آخر الأخبار
  استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا   بالاسماء.. قرى واحياء في اربد تسجل اصابات بفيروس كورونا   هام من الجامعة الأردنية حول دوام الفصل الأول   هام من الضمان الإجتماعي للمتقاعدين   العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة    إيجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الإعلام والصحة و الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة قرابة الساعة الرابعة والنصف   توضيح حكومي حول الاستثناء من خدمة العلم و اختيار التخصصات .. تفاصيل   اغلاق مركز صحي بالزرقاء بعد اصابة موظف بكورونا   المواصفات تحذّر من شراء مساحيق غسيل مخالفة   شاهد رسالة الرزاز الوداعية   اعلان قائمة القبول الموحد مساء الثلاثاء
عـاجـل :

مواطنون في المحافظات يطالبون بفتح نتافات الدواجن

آخر تحديث : 2020-03-25
{clean_title}
طالب مواطنون في عدد من المحافظات اليوم الأربعاء، بفتح محلات نتافات الدواجن لتلبية احتياجاتهم من الدجاج الطازج.

ولوحظ أن بعض النتافات فتحت أبوابها أمام المواطنين الذين اصطفوا بطريقة حضارية، فيما أغلقت أخرى أمام حركة البيع. ودعا المواطنون إلى فتح جميع هذه المحال للبيع إما من خلال الدور أو تامين طلبات المواطنين بالاتصال الهاتفي، خاصة أن العديد من زبائن هذه المحال يعتمدون في طلباتهم على الاتصال الهاتفي، لافتين إلى ضرورة ايجاد آلية واضحة تنظم عمل هذه المحال. وبين مزارعون من مربي الدواجن أن آلاف العائلات الأردنية تعتاش على هذا القطاع واستثماراتهم فيه تقدر بملايين الدنانير، مشيرين إلى أن تكدس الدواجن في مزارعهم كبدهم خسائر باهضة.

وقالوا إن لقطاع الدواجن ظروفا خاصة تتعلق بتربيته ومواسمه المحددة، مشيرين إلى أنه في حال تأخر الدواجن في المزارع يزداد وزنها ما يصعب تسويقه، إضافة إلى استهلاكه كميات كبيرة من العلف ما يضاعف خسائرهم والأوضاع الصعبة التي يعانونها. وأشاروا إلى أن انتاجهم من الدواجن يضاهي أفضل دول العالم، ولا بد من دعم هذا القطاع، وتذليل الصعوبات والعقبات الكثيرة التي تواجهه.