آخر الأخبار
  بعثة صندوق النقد الدولي في عمان الاحد   القبض على حدث اعتدى على شخص باربد   الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور !   بالصور .. لن تصدق شخص يحول منزله لزراعة المخدرات شمال العاصمه عمان   عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي   مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل   الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين .. تفاصيل   العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد   عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !!   ضرب شاب عشريني بوجهه بمطوة في جبل النزهة "تفاصيل"   صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح (تفاصيل)   توقف التزويد المائي عن مناطق بإربد   وفاة طفلة بصعقة كهربائية بمنزل ذويها في الكرك   أبوعلي: استثناء المنشآت التي تقل مبيعاتها عن 75 ألف دينار سنوياً من "الفوترة"   صحيفة: ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا .. قرارات ثأرية   تمرين عسكري أردني إماراتي   تل أبيب: "صفقة القرن" وُضِعَت بالثلاجة   تعرف على اهم ما جاء في لقاء وزير الصحة و نقيبي الصيادلة والممرضين   العراق يجري آخر مراجعاته على أنبوب النفط المتجه نحو الأردن   الشواربة : ندرس مقترحات التجار حول تحويلات طارق
عـاجـل :

معلومات لا تعرفها عن الشاورما .. من اخترعها وكم نسبة السُعرات في كل سندويش؟

آخر تحديث : 2019-05-22
{clean_title}

تُعدُّ الشاورما أحد أشهر أنواع الأطعمة السريعة، لا سيما في الوطن العربي خصوصاً بلاد الشام، وهي عبارة عن دجاج أو لحم يُعلَّق على سيخ كبير ويُشوى على نار، يكون مصدرها إما الغاز وإما الفحم.

ويرى بعض بائعي الشاورما أن أصلها من مدينة بورصة التركية، واخترعها محمد إسكندر في عام 1870، والذي يؤكد أحفاده أنه اخترع أول سيخ شاورما عمودي.

أما العرب فيعتبرون الشاورما عندهم مختلفة من ناحية البهارات وبعض الإضافات التي تعطيها نكهة ألذَّ، فيرون أن هذه الأكلة اللذيذة عربية الهوية عثمانية الأصل.

سنُقدم لكم اليوم طريقة عمل الشاورما، التي يمكنكم تحضيرها خلال ساعة وربع الساعة تقريباً، في حين يجب أن يكون تتبيل اللحمة قبل 12 ساعة.

السعرات الحرارية في ساندويش الشاورما

السعرات الحرارية: 500

الدهون: 20

الدهون المشبعة: 10

الكوليسترول: 250

الكربوهيدرات: 60

البروتينات: 20.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق