آخر الأخبار
   التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي   تجار في الزرقاء متخوفون من الباص السريع   اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل   تعرف على التهم التي ستواجه مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا .. تفاصيل   حريق داخل باص ركاب صغير في المدينة الرياضية   عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد
عـاجـل :

معونات لـ5 آلاف أسرة

آخر تحديث : 2019-07-22
{clean_title}

قال مدير عام صندوق المعونة عمر المشاقبة، إن 5071 أسرة استفادت من برنامج المعونات الطارئة خلال النصف الأول من العام الحالي، بمبلغ 625 ألف دينار.

واضاف في تصريح صحفي ان البرنامج يقوم على تقديم المعونات المالية الطارئة بحد أعلى مقداره 350 دينارا للأسر المحتاجة التي تمر بظروف طارئة استثنائية تتطلب نوعا من الحماية والرعاية العاجلة وتتمثل في وفاة معيل الأسرة او أحد أفرادها.

وقال انه يستفيد كذلك من البرنامج المتضررون من الجلوة العشائرية وانتقال الأسرة من مكان إقامتها الدائم إلى مكان آخر، وفقدان الأسرة لمصدر دخلها الرئيس الذي تعتاش منه، او تعرض منزل الأسرة الذي تعيش فيه للحريق، او للكوارث والنكبات الطبيعية ويستثنى من ذلك الجفاف وانتشار الأوبئة، وتعرض رب الأسرة للاعتقال أو التوقيف، على ان تصرف المعونة الطارئة للأسرة المحتاجة بعد 30 يومًا على الأقل من تاريخ اعتقال أو توقيف رب الأسرة.

وبين المشاقبة أنه يتم صرف معونة مالية فورية لا يزيد مقدارها عن 150 دينارا في العام للحالة الواحدة أو الأسرة بموجب قرار معلل، للحالات التي تتطلب إنفاقا ماليا اكثر لتغطية بعض الاحتياجات الاضطرارية العاجلة.

واشار الى ان فروع الصندوق في الميدان تبذل طاقاتها للعمل على التخفيف عن الأسر التي تراجعها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق