آخر الأخبار
  القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة   الناصر: قرار حكومي سيظلم الأجيال
عـاجـل :

مواصفة وتعليمات تداول للسجائر الإلكترونية قريبا

آخر تحديث : 2019-06-16

تعكف مؤسسة المواصفات والمقاييس، على إعداد المواصفة الفنية الخاصة بالسجائر الإلكترونية، بعد السماح باستيرادها في أيار الماضي.

وقال مصدر إن الحكومة أوعزت للمؤسسة بإعداد المواصفة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وأهمها وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

ورجح المصدر صدور المواصفة في وقت قريب، بعد عرضها على ممثلي الجهات ذات العلاقة والتصويت على بنودها، وإقرارها.

من جهتها، أنهت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بصفتها الجهة المسؤولة عن الرقابة والتفتيش على التبغ ومنتجاته، إعداد التعليمات التي تنظم عملها بهذا الصدد.

الناطق باسم المؤسسة هيام الدباس، إن لجنة أعدت تعليمات تنظم استيراد وتداول السجائر الإلكترونية، وكذلك الرقابة والتفتيش عليها.

وأضافت أن المؤسسة بصدد رفع التعليمات إلى مجلس الوزراء لإقرارها، ليصار إلى تنفيذها.

وأوضحت الدباس، أن إعداد التعلميات، جاء عملا بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 19-5-2019، القاضي بتفويض المؤسسة العامة للغذاء والدواء بصلاحيات الرقابة والتفتيش والإجراءات التنظيمية على التبغ ومنتجاته، بما في ذلك السجائر الإلكترونية.

وكانت الحكومة، سمحت باستيراد السجائر الإلكترونية ومستلزماتها، مطلع أيار الماضي، وفرضت عليها ضريبة بنسبة 200%، وفق ما نُشر في الجريدة الرسمية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق