آخر الأخبار
  في مشاجره همجيه اصابة ثلاثيني بعيار ناري و طعن بظهره بجبل النصر "تفاصيل"   مراهقة 16 عاماً تتناول كميات كبيرة من الأدوية بمنزل ذويها بتلاع العلي .. والأمن يحقق   بلوها واشربوا ميتها   مركبة تدهس شاب عشريني في صويلح وتلوذ بالفرار "تفاصيل"   النص الكامل لصفقة القرن - رابط   وقفة في البقعة رفضا لصفقة القرن   عباس: إلى مزبلة التاريخ وسنردها صفعات   الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية   حماس تعلن موقفها : نرفض صفقة القرن وسنسقطها   ترامب ينشر خريطة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق "صفقة القرن"   تسريبات من داخل البيت الأبيض تكشف "التحرك" بعد الصفقة   بتوجيه مباشر من الملك.. ستستمر المملكة في تكريس كل إمكاناتها لحماية المقدسات وهويتها   روسيا: سندرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب   ترامب يعلن عن صفقة القرن - تفاصيل   هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"   ضبط ١١ سلاحاً نارياً خمسة منها اوتوماتيكية وكميات كبيرة من الذخيرة بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة   تحذير من الدوريات الخارجية لمرتادي الطريق الصحراوي   الملك: ساتابع بشكل مباشر تنفيذ ما عرض من خطط وبرامج على أرض الواقع    الأشغال تُباشر بأطول تحويلة على الطريق الصحراوي   3 وفيات بحادث مروّع على الطريق الصحراوي (صور)
عـاجـل :

نتنياهو: لولا إسرائيل لانهار الشرق الأوسط

آخر تحديث : 2019-07-23
{clean_title}
عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي عن قناعته بأن تل أبيب تلعب دورا لا غنى عنه بالشرق الأوسط، كونها القوة الوحيدة التي تحول دون انهيار المنطقة ووقوعها بأيدي "التطرف الإسلامي".

وجاء تصريح بنيامين نتنياهو خلال اجتماعه مع وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري الثلاثاء، حيث قال للأخير إنه قد التقى في وقت سابق من اليوم بـ"وفد يضم صحفيين من الدول العربية التي لا تقيم معظمها أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل"، دون تسمية تلك الدول.

وأطلع نتنياهو وزير الطاقة الأمريكي على محتوى لقائه بالصحفيين العرب، وأكد أنهم "عبروا عن رغبتهم بأن تتعرف الجماهير العربية على دولة إسرائيل، وأنها ستزور دولة إسرائيل لتعزز هذه العلاقات"، وفق ما نشر على صفحة نتنياهو الرسمية في "فيسبوك".

وأضاف: "وقد قلت لهم شيئا واحدا أؤمن به وهو أن القوة الوحيدة التي تحول دون انهيار الشرق الأوسط من داخله هي إسرائيل. يمكنني القول بكل قناعة إنه بدون إسرائيل لكان الشرق الأوسط سينهار تحت نير قوى التطرف الإسلامي سواء الشيعي الذي تقوده إيران أو السني الذي يقوده داعش".

واستدرك قائلا: إن إسرائيل بكونها موجودة هنا، ومن خلال الإجراءات التي نتخذها والجهود الكبيرة التي نبذلها والتعاونات التي نقيمها، تحول دون انهيار الشرق الأوسط ووقوعه في أيدي الإسلام المتطرف".

كما أشار نتنياهو إلى أن الصحفيين من الوفد العربي "عبروا عن رغبتهم بأن تتعرف الجماهير العربية على دولة إسرائيل، وأنها ستزور دولة إسرائيل لتعزز هذه العلاقات".

وكان المكتب الإعلامي للكنيست أفاد في بيان نشر الثلاثاء بأن "صحفيين ومدونين معروفين من عدد من الدول العربية، بما فيها السعودية والعراق والأردن، زاروا الكنيست".

وقد أعلن نتنياهو في مختلف المناسبات أن إسرائيل التي لا تقيم علاقات دبلوماسية كاملة سوى مع الأردن ومصر، تتجه نحو توطيد الروابط مع دول عربية وإسلامية، وقال على سبيل المثال في يونيو الماضي: "نقيم علاقات جلية ومخفية مع الكثير من الزعماء العرب، وهناك علاقات واسعة النطاق ما بين إسرائيل ومعظم الدول العربية".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق