آخر الأخبار
  مرضى السرطان يرفضون بيانات الحكومة ويعتصمون امام الرئاسة   الملك يؤكد لوفد الكونغرس ضرورة دعم الأونروا   رغم إنخفاض برنت .. ترجيح رفع أسعار المحروقات   مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد   المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية   التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم   المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن   مذيع بالتلفزيون الاردني يعتذر من الاردنيين   المومني : منح المستثمرين جنسيات بشروط   بعد حصوله على الثقة .. الملقي يتجهز لتعديل وزاري قادم .. تفاصيل   الطب الشرعي يكشف سبب وفاة نزيل سجن الكرك   اربد .. غضب من صديقه فقتله   نواب منحوا الثقة للملقي فلقوا عقوبتهم.بيان   انقلاب جذري على حالة الطقس - تفاصيل   رغد خرجت امس لشراء اللبن ولم تعد لمنزلها بالزرقاء !   الاردن يتسلم 150 مدرعة اميركية   الملك يلتقي مجلسي مؤسسة المتقاعدين العسكريين   هيثة الاعلام ترخص 175 مطبوعة الكترونية   وفاة نزيل في مركز اصلاح وتاهيل الكرك   التربية تصرف مستحقات مراقبي امتحان التوجيهي غدا
عـاجـل :

من يضحك على من في نقل السفارة الامريكية الى القدس

آخر تحديث : 2017-12-06
{clean_title}

يوم ٢١ اب ١٩٦٩ اقتحم متطرف استرالي الجنسية يدعى دينيس مايكل روهان المسجد الأقصى من بال الغوانمة وأشعل النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى .
وهذا من سلسلة الإجراءات التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي منذ عام ١٩٤٨ بهدف طمس الهوية الحضارية الاسلامية لمدينة القدس.
يومها قالت جولد مائير رئيسة وزراء الاحتلال كانت اتعس واسعد لحظات حياتها ، كانت اتعس لخوفها من ردة فعل الأمة الاسلامية والامة العربية، واسعد لحظات بعد حادث حرق المسجد لان ردة الفعل من المسلمين والعرب كانت ردة فعل كما هي العادة شجب واستنكار وعقد اجتماعات وكلمات رنانه وتهديد ولم يحدث شيء علما ان زعماء العرب في ذلك الوقت كانوا رجالات حرب من الطراز الاول من خلال خطابتهم ، ولم يحدث اي شئ ونامت جولد مائير في راحت بال وسعاده.

أقرّ الكونغرس الأميركي في عام 1995 قانونا ينص على "وجوب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل". وجاء في القرار "منذ عام 1950 كانت مدينة القدس عاصمة دولة إسرائيل". ويطالب القانون بنقل السفارة.
والقرار يحتوي على بند يسمح للرؤساء بتأجيل نقل السفارة لستة أشهر لحماية "مصالح الأمن القومي".
ولم نرى اي ردة فعل عربية او إسلامية بذلك الوقت ولم نرى شجب واستنكار او مسيرات فقط كما هو معروف عن الأمة الاسلامية والامة العربية كونهما متخصيصين في هذه الامور من زمن بعيد.
وجاء اليوم من يريد ان يطبق هذا القرار بنقل مبنى السفارة الى القدس ، وقامت القنوات الاسلامية والعربية ورجال السياسة واصحاب الشتاء العربي والمواقع الالكترونية والمواقع الاجتماعية باستنكار وشجب وتهديد وغير ذلك من الكلام الذي تعودنا على سماعه خلال سنوات الاحتلال السابقة، يعني نختصرها على الفاضي ، كما يقال بالمثل الشعبي كلام على الفاضي، وخاصة في هذه الظروف التي يمر بها العالم العربي والإسلامي بعد الشتاء العربي، حتى نفرغ من قتل وتدمير بعضا بعض .
اي بمعنى عندما كانوا العرب بأفضل حال وعندهم قوة وشبه مجتمعين ولم يفعلوا اي شئ،
فما بالكم في هذه الايام بعد تدمير جميع الدول العربية من خلال الحروب او من خلال الاقتصاد ولم يعد لنا اي قرار نتخذه او أوراق ضغط سياسي ، اصبحنا محاصرون من الشرق والغرب ولم نعد اصحاب قرار او قوة تستطيع ان تضغط على حكام العالم الشيخ الامريكي او الشيخ الاوروبي او الشيخ الروسي الذين يتقاسمون عالمنا ونحن نتفرج .......
سيطبقون جميع قراراتهم دون الاستماع لنا وكأننا اطلال ليس اكثر.
من يضحك على من ؟؟؟؟؟!!!


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق