آخر الأخبار
   الامن : سنتخذ إجراءات مشددة بحق كل من يقوم بإطفاء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير   ما حقيقة علامات مجانية في امتحان الفيزياء   جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك   شاهد ماذا فعل "حنش" بالمزار الجنوبي   فزورة الربع دينار في دائرة الترخيص   تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"   وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي

من أجل النجاح .. تعرف على نصيحة أغنى رجل صيني .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-04-14
{clean_title}
وصف أغنى رجل في الصين، جاك ما، ساعات العمل الطويلة في الشركات التقنية بأنها تعد "نعمة كبيرة" بالنسبة للموظفين والعمال الشباب صغار السن، داعيا هؤلاء لحمد النعمة التي يتمتعون بها.

ودافع مؤسس موقع "علي بابا" عن نظام العمل الخاص بالشركة والقائم على 12 ساعة عمل في 6 أيام بالأسبوع، من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وجاء كلام ما خلال جلسة عمل ناقش خلالها "التوازن بين العمل والحياة" بالنسبة للعمال والموظفين في ميدان الشركات التقنية الصينية.

وتحدث ما في خطاب لموظفيه قائلا: "أرى بأن العمل لمثل هذه الساعات الطويلة نعمة كبيرة"، وتساءل بالقول: "إذا لم تعمل وأنت في شبابك ساعات طويلة فمتى ستكون قادرا على العمل وفق برنامج شبيه بما نتبعه؟"، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف: "الجميع يريد النجاح والتمتع بحياة طيبة، ولكن دعني أسأل هؤلاء كيف يمكنكم تحقيق ذلك دون بذل جهد جبار وقضاء ساعات طويلة في العمل".

ودعا العمال إلى حمد النعمة التي يتمتعون بها، مشيرا إلى مرور صناعة التكنولوجيا بظروف صعبة، وتناقص فرص العمل في هذا المضمار، وتدني العائدات التي كانت المؤسسات تجنيها.

واختتم حديثه بالقول: "أعد نفسي محظوظا ولا أشعر بالأسف للعمل 12 ساعة يوميا، ولن أغير هذا الجزء من نمط حياتي".

ويأتي تصريح ما بعد احتجاجات شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي من قبل عمال صينيين على السياسات المفرطة، التي تطبقها بعض الشركات في مجال ساعات العمل.

وكان نشطاء قد أطلقوا هذا الشهر مشروعا بعنوان 996.ICU، وضع فيه عاملون بقطاع التقنية "علي بابا" على رأس الشركات التي توفر "ظروف عمل سيئة".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق