آخر الأخبار
  تحويل مخالفة حول احد مشاريع التشغيل والتدريب في وزارة السياحة الى مكافحة الفساد   الملك :تعجز الكلمات عن وصف ألمي وألم كل الأردنيين وحزننا بما فقدناه   اين ينفق الاردنيون اموالهم   بالصور ..القبض على اربعة اشخاص وبحوزتهم عملات اثرية ذات قيمة كبيرة...تفاصيل   صلح عمان تعقد اول جلساتها للنظر في فاجعة البحر الميت   الدولة تستنفر اجهزتها لمواجهة حالة عدم الاستقرار الجوي   بدل السجن ..حكم بالخدمة الاجتماعية على حدث في عمان   تحديث على الحالة الجوية...امطار وسيول   عصابة ملثمة تسطو على صيدلية فارمسي ون في طبربور وتسلب 500 دينار! تفاصيل ..   الاميرة هيا بنت الحسين توجه رسالة مؤثرة الى اهل الجنوب في الاردن   تعليق الدراسة في بعض مدارس الأغوار الشمالية نتيجة الأمطار والسيول   لهذا السبب !! السفارة الاردنية تحذر المواطنين الاردنيين المقيمين في الكويت   إطلاق وابل من الأعيرة النارية على محل تفاحتين للخضار والفواكه إنتقاماً منه! تفاصيل صادمة   إصابة رجلي امن أثناء متابعتهما لتاجري مخدرات في اربد   ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد   إحالة شخص ثان للمدعي العام بقضية الفيديو المفبرك   "النواب" يرفض اعتبار ضريبة الأبنية والأراضي نفقة مقبولة ضريبياً   بالصورة...بدء تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي في المملكة وتحذيرات   التربية تقر خططا خاصة للتعامل مع الظروف الجوية   اخلاء قاطني بيوت الشعر والخيام في مأدبا

نداء شرارة تُحرج الإعلام الأردني والسبب !

آخر تحديث : 2016-01-01
{clean_title}
لا يمكن أن يتوقع أحد رد الفعل التي يمكن أن تبديه نجمة الموسم الثالث من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ذا فويس" الأردنية نداء شرارة، تجاه وسائل الإعلام والجمهور، فحيثيات قصة المشتركة المحجبة واشتراكها في برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية، غريبة بعض الشيء وأكثر الأحاديث المثارة حولها شائعات، لن تتضح حتى تقرر نداء نفسها الإفصاح عن التساؤلات التي تحيط بالفتاة المحجبة التي قررت اقتحام الساحة الفنية بصوتها فقط، دون النظر إلى المغريات التي تحيط بالعاملين في الساحة الفنية.

لكن فوز نداء في البرنامج ليلة السبت الماضي وحصولها على أعلى نسبة تصويت مقارنة بزملائها، إذ حصلت على 46.88 بالمئة فيما حاز علي يوسف 22,12 بالمئة وحصل حمزة الفضلاوي على 22,07 % وحصلت كريستين سعيد على 08,93 بالمئة.. أوقع الإعلام الأردني ومن خلفه الفنانين الأردنيين في ورطة، فالغالبية العظمى من المشتغلين في الساحتين الفنية والإعلامية في الأردن، لم يعيروا نداء شرارة اهتمامهم، وتوقعوا رغم اعترافهم بصوتها الجميل، خروجها من المنافسات بسبب حجابها، وجاء فوزها المفاجئ بالنسبة للغالبية العظمى ليفتح إشكالية جديدة حول طريقة التعاطي معها.

إقرأ أيضاً: (فيديو) نور طفلة تونسية أذهلت مدربي ذا فويس

وانطلاقاً من توقّع خروجها بسبب حجابها، غابت حملات الدعم الفني والإعلامي التي كانت تتبناها الإذاعات الأردنية والتلفزيونات والصحف الورقية، والفنانون، عن حشد حملات الدعم والتصويت في ظاهرة غريبة وغير مسبوقة، فلم تصحُ وسائل الإعلام ولا الفنانون، إلا متأخرين على نبأ فوز نداء شرارة بلقب الموسم الثالث، وعززت ذلك التغريدة التي نشرتها الملكة رانيا العبدالله على موقع تويتر فور فوز نداء باللقب، مما أجبر وسائل إعلام كثيرة وفنانين كثرا على تقديم واجبات المباركة والتغطية الإعلامية لها، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي خضم الإهمال المتعمد، لم يكن في ساحة رصد مشاركة المشتركة الأردنية سوى صحيفة الدستور اليومية، التي واكبت البرنامج بشكل عام، وخصصت صفحات أسبوعية للحديث عن حظوظ المشتركة الأردنية في السابق نحو اللقب، وإن تناثرت تصريحات بعض الفنانين الأردنيين على صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعماً لابنة بلدهم نحو الفوز باللقب، إلا أن الصوت الفني الأردني المؤثر غاب عن الحضور عربياً، كما لم تقم نقابة الفنانين ولا وزارة الثقافة بدورهما التوعوي تجاه نداء شرارة، بحيث بات سهلا أن ينسب التصويت الكاسح الذي حصلت عليه نداء للجمهور العربي لا الأردني.

ولم يتوقف الجدل الكبير حول نجمة "ذا فويس - أحلى صوت" حتى بعد نيلها اللقب، إذ ما زال الشارع الأردني منقسماً حول ظهور مطربة تغني بالحجاب، وهو ما أفرزته تعليقات الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق