آخر الأخبار
  ادارة السير تُحذر السائقين - تفاصيل   ً عائلة اردنية سمعت صوتا ً غريبا امام منزلها .. ثم كانت الصاعقة - تفاصيل   156 مخالفة للمشاريع العمرانية في رمضان   احباط تهريب مليون وربع حبة مخدرة   وفاتان وإصابتان بحادث تصادم في المفرق   الرزاز يصدر قراراً هاماً حول ميزانية مجالس المحافظات واللامركزية   معلم يفقد وعيه بعد رشقه بالحجارة من قبل طالب وشقيقه في اربد   أجواء حارة وكتلة هوائية جافة تدخل المملكة منتصف الأسبوع .. تفاصيل   895 ألف دينار قيمة دفعة جديدة من صندوق إسكان موظفي أمانة عمّان   "الافتاء" توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد   بشرى سارة للاردنيين حول تخفيض اسعار الادوية - تفاصيل   الصحة توضح تفاصيل حادثة الطعن بمستشفى الامير حسين   اجواء ربيعية اليوم .. وموجة حارة تؤثر على المملكة مُنتصف الأسبوع المقبل .. "تفاصيل   الرفاعي: نعمل بالأردن منذ زمن الإمارة   تحرش بفتاة بريئه ادى الى معركه بجبل النصر اصبات ثلاث افراد و تدمير مركبات تفاصيل   بيان صادر عن النائب قصي الدميسي: نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة   بيان صادر عن النائب السابق أمجد المسلماني: الأردن بقيادته وشعبه عصي عن المؤامرات ..   ابو غوش يكتفي بفضية بطولة العالم   "الصحة" تكشف تفاصيل عملية الطعن التي وقعت داخل مستشفى الأمير الحسين   عبيدات: نتوقع تخفيض أسعار 400 دواء قريبا

موسم الهجوم على صلاح الدين الأيوبي ؟؟؟ الدكتور الخضري يرد على عباس النورى " ابو عصام "

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}
لا ادري ما هي الحكمة من تنظيم البعض لحملة مركزة ضد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله والادعاء بانه ليس بطلا وانه لم يحرر المسجد الأقصى ولا ادري ما هي الحكمة من شن هذا الهجوم على شخصية عظيمة توفيت قبل 800 عام .
وقد انطلق بعض دعاة هذه الحملة من دمشق عاصمة العروبة المنكوبة مطالبين بإزالة تماثيل صلاح الدين من العاصمة السورية دمشق وألقاها في  مزابل التاريخ .
 وهذه الحملة التي كان مشعلها شهير باب الحارة عباس النوري  " ابو عصام "  تاتي من باب استحضار التاريخ الغابر ودور صلاح الدين الأيوبي في إقصاء الدولة الفاطمية  "دولة العبيديين الشيعة"  من القاهرة وإعادة الحكم باسم الخليفة العباسي السني.
 وكما نعلم ان الدولة الفاطمية كان مذهبها شيعي وعباس النوري وغيره من المتهجمين على صلاح الدين الايوبي ينطلقون بهجومهم عليه من هذه النقطة وكأنهم يستحضرون ماضي صلاح الدين رحمه الله الذي كان وزيرا في الدولة الفاطمية عند الخليفة العاضد وعندما توفي الخليفة حول خطبة الجمعة من الأزهر الى مسجد اخر ونقل الحكم من الفاطميين الى العباسيين نقلا سلسا دون اي يتم إراقة قطرة دم واحدة باستثناء أولئك المتحالفين مع الصليبين وبعضهم من المذهب السني وبعضهم من المذهب الشيعي لانه كان يعتبر ان لا معركة مع الفاطميين وانما المعركة مع المحتلين الذين دمروا المساجد وقتلوا الأبرياء ودبجوا في يوم واحد مئة إلف مسلم في باحة المسجد الاقصى وفي جنباته وقتلوا الحجيح الذاهبين الى مكة لاداء فريضة الحج .
ومن هنا ومن عبق التاريخ جاء الهجوم على صلاح الدين الأيوبي وبدأت الحملة من دمشق لتشويه صورته وسمعته امام الراي العام والادعاء الباطل انه لم يحرر القدس وانه صالح الصليبيين اما فرية انه لم يحرر القدس فتلك فرية عظيمة لان كل كتب التاريخ ومنها كتب الشيعة تذكر انه حررها وقد أرخ المؤرخين لمعركة حطين العظمية التي انتصر فيها صلاح الدين على الصليبيين وشردهم واستعاد بلاد الاسلام ولكنه صالح الصلبيين من اجل استعادة القوة لجيشة وترتيب الصفوف  وليجمع شتات الامة ثم يعيد الكرة  وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام قد فعل ذلك في صلح الحديبة وقد صالح صلاح الدين  على شروطة وليس على شروط الصليبيين .
وكغيري لم استبعد هجوم البعض على صلاح الدين فان كان ابو بكر وعمر وعثمان لم يسلموا من امثال عباس النوري وان كانت عائشة زوجة الرسول عليه السلام لم تسلم منهم ووصفت انها زانية فليس غريبا ان لا يسلم من كيدهم شخص مثل صلاح الدين الايوبي وان كان المدعو عصام النوري ابو عصام قد تقرب من اليهود في مسلسله باب الحارة فلا استبعد ان يكون ثمن ذلك القرب الهجوم على بطل الاسلام ومحرر اولى القبلتين وثاني الحرمين صلاح الدين الايوبي
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق