آخر الأخبار
  خفض 50% من رسوم التسجيل للشقق التي تزيد مساحتها 150 م   مشاجرة أمام كلية الكرك    وزير الاوقاف :التسديد عن 46 غارمة جديدة   قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع   العثور على. طفل لقيط داخل مستشفى البشير تفاصيل   شخص يحاول حرق نفسه بعد سكبه بنزين على نفسه امام مجلس النواب الاردني   الأرصاد تنشر حالة الطقس حتى السبت .. هل تستمر الأمطار ؟   إعلان هام من باص عمّان   السعود: علينا إفشال صفقة القرن   فلسطين النيابية تشارك بمؤتمر نقابي عالمي لدعم القدس   الامن: فيديو حادثة قتل الطفلين ليست في المملكة   تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب
عـاجـل :

معلومات لا تعرفها عن الشاورما .. من اخترعها وكم نسبة السُعرات في كل سندويش؟

آخر تحديث : 2019-05-22
{clean_title}

تُعدُّ الشاورما أحد أشهر أنواع الأطعمة السريعة، لا سيما في الوطن العربي خصوصاً بلاد الشام، وهي عبارة عن دجاج أو لحم يُعلَّق على سيخ كبير ويُشوى على نار، يكون مصدرها إما الغاز وإما الفحم.

ويرى بعض بائعي الشاورما أن أصلها من مدينة بورصة التركية، واخترعها محمد إسكندر في عام 1870، والذي يؤكد أحفاده أنه اخترع أول سيخ شاورما عمودي.

أما العرب فيعتبرون الشاورما عندهم مختلفة من ناحية البهارات وبعض الإضافات التي تعطيها نكهة ألذَّ، فيرون أن هذه الأكلة اللذيذة عربية الهوية عثمانية الأصل.

سنُقدم لكم اليوم طريقة عمل الشاورما، التي يمكنكم تحضيرها خلال ساعة وربع الساعة تقريباً، في حين يجب أن يكون تتبيل اللحمة قبل 12 ساعة.

السعرات الحرارية في ساندويش الشاورما

السعرات الحرارية: 500

الدهون: 20

الدهون المشبعة: 10

الكوليسترول: 250

الكربوهيدرات: 60

البروتينات: 20.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق