آخر الأخبار
  خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر   الحكومة : علاج المواطنين المصابين بالجلطات القلبية بالمستشفيات مجانا لمن يحملون بطاقات تأمين صحي   إعلان هام للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر
عـاجـل :

نتنياهو يهدد عرب 48 ويتهمهم بالسعي لإبادة اليهود والقائمة العربية ترد

آخر تحديث : 2019-09-11
{clean_title}
أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ردود فعل عربية غاضبة، عندما اتهم المواطنين العرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، برغبتهم في إبادة اليهود.

وحثّ نتنياهو الإسرائيليين على الإدلاء بأصواتهم لصالحه، محذراً مما أسماه التحالف بين "أزرق- أبيض" الوسطي المعارض، والنواب العرب.

وكتب نتنياهو في تدوينته على "فيسبوك"، الأربعاء، محذراً من "العرب الذين يريدون إبادتنا جميعا، أطفالاً، نساء ورجالاً".

وردت القائمة العربية المشتركة، وهي تحالف من 4 أحزاب عربية، بغضب على تصريح نتنياهو، وقالت في تصريح مكتوب:"يستمر العنصري المنفلت بنيامين نتنياهو بتحريضه الدموي ضد المواطنين العرب والقيادات العربية".

ومن شأن تقليص أعداد المشاركين العرب في الانتخابات، إفساح الطريق أمام أحزاب يمينية إسرائيلية صغيرة لتخطي نسبة الحسم البالغة 3.25% من عدد المقترعين.

ويسعى نتنياهو إلى إقامة تحالف يميني قادر على حصد أكثر من 60 مقعداً في الكنيست لتشكيل الحكومة القادمة.

وعلى صعيد متصل، كشف مسؤولون من القائمة العربية المشتركة أن الأوساط العربية داخل إسرائيل تلقت تهديدات من مسؤولين في حزب "الليكود" الحاكم في إسرائيل من أجل إجبارهم على التصويت للحزب وزعيمه رئيس الحكومة نتنياهو في انتخابات الكنيست المقبلة المزمع إجراؤها في السابع عشر من أيلول الجاري.

وقالت صحيفة"يسرائيل هيوم" العبرية، إن مسؤولين كبارا في القائمة العربية المشتركة، اتهموا مسؤولين في حزب "الليكود"، بمن فيهم أعضاء ووزراء الكنيست بتهديد الزعماء العرب بحرمانهم من الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية التي يرأسونها إذا لم يشكل "الليكود" الحكومة المقبلة.

ويشكّل العرب 20 بالمئة من عدد السكان في إسرائيل ويتوقع أن يحصلوا على 10-11مقعداً في الكنيست الإسرائيلي المكون من 120 مقعداً.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق