آخر الأخبار
  بالفيديو .. مشاجرة واسعة بين أصحاب محلات الخلويات على الدوار السابع والامن يسيطر على الوضع   حادثة محزنة .. تسمم اربع اطفال أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 3 و 4 سنوات أثناء تناولهم العشاء   وفاة وإصابة 4 في مشاجرة في البقعة! تفاصيل   إصابة أربع مواطنيين في منطقة أبو نصير ! تفاصيل   جريمة انسانية بطبربور دهس طفل سبع سنوات وتركه ملقى يواجه مصيره "تفاصيل"   الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف   إصابة رقيب سير بعد صدم دراجته من قبل مطلوب   إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر   عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك   الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب   الخميس .. انحسار تدريجي للموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية   وفاة مرتكب جريمة المستشفى الايطالي في الكرك   ابو السيد للرزاز : إعفاء أبناء غزة من تصاريح العمل كما وعدتم   الضريبة : الأحد القادم آخر موعد لإعفاء الغرامات   القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً   كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس   رجل اعمال عربي يقاضي نشطاء اردنيين بعد نشر معلومات حول هروبه خارج الاردن   الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال أمير داعش في اليمن   الملك يغادر إلى الإمارات   الارصاد تحدد موعد انحسار الموجة الحارة .. "تفاصل"
عـاجـل :

نتنياهو: 6 دول عربية إسلامية تطبع معنا سرا

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن هناك "عمليات تطبيع مسرعة" تجري بالخفاء مع ست دولة عربية وإسلامية كانت "تكن العداء" لإسرائيل، لافتا على أk الجمهور لا يرى إلا أجزاء منها.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لنتنياهو على صفحته بتويتر، حيث قال: "إننا نقوم بذلك مع أجزاء واسعة من العالم العربي والإسلامي من خلال عملية تطبيع مسرعة، لا يرى الجمهور إلا جزءا منها. إننا نجري هذه العملية في الخفاء أيضًا، بحيث تقيم إسرائيل في هذه الأيام بالذات اتصالات مع ست دول عربية وإسلامية مهمة كانت تكنّ العداء لإسرائيل حتى الفترة الأخيرة".

وتابع قائلا: "إن هذا الأمر يحمل بين طياته بشرى تعدّ في غاية الأهمية بالنسبة لرؤية السلام بمعنى السلام المبني على القوة.. فقط عندما تصير لدى جيراننا القناعة بأن قوتنا ووجودنا هنا أمر واقع، فقط حينئذ سيقتنع بعضهم بضرورة التوصل إلى سلام معنا، لذا نحن نروج لعملية الاعتراف والموافقة هذه مع بقية جيراننا. وليس مع ج ميعهم بل مع معظمهم، وبكل الزخم الممكن".

ولفت نتنياهو قائلا: "نواصل العمل بحزم ضد المحاولات الإيرانية الرامية إلى التموضع عسكريًا في سوريا. وهكذا نتعامل كذلك مع التصرفات العدوانية التي ترتكب من قبل حزب الله وحماس، حيث نقوم بتفكيك أنفاقهما بصورة ممنهجة ومتسقة".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق