آخر الأخبار
  الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز   توقيف 146 حدثاً بينهم 10 إناث في شهر حزيران بتهم "السرقة و الشروع بالقتل و اتلاف أموال الآخرين"   أبو حسن .. ستّة عقود من روح الشباب والعنفوان العيسوي الذي مزج الأصالة والأخلاق لخدمة القيادة والوطن   الاربعاء .. اجواء صيفية عادية   التنمية والتشغيل يؤجل اقساط حزيران وتموز   بيان من الضمان حول شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة   عبيدات يتحدث عن إمكانية انتقال كورونا عبر الهواء   وصلوا ميار للأردن .. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة   البترا تحتفل بذكرى اختيارها من عجائب الدنيا   استبدال سفينة غاز تكلف الأردن 50 مليون دينار سنويا ببناء محطة أرضية   قطاع الحضانات يناشد الرزاز من خلال النائب خليل عطية   الادعاء العام: رفع اشارة الحجز التحفظي عن شركتين جاء لدفع حقوق العاملين   صاحب اسبقيات يطلق عيارات نارية في الهواء ويصيب طفلين في المفرق   الملك: الأردن سيخرج من أزمة "كورونا" بشكل أقوى مما دخلها، وأن الفرص متاحة لتحقيق ذلك   الدكتور الحوارات: علينا التعامل مع الصين بندية وعلينا ان نبدأ علاقة جديدة معها بأسس جديدة / فيديو   د. سعد جابر: طبيب البشير غير مصاب   العضايلة: جائحة كورونا لن تثنينا عن التخطيط من أجل المستقبل   إصابتان جديدتان و12 حالة شفاء   زواتي: نهدف إلى جعل الأردن مركزا اقليميا لتبادل الطاقة .. ولم نعد كما كنا في 2011   زواتي: سننتج 500 برميل نفط يوميا من حقل حمزة

مُرتدياً الكوفية .. هكذا علق عاصي الحلاني على "صفقة القرن"

آخر تحديث : 2020-02-13

{clean_title}
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنان اللبناني عاصي الحلاني وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية ويُلقي قصيدة رفضاً لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للسلام في الشرق الأوسط والمسماة "صفقة القرن".

ولم يتبين وقت تسجيل الفيديو، أو مكان التسجيل، ولكن ظهر عاصي وهو يلقي قصيدة جاء فيها:

"لاتحلم برجوع الماضي
غير الثورة - الطلقة لا تتأمل .

ارض بلادي ..
ملك اولادي

ملك الحنطه

وملك المنجل .غلط وجودك فوق ترابي
غلطك تاريخي من الاول .
جيتك ، ترى جيتك
انا جيتك ..
ما تعرفني شلون
باي شكل باي لون .
نوبه
تلقاني بسيارة ،

ونوبه
تلقاني بطيارة ،

ونوبه
جني بوسط البحر
بزيه ، من زي البحاره ،

ونوبه
تلقاني بالسوق تعاود
تلقاني بالحاره .
بصفارة انذار اطلعلك


بالزمور بضو الشاره
اطلعلك

من تحت فراشك
اطلعلك

من بين اضراسك
اطلعلك

من وردة جوري ،
من شوكه بتين الصباره ،
من المركب ،
من رمل بلادي ،
من حموله تهرب امجادي ،
من تله من سفح الوادي
من شجره وسط البياره .
هذي حلولي

فكر بيها ، خطط واسرح ، روح تأمل .
حللها ، فكر على مهلك ،
ياتقبلها - او ما تقبل .
قصتنا لازم ننهيها
ولو تشلع قلبك ما نرحل".


وأشادت صفحة حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " عبر "الفيسبوك" بموقف الحلاني، الذي لم يجد أقوى من قصيدة شاعر المقاومة عُمرا الفرا بعنوان "قصيدة ثورة"، ليُعبر عن رفضه لصفقة القرن.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق