آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

منخفض جوي .. وتحذيرات من السيول والرياح

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}

يتأثر الأردن من الخميس وحتى السبت بمنخفض جوي، عالي الفعالية، تكون فيه الأجواء باردة وماطرة، بحسب موقع طقس العرب.

والخميس ، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، و متقلباً ما بين غائم جزئي وغائم.

وتهطل زخات متفرقة الأمطار، متوسطة الشدة، فوق أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة، تمتد تدريجياً إلى بقية المناطق. وتكون هذه الزخات غزيرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية مُرفقة بالرعد وبزخات من البَرَد.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وبشكل لافت.

في خليج العقبة ، تكون الرياح جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء الليل، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج نهاراً (20-40 سم)، و يتحول إلى مائج ليلاً، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية

ليل الخميس / الجمعة تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة فعّالة، لذا ينتظم ويشتد هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، تُرفق أحياناً بالرعد وتساقط زخات البَرَد.

ويتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح عاصفاً وماطراً بغزارة في شمال ووسط المملكة، لا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة، في حين تتراجع تدريجياً الفعالية الجوية في المنطقة الجنوبية وتكون الأجواء فيها عاصفة وباردة جداً لا سيّما في جبال الشراه.

 

** التحذيرات

شدّة سرعة الرياح، حيث تصل في بعض هباتها إلى حاجز 100كم/ساعة لا سيّما في الجبال العالية.

توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.

ارتفاع منسوب المياه في محاور الطرق الرئيسية والأنفاق في المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.

تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية الدولية بفعل الغبار والأتربة المثارة

تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الطرق الجبلية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق