آخر الأخبار
  الملك يوجه كلمة للأردنيين مساء اليوم   توقيف صاحب قناة فضائية ومقدم برامج   وزير الصحة يكشف عن تفاصيل الاصابات الأربعة عشر بفيروس كورونا اليوم   وزير الصحة: 14 اصابة كورونا جديدة في الاردن   ولي العهد للأردنيين: قطعنا شوطا كبيرا وأي تصرف غير مسؤول قد يضيع الجهود الجبارة   كلمة هامة للملك مساء الجمعة   فحوصات عشوائية في عمّان الشرقية والمخيمات   العضايلة : ندرس عودة الأردنيين كل يوم   العضايلة : قد لا نشاهد بعض المظاهر الرمضانية   الغذاء والدواء تضبط 26 الف كمامة غير طبية    بدء صرف النفقات الشهرية والطارئة للأيتام القصر   الحكومة : سنعمل على فتح جميع القطاعات التجارية   الفلكي الاردني عماد مجاهد يكشف حقيقة العلاقة بين المذنب الجديد والاجرام السماوية بفايروس كورونا   عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل و معالجة مشاكل تقنية شهدها صباح اليوم .. تفاصيل   وصول عدد كبير من البواخر المحملة بالمواد الغذائية والأدوية إلى ميناء الحاويات   الجيش: لن نسمح لأي مواطن واياً كان بخرق حظر التجول الشامل وإعاقة عمل الكوادر المعنية والمختصة   الأردن يحذر من خطورة أي قرار إسرائيلي لضم أراض فلسطينية   النائب مصلح الطراونة: أنا متهم و فاسد و لكن!   وزير الصحة يعتذر لمستشفى عمّان الجراحي   هجوم عاصف على “أمر الدفاع 6″ بالأردن
عـاجـل :

نتنياهو: نعمل على تنظيم رحلات حج مباشرة من تل أبيب إلى مكة

آخر تحديث : 2020-02-20
{clean_title}
حذف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، منشورًا من صفحته بـ"فيسبوك"، قال فيه إنه يعمل "جاهدًا" على تنظيم رحلات حج من تل أبيب إلى مدينة مكة المكرمة مباشرة، وذلك بعد دقائق من نشره.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من السلطات السعودية بشأن ما قاله نتنياهو، الذي لا ترتبط بلاده بعلاقات رسمية معلنة مع المملكة.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن نتنياهو حذف المنشور، الذي كتب معظمه باللغة العربية، ونشر آخر يهاجم فيه النائب العربي بالكنيست (البرلمان)، أحمد الطيبي، و"القائمة المشتركة" (تضم 4 أحزاب عربية في إسرائيل).

واستشهد نتنياهو، في منشوره المحذوف بالآية رقم "27" من سورة "الحج"، التي تدعو المسلمين إلى أداء فريضة الحج.

وذّكر بأن الحج، أحد أركان الإسلام الخمس، وهو فرض على كل مسلم لمن استطاع إليه سبيلا.

وقال نتنياهو، إن مواطني إسرائيل المسلمين يسافرون لأداء فريضة الحج بطريقة غير مباشرة، مما يثقل كاهلهم بتكاليف إضافية.

وكتب نتنياهو بالعبرية: "نعمل جاهدين على تنظيم رحلات مباشرة من تل أبيب إلى مكة، للتسهيل على الحجاج المسلمين".

ولا يُعرف سبب حذف نتنياهو المنشور بعد دقائق من نشره.

فيما قال الطيبي، إن نتنياهو يحاول خداع العرب المسلمين داخل إسرائيل للحصول على أصواتهم في الانتخابات البرلمانية، في 2 مارس/آذار المقبل، بحسب الصحيفة.

وعادة يصل الحجاج الفلسطينيون داخل إسرائيل إلى الأردن، ثم يحصلون من وزارة الأوقاف الأردنية على جواز سفر أردني مؤقت يعبرون بواسطته الحدود السعودية، لأداء فريضة الحج.

وقال رئيس كتلة "الليكود" (حزب نتنياهو) في الكنيست، ميكي زوهر، لموقع "بانيت"، أحد مواقع الداخل الفلسطيني (عرب 1948)، إن نتنياهو يدرس إمكانية تنظيم رحلات حج للمسلمين الإسرائيليين من تل أبيب إلى السعودية مباشرة.

ووقع وزير الداخلية الإسرائيلي، آريه درعي، في 26 يناير/كانون الثاني الماضي، مرسومًا يسمح بزيارة الإسرائيليين للسعودية رسميًا، لـ"المشاركة في اجتماعات تجارية، أو البحث عن استثمارات، على أن لا تتجاوز الزيارة 9 أيام"، إضافة إلى أغراض الحج والعمرة بالنسبة للمسلمين في إسرائيل.

لكن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، قال لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية في اليوم التالي: "سياستنا ثابتة، لا علاقات لدينا مع دولة إسرائيل، ولا يمكن لحاملي الجواز الإسرائيلي زيارة المملكة في الوقت الراهن".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق