آخر الأخبار
  العثور على جثة فتاة عشرينية في منزلها بماركا وتحقيقات   كتلة "عهد": تعديل "المالكين والمستاجرين" أولوية قصوى   أردني ضمن قائمة فوربس لـ أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال الأعمال بالعالم.. تعرف عليه   العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟   أرطغرل يثير الجدل في الاردن - صور   الدفاع المدني يبين حقيقة معلومات مغلوطة   توضيح حكومي (هام) حول قانون العفو العام   الحكومة تضع شروطا على (1700) غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن من السجن .. "تفاصيل"   جواد العناني: لهذا السبب اقالني الملقي من حكومته ..   "بدران" يكشف اسرار ويفجر مفاجأة حول رحيل حكومته التي استمرت اقل من (8) اشهر .. "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي   تحذير هام للأردنيات من هذه المساحيق .. "تفاصيل"   إنذار عدلي بمليون الا ربع بحق عوني مطيع   الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن - تفاصيل   تسفير الكلبة "سمبوكا" مع صديقتها الى امريكا بعد ان تعذبت في الزرقاء   إرادة ملكية لـ أبو علبة   مسؤول بنكي يشكو: في جيبي 100 دينار فقط   مياهنا : مياه الشرب مطابقة للمواصفات الاردنية   الرزاز يطلق منصة بخدمتكم   حماية وحريات الصحفيين : قلقون من تعرض صحفيين واعلاميين خلال وقفة الاحتجاج

موسم الهجوم على صلاح الدين الأيوبي ؟؟؟ الدكتور الخضري يرد على عباس النورى " ابو عصام "

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}
لا ادري ما هي الحكمة من تنظيم البعض لحملة مركزة ضد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله والادعاء بانه ليس بطلا وانه لم يحرر المسجد الأقصى ولا ادري ما هي الحكمة من شن هذا الهجوم على شخصية عظيمة توفيت قبل 800 عام .
وقد انطلق بعض دعاة هذه الحملة من دمشق عاصمة العروبة المنكوبة مطالبين بإزالة تماثيل صلاح الدين من العاصمة السورية دمشق وألقاها في  مزابل التاريخ .
 وهذه الحملة التي كان مشعلها شهير باب الحارة عباس النوري  " ابو عصام "  تاتي من باب استحضار التاريخ الغابر ودور صلاح الدين الأيوبي في إقصاء الدولة الفاطمية  "دولة العبيديين الشيعة"  من القاهرة وإعادة الحكم باسم الخليفة العباسي السني.
 وكما نعلم ان الدولة الفاطمية كان مذهبها شيعي وعباس النوري وغيره من المتهجمين على صلاح الدين الايوبي ينطلقون بهجومهم عليه من هذه النقطة وكأنهم يستحضرون ماضي صلاح الدين رحمه الله الذي كان وزيرا في الدولة الفاطمية عند الخليفة العاضد وعندما توفي الخليفة حول خطبة الجمعة من الأزهر الى مسجد اخر ونقل الحكم من الفاطميين الى العباسيين نقلا سلسا دون اي يتم إراقة قطرة دم واحدة باستثناء أولئك المتحالفين مع الصليبين وبعضهم من المذهب السني وبعضهم من المذهب الشيعي لانه كان يعتبر ان لا معركة مع الفاطميين وانما المعركة مع المحتلين الذين دمروا المساجد وقتلوا الأبرياء ودبجوا في يوم واحد مئة إلف مسلم في باحة المسجد الاقصى وفي جنباته وقتلوا الحجيح الذاهبين الى مكة لاداء فريضة الحج .
ومن هنا ومن عبق التاريخ جاء الهجوم على صلاح الدين الأيوبي وبدأت الحملة من دمشق لتشويه صورته وسمعته امام الراي العام والادعاء الباطل انه لم يحرر القدس وانه صالح الصليبيين اما فرية انه لم يحرر القدس فتلك فرية عظيمة لان كل كتب التاريخ ومنها كتب الشيعة تذكر انه حررها وقد أرخ المؤرخين لمعركة حطين العظمية التي انتصر فيها صلاح الدين على الصليبيين وشردهم واستعاد بلاد الاسلام ولكنه صالح الصلبيين من اجل استعادة القوة لجيشة وترتيب الصفوف  وليجمع شتات الامة ثم يعيد الكرة  وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام قد فعل ذلك في صلح الحديبة وقد صالح صلاح الدين  على شروطة وليس على شروط الصليبيين .
وكغيري لم استبعد هجوم البعض على صلاح الدين فان كان ابو بكر وعمر وعثمان لم يسلموا من امثال عباس النوري وان كانت عائشة زوجة الرسول عليه السلام لم تسلم منهم ووصفت انها زانية فليس غريبا ان لا يسلم من كيدهم شخص مثل صلاح الدين الايوبي وان كان المدعو عصام النوري ابو عصام قد تقرب من اليهود في مسلسله باب الحارة فلا استبعد ان يكون ثمن ذلك القرب الهجوم على بطل الاسلام ومحرر اولى القبلتين وثاني الحرمين صلاح الدين الايوبي
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق