آخر الأخبار
  الخارجية: ثلاثة شهداء سيدفنون في نيوزلندا والرابع لم يقرر ذووه بعد   الأردن تراجع 5 مراكز عربياً خلال 6 سنوات على مؤشر السعادة العالمي   القبض على مطلوبين خطيرين في الزرقاء والمفرق   الإفتاء توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء..تفاصيل   الكرك: وفاة طفل دهساً وفرار السائق   دعوات لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال بالأردن   كاتب إسرائيلي: عطية استغل مكانته   اعتصام لأصحاب التاكسي أمام النواب اليوم   الحرارة اعلى من المعدل   بدء الاقتراع في انتخابات نقابة المعلمين   العناني: حُلمي رئاسة الوزراء   اعتقال أردني سرق هندي في الكويت   اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية   التنمية: ضبط «920» متسولا غالبيتهم من المكررين بالمملكة منذ بداية العام   ارقام صادمة .. (8) آلاف شکوى بقضایا إلکترونیة .. "تفاصيل"   أنباء عن إصابة طلبة مدارس بـH1N1 والصحة لا داعي للذعر "انفلونزا موسمية"   سيدة اردنية تدفع مليون ونصف دولار لاجراء عمليات تجميلية خوفا من طلاقها .. "تفاصيل"   عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله

من هو مايك بومبيو وزير الخارجية الاميركي الجديد؟

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
رشح الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء مدير وكالة الاستخبارات (CIA) مايك بومبيو وزيرا للخارجية بدلا عن ريكس تيلرسون.

ويشغل بومبيو منصب مدير CIA منذ 23 من كانون الأول/يناير عام 2017، وما زال على مجلس الشيوخ أن يصادق على تعيينه وزيرا للخارجية.

وبومبيو كان عضوا في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، ولعب دورا كبيرا في لجنة تحقيق في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي سنة 2012.

وانتخب بومبيو، '55 عاما'، عضوا في مجلس النواب أول مرة سنة 2010، عن دائرة ويشيتا في ولاية كنساس، ومعروف عنه انتماؤه للجيل الأول من تيار حزب الشاي داخل الحزب الجمهوري.

بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية عام 1986، عمل بومبيو ضابطا في الجيش الأميركي، ودرس في جامعة هارفارد بعد تقاعده من الجيش.

وعمل أيضا محاميا في العاصمة الأميركية واشنطن، وأسس شركة للطيران وترأس شركة أخرى لتصنيع معدات حقول النفط.

بومبيو معروف بمعارضته الشديدة للاتفاق النووي مع إيران، وقد وصف إيران سابقا بأنها 'أكبر داعم للإرهاب في العالم'.

وعن موقفه من كوريا الشمالية، يرى بومبيو أن واشنطن لا يجب أن تقدم أي تنازلات لبيونغ يانغ خلال لقاء الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وأن كوريا الشمالية يجب أن تتحاور بشأن نزع سلاحها النووي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق