آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

من هم فقراء مدغشقر الذين أرعبوا كبار القارة الإفريقية؟

آخر تحديث : 2019-07-11
{clean_title}
على امتداد 31 نسخة من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، عجزت مدغشقر عن الوصول إلى ساحة المنافسة للبطولة الإفريقية، لكنها في هذه النسخة تأهلت لدور ربع النهائي وكانت مفاجأة البطولة.

توقع كثيرون أن تكون مدغشقر حصالة نقاط لمجموعتها الثانية، ووصلت الأدوار الإقصائية ببطاقة المتصدر، بعدما جمعت 7 نقاط من تعادل وفوزين، أحدهما على منتخب نيجيريا بتاريخه العريق وسمعته القارية المرعبة، وحمله اللقب ثلاث مرات سابقة.

وحجزت بطاقة دور ربع النهائي إثر فوزها على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 4-2، بعدما انتهت نتيجة المباراة بالتعادل 2-2 (بعد التمديد).

منتخب مدغشقر أو الملغاشي لكرة القدم الملقب بـ(باريا) وهو أحد أنواع من الجواميس المشهورة في البلاد، جاء من جزيرة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لإفريقيا وكان اسمه منتخب جمهورية مالغاشي لكرة القدم من (1958-1975) قبل تغير اسم الدولة إلى مدغشقر.


تعتبر مدغشقر من أفقر الدول الإفريقية على الرغم من جمالها وتوافد السياح عليها، ولا يتجاوز اقتصاد هذا البلد حجم شركة عالمية متوسطة.

وربما يفاجأ المرء عندما يعلم أن سعر النجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، يوازي 10% من الاحتياطي النقدي لمدغشقر وقرابة 1% من ناتجها السنوي.

وبالتالي لا مجال للمقارنة بين سعر صلاح وأسعار لاعبي "الباريا"، حيث تزيد قيمة محمد صلاح على 15 ضعف منتخب مدغشقر كاملا (150 مليون يورو للأول و10 ملايين للثاني).

تراهن الجزيرة الملقبة بالجزيرة الحمراء نظرا للون تربتها على فريق شاب، قوامه لاعبون ينشطون في الدوري المحلي أو بعض من المحترفين في أندية مغمورة.

ويدرب "الجواميس" الفرنسي نيكولاس ديبويه الذي تولى الفريق رسميا في مارس 2017، وخلال سنتين فقط أضفى شخصيته على المنتخب الوليد، ليبدأ التجربة الجادة من تصفيات أمم إفريقيا، والآن يقف في دور الثمانية، استعدادا لاستكمال مساره باتجاه اللقب.

يتقاضى ديبويه 7 آلاف يورو فقط في الشهر، لذا يعتبر المدرب الأقل دخلا في البطولة مقارنة بباقي مدربي باقي المنتخبات.

وإن رأى البعض مدغشقر مفاجأة في مرحلتي المجموعات ودور الـ16، فالسيناريو قد يتكرر في دور الثمانية، وإن كانت المهمة لا تبدو سهلة غدا أمام "نسور قرطاج"، فهل سنرى مدغشقر في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 في أول مشاركة لها؟ الأيام القليلة القادمة ستكشف كل شيء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق