آخر الأخبار
  خبر غير سار للأردنيين   تعرف على حالة الطقس بالمملكة في بداية رمضان   جراءة نيوز تنشر أسماء البنوك التي ستؤجل قروض عملائها في رمضان - تفاصيل   عمان: إحباط احتيال على شخص بـ 32 ألف دينار   طفايلة لبنان يطالبون بالعودة الى بلاد اجدادهم الاردن   انفجار داخل مصنع كبريت بالزرقاء ووقوع اصابات   حريق قلاب أسفل جسر ماركا (صور)   امريكا: الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين.. ولا كونفدرالية بين المملكة وفلسطين واسرائيل   النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم   بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً "   ذوو كنان يتسلمون جثمانه ليصار لدفنه عصراً   مهم من التربية بخصوص رواتب معلمي المدارس الخاصة   حقيقة وجود شمام مصاب او محقون في الاردن - تفاصيل   وقفة احتجاجية لـ "مستثمري الإسكان" رفضًا لحل مجلس الجمعية   للأردنيين .. الخميس عطلة   ربع سكان الأردن يعانون اضطرابات نفسية   العثور على فتاة عشرين عام مقتولة بعيار ناري داخل منزل بسحاب! تفاصيل   وفاة سبعيني اثر حريق كرفانات في الزعتري   اربد: حدث يقدم على طعن شاب (3) طعنات أثر خلاف على لعبة "بوبجي   وفاة الشاعر الذي بكى على الشهيد الكساسبة
عـاجـل :

نداء شرارة تُحرج الإعلام الأردني والسبب !

آخر تحديث : 2016-01-01
{clean_title}
لا يمكن أن يتوقع أحد رد الفعل التي يمكن أن تبديه نجمة الموسم الثالث من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ذا فويس" الأردنية نداء شرارة، تجاه وسائل الإعلام والجمهور، فحيثيات قصة المشتركة المحجبة واشتراكها في برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية، غريبة بعض الشيء وأكثر الأحاديث المثارة حولها شائعات، لن تتضح حتى تقرر نداء نفسها الإفصاح عن التساؤلات التي تحيط بالفتاة المحجبة التي قررت اقتحام الساحة الفنية بصوتها فقط، دون النظر إلى المغريات التي تحيط بالعاملين في الساحة الفنية.

لكن فوز نداء في البرنامج ليلة السبت الماضي وحصولها على أعلى نسبة تصويت مقارنة بزملائها، إذ حصلت على 46.88 بالمئة فيما حاز علي يوسف 22,12 بالمئة وحصل حمزة الفضلاوي على 22,07 % وحصلت كريستين سعيد على 08,93 بالمئة.. أوقع الإعلام الأردني ومن خلفه الفنانين الأردنيين في ورطة، فالغالبية العظمى من المشتغلين في الساحتين الفنية والإعلامية في الأردن، لم يعيروا نداء شرارة اهتمامهم، وتوقعوا رغم اعترافهم بصوتها الجميل، خروجها من المنافسات بسبب حجابها، وجاء فوزها المفاجئ بالنسبة للغالبية العظمى ليفتح إشكالية جديدة حول طريقة التعاطي معها.

إقرأ أيضاً: (فيديو) نور طفلة تونسية أذهلت مدربي ذا فويس

وانطلاقاً من توقّع خروجها بسبب حجابها، غابت حملات الدعم الفني والإعلامي التي كانت تتبناها الإذاعات الأردنية والتلفزيونات والصحف الورقية، والفنانون، عن حشد حملات الدعم والتصويت في ظاهرة غريبة وغير مسبوقة، فلم تصحُ وسائل الإعلام ولا الفنانون، إلا متأخرين على نبأ فوز نداء شرارة بلقب الموسم الثالث، وعززت ذلك التغريدة التي نشرتها الملكة رانيا العبدالله على موقع تويتر فور فوز نداء باللقب، مما أجبر وسائل إعلام كثيرة وفنانين كثرا على تقديم واجبات المباركة والتغطية الإعلامية لها، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي خضم الإهمال المتعمد، لم يكن في ساحة رصد مشاركة المشتركة الأردنية سوى صحيفة الدستور اليومية، التي واكبت البرنامج بشكل عام، وخصصت صفحات أسبوعية للحديث عن حظوظ المشتركة الأردنية في السابق نحو اللقب، وإن تناثرت تصريحات بعض الفنانين الأردنيين على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعماً لابنة بلدهم نحو الفوز باللقب، إلا أن الصوت الفني الأردني المؤثر غاب عن الحضور عربياً، كما لم تقم نقابة الفنانين ولا وزارة الثقافة بدورهما التوعوي تجاه نداء شرارة، بحيث بات سهلا أن ينسب التصويت الكاسح الذي حصلت عليه نداء للجمهور العربي لا الأردني.

ولم يتوقف الجدل الكبير حول نجمة "ذا فويس - أحلى صوت" حتى بعد نيلها اللقب، إذ ما زال الشارع الأردني منقسماً حول ظهور مطربة تغني بالحجاب، وهو ما أفرزته تعليقات الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق