آخر الأخبار
  وفاة نزيل خمسيي العمر بسجن الموقر بجلطة قلبية "تفاصيل"   إصابة 3 أطفال "10 سنوات" بإنفلونزا الخنازير ونقلهم لمستشفى البشير "تفاصيل"   توقيف فتاة إعتدت على شرطي بمحكمة بداية الزرقاء "تفاصيل"   ابو عودة: تهجير الفلسطينيين مقلق للأردن   تفويض تأخير الدوام وتعطيل المدارس لمديرية التربية   طبيب أردني يجري 17 عملية زراعة كلى في غزة   زهراب يروي قصة 22 عاماً من ذاكرة الصور مع الملك الحسين   توضيح هام وعاجل من الضمان الاجتماعي حول "نايف الطورة"   المصري: بلديات ذكية في 2020   الأردن .. ابناء الخليل يصفحون عن متسبب بوفاة سيدتين   الأردن يترأس الدورة 39 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب   راعي اغنام ينقذ طفلة من اعتداء جنسي في الزرقاء   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل   معلمو الاضافي يطالبون بانصافهم .. والوزارة ترد   ملخص موازنة 2020: 130 مليون دينار دعم للأردنيين و 130 مليون إعادة هيكلة رواتب   الطراونة: "صارلي" 18 عاماً نائباً في المجلس و لا أعرف عدد الهيئات المستقلة   "الاردنية للألبسة cjc" تعلن افلاسها رسمياً وتوقف تداول أسهمها في البورصة .. وثيقة   بشرى سارة لمتقاعدي الضمان .. تفاصيل   الملك : الشركس ساهموا في بناء الوطن وتنميته منذ التأسيس   الطراونة يسأل الرزاز: "كيف نحدد ما هي السلع التي يقتنيها الفقير من غيرها"؟ .. تفاصيل
عـاجـل :

نتنياهو: لا استطيع ضم الضفة في الوقت الحالي

آخر تحديث : 2019-08-13
{clean_title}
نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ما نشرته الصحافة الإسرائيلية اليوم عن ان نتنياهو يسعى الى الحصول على دعم علني من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفكرة فرض السيادة الإسرائيلية على التجمعات الاستيطانية اليهودية في الضفة الغربية وذلك قبل انتخابات الكنيست الوشيكة.

وقالت مصادر في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي إن هذا الخبر عار عن الصحة تمامًا، وفقا لما نشره موقع الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وكان موقع "تايمز أوف إسرائيل " قد ذلك في وقت سابق أن الدعم الأمريكي لمثل هذه الخطوة في حال بدر عن واشنطن، سيكون ثالث هدية يمنحها الرئيس ترامب لرئيس الوزراء عشية الانتخابات بعد نقل السفارة الامريكية إلى القدس والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان.
وقال مكتب نتيناهو انه لا يستطيع حاليا تمرير قرار ببسط السيادة الاسرائيلية على التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية ذلك لان حكومته تعتبر حكومة انتقالية الى حين تشكيل الحكومة الجديدة بعد الانتخابات.

ولكنه يعمل على الحصول على إعلان من الرئيس الامريكي بهذا الشأن مما سيمكنه من التعهد للناخبين ببسط السيادة في حال اعادة انتخابه، وذلك على ذمة موقع "تايمز اوف إسرائيل".

يذكر ان جهات امريكية المحت خلال الاسابيع الاخيرة الى احتمال اعتراف واشنطن بالسيادة الاسرائيلية على هذه التجمعات الاستيطانية إذ قال السفير الامريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، "ان الولايات المتحدة تتفهم رغبة اسرائيل الاحتفاظ بأجزاء من يهودا والسامرة"، كما ايد المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جيسون غرينبلات هذه الاقوال .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق