنه من الوصول إلى دوامه، حيث أصبح يعتمد على وسائط النقل الخصوصي".

مؤيد الزعبي سائق باص على خط جرش عمّان متزوج ولديه 6 أطفال، قال إنه نتيجة إغلاق المحافظات قامت الشركة التي يعمل لديها بسحب مفاتيح الباصات منه، ولا يوجد لديه مصدر دخل حالياً، حيث كان يعمل على نظام المياومة وكان يتقاضى يومياً 15 دينار والآن هو بدون عمل ولديه التزامات عددة".

مدير الإعلام والاتصال في هيئة تنظيم النقل البري عبلة الوشاح تقدمت بتوصية لمركز الأمن وإدارة الأزمات، بالسماح لحافلات النقل العمومي للعمل بين المحافظات، خاصة بأن الحكومة سمحت للقطاع العام والخاص بالعودة للعمل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق