آخر الأخبار
  هل حيوان المرموط العالمي المسبب لـ"طاعون الدبلي" يتواجد في الأردن؟ .. "الزراعة" تجيب   شاهد نتائج عينات مخالطي طبيب البشير   الإفتاء: ظهور المُذنب العملاق في سماء الأردن   النعيمي يكشف طريقة احتساب علامات امتحان الإنجليزي   وزير الداخلية يقرر منح 12 بطاقة تعريفية لأبناء الأردنيات   مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص   الامن الوقائي : ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء لشركات ومنازل مقابل مبالغ مالية .   إجراءات مشددة تنتظر الشاحنات و”الصهاريج الخطرة” على الطريق الصحراوي   وزارة المياه للمواطنين: اعترضوا على الفاتورة ان شعرتم بزيادة في قيمتها   طقس صيفي عادي لثلاثة أيام و الحرارة في العقبة تسجل 40 درجة   هام من السفارة الأردنية في مصر تفاصيل   إصابة طبيب في مستشفى البشير بكورونا   اعلان خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق   الملكة والاميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد في ام قيس   الحكومة تصدر دليلاً لاستخدام الكمامات والقفازات في ظل "كورونا"   وزارة الاوقاف تقرر إعادة مواعيد إقامة الصلاة المعتمدة   الدواء والغذاء تضبط مكملات غذائيه ضاره كان صاحبها يبيعها على انها تقوم بتخفيف الوزن   العضايلة: القادمون من دول يصنف وضعها الوبائي بالأخضر لم يخضعوا للحجر الصحي   ولي العهد يشيد بجهود موظفي أمانة عمّان خلال أزمة كورونا   لا إصابات جديدة محلية بفايروس كورونا .. و 3 إصابات خارجية "تفاصيل"

نتنياهو: اتفاقية السلام مع الأردن صامدة رغم خطط الضم

آخر تحديث : 2020-05-28

{clean_title}

أبدى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قناعته بأن اتفاق السلام مع الأردن لا يزال صامدا، بغض النظر عن مخططات تل أبيب لفرض سيادتها على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

ورجح نتنياهو، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ماكور ريشون"، أن اتفاق السلام مع الأردن "يبقى على حالته رغم خطة الضم"، مشددا على أن هذا الاتفاق يعد مصلحة حيوية لكلا الطرفين على حد سواء.

وأقر رئيس حكومة الاحتلال بأنه "من الطبيعي أن تثير خطوات مثل الضم خشية لدى الناس".

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، أكد أن ضم اسرائيل لأجزاء من الضفة سيؤدي إلى صِدام كبير مع الأردن.

وحذر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز من أن المملكة لن تقبل بإجراءات إسرائيلية أحادية الجانب في سبيل ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، مشددا على أن عمّان ستضطر في هذه الحالة إلى إعادة النظر في علاقاتها مع تل أبيب.

وبين الناطق باسم الحكومة الأردنية أمجد العضايلة في تصريح سابق لـ عمون حول تهديد الأردن للاحتلال بتجميد بنود في اتفاقية السلام، خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، بـ "نعم، التصادم يعني أن هناك اجراءات".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق