آخر الأخبار
  مجموعة شباب يهشمون جمجمة شاب بقنوة انتقاما منه بجبل النزهة "تفاصيل"   القناة 12 العبرية: "نتنياهو قد يعلن غداً أو بعده عن ضم غور الأردن رسمياً"   إختناق ثلاثة أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 10-17 عاماً داخل منزلهم في جبل النظيف "تفاصيل"   الصفدي: موقف الأردن في إدانة المستوطنات ثابت وراسخ   انخفاض أسعار المركبات 1500 دينار بعد قرارات الرزاز   مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين   فيتال يعتذر لوسائل الاعلام   رئيس الوزراء الكندي: الملك عبدالله الثاني قائد استثنائي وقوي في وقت صعب   الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات   دهس طفلة 10 سنوات وفرار السائق في جبل الزهور "تفاصيل"   المسلماني: دائرة الأراضي .. تعقيدات جديدة أمام المواطن   زريقات: هناك عزوف عن مراجعة العيادات المسائية في البشير   البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار   رسميا.. شروط جديدة لترخيص الصيدليات في الأردن   السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات   قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة   الملقي : رفضت تعيين اصدقائي "وزراء" مشان ما ينادوني "هاني"   عدم مسؤولية متهم عن القيام بأعمال إرهابية   التمييز: تنازل العامل عن حقوقه باطل   الحكم 15 عام على متهم ببث الرعب بين الاردنيين .. تفاصيل
عـاجـل :

مواصفة وتعليمات تداول للسجائر الإلكترونية قريبا

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}

تعكف مؤسسة المواصفات والمقاييس، على إعداد المواصفة الفنية الخاصة بالسجائر الإلكترونية، بعد السماح باستيرادها في أيار الماضي.

وقال مصدر إن الحكومة أوعزت للمؤسسة بإعداد المواصفة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وأهمها وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

ورجح المصدر صدور المواصفة في وقت قريب، بعد عرضها على ممثلي الجهات ذات العلاقة والتصويت على بنودها، وإقرارها.

من جهتها، أنهت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بصفتها الجهة المسؤولة عن الرقابة والتفتيش على التبغ ومنتجاته، إعداد التعليمات التي تنظم عملها بهذا الصدد.

الناطق باسم المؤسسة هيام الدباس، إن لجنة أعدت تعليمات تنظم استيراد وتداول السجائر الإلكترونية، وكذلك الرقابة والتفتيش عليها.

وأضافت أن المؤسسة بصدد رفع التعليمات إلى مجلس الوزراء لإقرارها، ليصار إلى تنفيذها.

وأوضحت الدباس، أن إعداد التعلميات، جاء عملا بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 19-5-2019، القاضي بتفويض المؤسسة العامة للغذاء والدواء بصلاحيات الرقابة والتفتيش والإجراءات التنظيمية على التبغ ومنتجاته، بما في ذلك السجائر الإلكترونية.

وكانت الحكومة، سمحت باستيراد السجائر الإلكترونية ومستلزماتها، مطلع أيار الماضي، وفرضت عليها ضريبة بنسبة 200%، وفق ما نُشر في الجريدة الرسمية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق