آخر الأخبار
  وفاة نزيل خمسيي العمر بسجن الموقر بجلطة قلبية "تفاصيل"   إصابة 3 أطفال "10 سنوات" بإنفلونزا الخنازير ونقلهم لمستشفى البشير "تفاصيل"   توقيف فتاة إعتدت على شرطي بمحكمة بداية الزرقاء "تفاصيل"   ابو عودة: تهجير الفلسطينيين مقلق للأردن   تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية   طبيب أردني يجري 17 عملية زراعة كلى في غزة   زهراب يروي قصة 22 عاماً من ذاكرة الصور مع الملك الحسين   توضيح هام وعاجل من الضمان الاجتماعي حول "نايف الطورة"   المصري: بلديات ذكية في 2020   الأردن .. ابناء الخليل يصفحون عن متسبب بوفاة سيدتين   الأردن يترأس الدورة 39 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب   راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل   معلمو الاضافي يطالبون بانصافهم .. والوزارة ترد   ملخص موازنة 2020: 130 مليون دينار دعم للأردنيين و 130 مليون إعادة هيكلة رواتب   الطراونة: "صارلي" 18 عاماً نائباً في المجلس و لا أعرف عدد الهيئات المستقلة   "الاردنية للألبسة cjc" تعلن افلاسها رسمياً وتوقف تداول أسهمها في البورصة .. وثيقة   بشرى سارة لمتقاعدي الضمان .. تفاصيل   الملك : الشركس ساهموا في بناء الوطن وتنميته منذ التأسيس   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل
عـاجـل :

مقتل 28 على الأقل ونزوح الآلاف في فيضانات بالهند

آخر تحديث : 2019-08-10
{clean_title}
قالت السلطات الهندية يوم الجمعة إن الأمطار الموسمية الغزيرة التي هطلت على ولاية كيرالا في جنوب البلاد أسفرت عن مقتل 28 شخصا على الأقل وتسببت في انهيار أرضي كبير وفيضانات وعزلت بعض المناطق عما حولها.

وتم إجلاء أكثر من 64 ألف شخص وإغلاق مطار كوتشين الدولي أكثر مطارات الولاية ازدحاما والتي تعتبر مقصدا شهيرا للسائحين.

وصرح مسؤولون بأن المطار الذي يقع على ضفاف نهر بيريار سيغلق حتى التاسعة والنصف بتوقيت جرينتش يوم الأحد لكن البحرية الهندية فتحت قاعدة بحرية لتستخدمها الطائرات التجارية.

وقال مسؤول في حكومة كيرالا طلب عدم نشر اسمه ”عدد القتلى قد يرتفع لأن كثيرين ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض".

وشهدت كيرالا فيضانات مدمرة في أغسطس آب من العام الماضي أودت بحياة أكثر من 200 شخص وتضرر منها أكثر من خمسة ملايين. ووصفت هذه الفيضانات بأنها الأسوأ في الولاية خلال نحو قرن وألحقت أضرارا بالحقول والمنازل وغيرها من البنية التحتية تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وتسببت الأمطار الغزيرة أيضا في فيضانات ودمار في ولايات مهاراشترا وجوا وكارناتاكا في غرب الهند هذا الأسبوع.

وقال مسؤولون إن 40 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الولايتين فضلا عن نزوح أكثر من 400 ألف بعد فيضان الأنهار بالمنطقة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق