آخر الأخبار
  وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور   حالة هستيرية تصيب مواطن في مستشفى البشير ويعتدي لفظياً على كوادره الطبية "تفاصيل"   مشاجرة بين إمراة عراقية وبائع في تاج مول .. صور   انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية جماعة الاخوان المسلمين   جابر: ارتفاع عدد إصابات انفلونزا الخنازير إلى 90   إيعاز من الرزاز لإعادة أردني من تركيا   300 ألف أردني مهدّدون بالحبس لتعثرهم في سداد الديون .. تفاصيل   الأهلي ينسحب من دوري كرة السلة   شاب عشريني يحاول الإنتحار داخل منزله في جبل الزهور "تفاصيل"   شاهد لحظة إنقلاب مركبة ليلة الخميس بطريق المطار خروج قائدها منها .. فيديو   الروابدة: علينا أن نعض على مصالح الوطن بالنواجذ .. "تفاصيل"   مشاجرة جماعية واسعة بالقويسمة .. والامن يتدخل   البنك الدولي يطالب الحكومة بمزيد من الإصلاحات الهيكلية لتحفيز الصادرات   أردني يحصد شخصية العام المؤثرة في التواصل الاجتماعي في الدنمارك .. صورة   الملك يهنئ الرئيس الجزائري المنتخب   "التربية" تدعو للتأكد من متطلبات وشروط السلامة العامة في المدارس   سُلف لمتقاعدي (الضمان) لأبناء غزة والضفة الغربية    وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة في الزرقاء بانفلونزا الخنازير .. والصحة تنفي   1.9 مليار دينار قيمة الضريبة على المبيعات خلال 8 أشهر   40 مليون دينار لدعم مشاريع الطاقة
عـاجـل :

مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين

آخر تحديث : 2019-11-18
{clean_title}
كشف الدكتور سمير مطاوع وزير الاعلام الاسبق والمستشار الاعلامي الاسبق للحسين طيب الله ثراه عن ان صدام حسين كان الشخصية الاقرب الى قلب وعقل الحسين من بين الشخصيات العربية والعالمية الكثيرة حيث كان يرى فيه الشجاعة والرجولة .

واشار مطاوع الى ان الحسين كان يدرك ان صدام حسين شخصية مندفعة ومتحمسة ولذلك كان يحذره من الوقوع في " فخ " قد ينصبه له الاميركيون .

واضاف في حوار مع الزميل رجا طلب في برنامج " جدل" الذي يبث على قناة A one TV في ذكرى ميلاد الحسين رحمه الله ان احتلال الكويت كان هذا الفخ وعندما علم الحسين بخبر الغزو اصابه الحزن والاحباط معا لان ما كان يخشاه قد وقع .

واشار مطاوع الى ان الحسين كان معجبا بالرئيس الاميركي بيل كلينتون وبحماسه وجديته لصناعة السلام في الشرق الاوسط ، كما كان يحترم ويقدر شخص رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق اسحاق رابين لقناعته انه اي رابين كان مؤمنا بالسلام واعتبر غيابه خسارة حقيقية لمسيرة السلام ، فيما لم يكن يرى في شخصية نتنياهو الا المراوغة والكذب وقال : لم يكن يثق به .

وبخصوص حرب حزيران عام 1967 قال مطاوع سجلت مع الحسين سبع ساعات من الحديث عن الاردن وبداية عهده والتحديات التى واجهته رحمه الله بما في ذلك حرب حزيران ، التى خسر خلالها الاردن الضفة الغربية والقدس ، وقال مطاوع كانت القدس غصة في حلق وقلب الحسين وانه ردد على مسامعه وبحزن شديد : ان التاريخ سيسجل انها ضاعت في عهدي .

واكد مطاوع ان الحسين كان على استعداد لعمل اي شيء من اجل استعادة القدس .

وكشف الدكتور مطاوع ان الحسين كان متسامحا جدا الا انه كان غير ذلك مع من يكذب عليه .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق