آخر الأخبار
  ما هي مخالفات السير المشمولة بالعفو العام ؟   تعرف على التهم الـ 5 المسندة لـ محمد الوكيل.. .. تفاصيل   منخفض جوي يتمركز فوق تركيا يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل   الروابدة: شخصيات ...تفرعنت   التضخم يرتفع 4.7%   ولي العهد في أم الجمال   تجديد الإعفاء من رسوم تسجيل الشقق   تعرف على المسؤول عن تأخر العمل بالطريق الصحراوي   هل يفكر وزير الاوقاف بالاستقاله بعد الغاء الرزاز تعميمه للمساجد ؟   بعد دعوة الرئاسة لهم للحوار .. الحراكيون يحددون شروطهم للقاء الرزاز   الروابدة: تقاعدي أقل من الذي يتقاضاه مدير أي دائرة حكومية   عودة الامطار مساء الاربعاء .. و اجواء باردة الثلاثاء .. تفاصيل   مصدر حكومي يكشف حقيقة إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية .. تفاصيل   تسرب مادة البنزين من صهريج في محطة محروقات في لواء الطيبه والجهات المعنيه تهرع للمكان   ابو البصل يبرر تعميمه ..   الحكومة تجدد الاعفاء من رسوم التسجيل للشقق الصغيرة   الجرائم الالكترونية يجريم الإشاعات والأخبار الكاذبة   الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة   زواتي: فاتورة الكهرباء ستنخفض في عام 2019   وزير الصحة:تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020

من هو مايك بومبيو وزير الخارجية الاميركي الجديد؟

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
رشح الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء مدير وكالة الاستخبارات (CIA) مايك بومبيو وزيرا للخارجية بدلا عن ريكس تيلرسون.

ويشغل بومبيو منصب مدير CIA منذ 23 من كانون الأول/يناير عام 2017، وما زال على مجلس الشيوخ أن يصادق على تعيينه وزيرا للخارجية.

وبومبيو كان عضوا في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، ولعب دورا كبيرا في لجنة تحقيق في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي سنة 2012.

وانتخب بومبيو، '55 عاما'، عضوا في مجلس النواب أول مرة سنة 2010، عن دائرة ويشيتا في ولاية كنساس، ومعروف عنه انتماؤه للجيل الأول من تيار حزب الشاي داخل الحزب الجمهوري.

بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية عام 1986، عمل بومبيو ضابطا في الجيش الأميركي، ودرس في جامعة هارفارد بعد تقاعده من الجيش.

وعمل أيضا محاميا في العاصمة الأميركية واشنطن، وأسس شركة للطيران وترأس شركة أخرى لتصنيع معدات حقول النفط.

بومبيو معروف بمعارضته الشديدة للاتفاق النووي مع إيران، وقد وصف إيران سابقا بأنها 'أكبر داعم للإرهاب في العالم'.

وعن موقفه من كوريا الشمالية، يرى بومبيو أن واشنطن لا يجب أن تقدم أي تنازلات لبيونغ يانغ خلال لقاء الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وأن كوريا الشمالية يجب أن تتحاور بشأن نزع سلاحها النووي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق