آخر الأخبار
  افتتاح بازار "ذوي الهمم"   الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة   السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات   الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ   حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء   وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان   لن تصدق .. على غرار افلام هوليوود يدهس شخص على السابع ويقع بعدها بالنفق .. تفاصيل   الأمن العام يستمر في حملاته ضد البسطات .. صورة   الأردن رفض مليار دولار من السعودية مقابل حظر الإخوان   العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن   ماذا قال السفير الاسرائيلي السابق عن استقرار الاردن والعلاقات المتوترة بين الاردن واسرائيل ؟   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم غد الخميس .. "تفاصيل"   الصحة تحيل 5 تجار للمدعي العام لمخالفتهم شروط السلامة العامة في المفرق   السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن   وزير الداخلية : "هيبة الدولة وبحمد االله مصونة"   إفطار رمضاني يجمع نزلاء من "الجويدة" مع ذويهم   مرج الحمام دهس طفل من قبل جارتهم بالخطأ ...تفاصيل   شاهد تفاصيل القضية اخ غير شقيق متهم بالاعتداء على شقيقته القاصر في عمان   ضبط مطلق العيارات النارية على محولي الكهرباء في الكرك
عـاجـل :

نتنياهو: 6 دول عربية إسلامية تطبع معنا سرا

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن هناك "عمليات تطبيع مسرعة" تجري بالخفاء مع ست دولة عربية وإسلامية كانت "تكن العداء" لإسرائيل، لافتا على أk الجمهور لا يرى إلا أجزاء منها.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لنتنياهو على صفحته بتويتر، حيث قال: "إننا نقوم بذلك مع أجزاء واسعة من العالم العربي والإسلامي من خلال عملية تطبيع مسرعة، لا يرى الجمهور إلا جزءا منها. إننا نجري هذه العملية في الخفاء أيضًا، بحيث تقيم إسرائيل في هذه الأيام بالذات اتصالات مع ست دول عربية وإسلامية مهمة كانت تكنّ العداء لإسرائيل حتى الفترة الأخيرة".

وتابع قائلا: "إن هذا الأمر يحمل بين طياته بشرى تعدّ في غاية الأهمية بالنسبة لرؤية السلام بمعنى السلام المبني على القوة.. فقط عندما تصير لدى جيراننا القناعة بأن قوتنا ووجودنا هنا أمر واقع، فقط حينئذ سيقتنع بعضهم بضرورة التوصل إلى سلام معنا، لذا نحن نروج لعملية الاعتراف والموافقة هذه مع بقية جيراننا. وليس مع ج ميعهم بل مع معظمهم، وبكل الزخم الممكن".

ولفت نتنياهو قائلا: "نواصل العمل بحزم ضد المحاولات الإيرانية الرامية إلى التموضع عسكريًا في سوريا. وهكذا نتعامل كذلك مع التصرفات العدوانية التي ترتكب من قبل حزب الله وحماس، حيث نقوم بتفكيك أنفاقهما بصورة ممنهجة ومتسقة".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق