آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

نتنياهو يهدد عرب 48 ويتهمهم بالسعي لإبادة اليهود والقائمة العربية ترد

آخر تحديث : 2019-09-11
{clean_title}
أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ردود فعل عربية غاضبة، عندما اتهم المواطنين العرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، برغبتهم في إبادة اليهود.

وحثّ نتنياهو الإسرائيليين على الإدلاء بأصواتهم لصالحه، محذراً مما أسماه التحالف بين "أزرق- أبيض" الوسطي المعارض، والنواب العرب.

وكتب نتنياهو في تدوينته على "فيسبوك"، الأربعاء، محذراً من "العرب الذين يريدون إبادتنا جميعا، أطفالاً، نساء ورجالاً".

وردت القائمة العربية المشتركة، وهي تحالف من 4 أحزاب عربية، بغضب على تصريح نتنياهو، وقالت في تصريح مكتوب:"يستمر العنصري المنفلت بنيامين نتنياهو بتحريضه الدموي ضد المواطنين العرب والقيادات العربية".

ومن شأن تقليص أعداد المشاركين العرب في الانتخابات، إفساح الطريق أمام أحزاب يمينية إسرائيلية صغيرة لتخطي نسبة الحسم البالغة 3.25% من عدد المقترعين.

ويسعى نتنياهو إلى إقامة تحالف يميني قادر على حصد أكثر من 60 مقعداً في الكنيست لتشكيل الحكومة القادمة.

وعلى صعيد متصل، كشف مسؤولون من القائمة العربية المشتركة أن الأوساط العربية داخل إسرائيل تلقت تهديدات من مسؤولين في حزب "الليكود" الحاكم في إسرائيل من أجل إجبارهم على التصويت للحزب وزعيمه رئيس الحكومة نتنياهو في انتخابات الكنيست المقبلة المزمع إجراؤها في السابع عشر من أيلول الجاري.

وقالت صحيفة"يسرائيل هيوم" العبرية، إن مسؤولين كبارا في القائمة العربية المشتركة، اتهموا مسؤولين في حزب "الليكود"، بمن فيهم أعضاء ووزراء الكنيست بتهديد الزعماء العرب بحرمانهم من الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية التي يرأسونها إذا لم يشكل "الليكود" الحكومة المقبلة.

ويشكّل العرب 20 بالمئة من عدد السكان في إسرائيل ويتوقع أن يحصلوا على 10-11مقعداً في الكنيست الإسرائيلي المكون من 120 مقعداً.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق