آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

مواجهة قوية بين شباب الأردن والبقعة ولقاء العراقة بين الأهلي والفيصلي

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
تقام اليوم مباراتان في مستهل الجولة 9 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة 4 مساء، لقاء شباب الأردن "17 نقطة" والبقعة "10 نقاط"، فيما يشهد ستاد عمان عند الساعة 6.30 مساء لقاء العراقة بين الأهلي "6 نقاط" والفيصلي "13 نقطة".
شباب الأردن * البقعة
يدرك البقعة الذي قدم مباراة مثيرة أمام الصريح في الجولة الماضية، أن المهمة ليست بسهلة، إلا أنه يسعى للخروج بنتيجة ايجابية في اطار سعيه للتقدم نحو المواقع الأمامية، لذلك سيعمد مدربه راتب العوضات إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى المرمى واللعب وفق أداء متوازن، معتمدا على تحركات المحترف المغربي بلال الدنكير إلى جانب خضر الحاج واحمد ياسر وسعد الروسان واحمد أبو كبير وحاتم أبو خضرة.
أما شباب الأردن الذي يمر بظروف أفضل من خصمه، وهو الذي خرج بنقطة التعادل من موقعة الأهلي، فيبحث عن الفوز لمواصلة مطاردة المتصدر فريق الجزيرة والبقاء على مقربة منه، ويدرك مدربه أن المهمة ليست بالسهلة، لذلك سيدفع بأوراقه كاملة معتمدا على انطلاقات محمد الرازم ويوسف النبر ولؤي عمران الذين سيخوضون مواجهة قوية في الوسط مع الحاج ورفاقه، قبل الوصول إلى مرمى الحارس محمد أبو نبهان من خلال التسديد البعيد الذي يجيده لاعبو الشباب، أو إيصال الكرات نحو زيد أبو عابد والمحترف كبالينجو، والأخير يشكل الثقل الهجومي الذي يعول عليه الشباب كثيرا لهز الشباك البقعاوية.
الأهلي * الفيصلي
يأمل الفيصلي الذي استعاد حضوره بفوز كبير على الحسين إربد بالجولة السابقة، أن يواصل انتصاراته والاقتراب اكثر من موقع الصدارة، لكن جهازه الفني يدرك مدى صعوبة المواجهة أمام الأهلي، خصوصا وأن الأخير عادة ما يقدم مستوى فنيا متميزا في المواجهات التي تجمعه بالفيصلي، ويدرك الجهاز الفني للفيصلي أن إهدار أي من النقاط في الجولات المتبقية سيزيد الضغط على لاعبي فريقه، لذلك من المرجح أن يخوض مباراة الأهلي بذات التشكيلة التي لعبت أمام الحسين وحققت انتصارا كبيرا وثمينا.
ويتوقع أن يشرك الثنائي براء مرعي وانس بني ياسين في العمق الدفاعي أمام حارس المرمى معتز ياسين، ويستفيد من قدرات عدي زهران واحسان حداد في الواجب الدفاعي، إلى جانب تعزيز فكرة الاختراق عن الأطراف خلف يوسف الرواشدة ومحمد بن عطية، والتي تلتقي مع أفكار البناء من محور الارتكاز لبهاء عبدالرحمن ومهدي علامة وشهاب بن فرج، بما يضمن تنويع حلول الاختراق وتوفير الإمداد اللازم ليوسف عبدالرحمن ومن خلفه الرواشدة واحمد العرسان.
وسيلعب الأهلي الذي خرج من موقعة شباب الأردن بنقطة التعادل من أجل الفوز ليعزز موقعه على جدول الترتيب، ويبدو أن وسط الفريق بات أكثر نضجا في ظل تواجد يزن دهشان ومحمود شوكت وحازم جودت ويوسف أبو عواد، حيث يتقدم الأخير للاسناد الهجومي بوجود ابراهيم الجوابرة ومحمود زعترة في خط المقدمة، وهذا الأخير يعول عليه الفريق كثيرا لارباك دفاعات الفيصلي والوصول لشباك الحارس معتز ياسين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق