آخر الأخبار
  عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله   نتائج فحوصات مصفاة البترول تظهر عدم مطابقة شحنة بنزين 90 لشروط التوريد   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   حادث مروع في وادي موسى يسفر عن اصابة 7 اشخاص   وفاة ستيني أثناء تواجده في جبل الجوفة ! تفاصيل ..   كريشان يكتب:اهلي عمان يتحدثون عن النائب السابق امجد المسلماني الذي لم ينقطع عنهم ابدا   "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي   جمال فودة امام مسجد النور يروي قصة نجاته من مذبحة نيوزيلندا   عطوة اعتراف بعد مقتل المرحوم زيد الغويري بطريقة بشعة في مدرسة الرصيفة   كامل درويش احد الشهداء الاردنيين الذي هاجر للبحث عن عمل واستشهد خلال المجزرة   ولي العهد يفاجئ دورية.. ماذا فعل (صور)   الامن «ينقذ» طفل على طريق المطار.. ماذا جرى   السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته   بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود   البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد   أردنية منهارة عصبيا بعد استشهاد زوجها بنيوزيلندا "تفاصيل"   تعرف على أكثر وزير تغيب عن جلسات "النواب"   عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية ويطالب بطرد "ابن القردة من عمان"
عـاجـل :

ندوة توعوية حول اهمية الكشف المبكر للاعاقة البصرية

آخر تحديث : 2018-04-15
{clean_title}
عقد طلاب درجة الماجستير في تخصص التربية الخاصة في جامعة عمان العربية ندوة توعوية في مدرسة لؤلؤة الجيل التربوي في عين الباشا حول " طفلك لحياة افضل مع فحص النظر " ، وذلك في اطار مبادرة اطلقها طلاب التخصص للكشف المبكر عن الاعاقة البصرية .

 واشتملت الندوة التي شارك فيها طبيب العيون الدكتور معتز شاور وفريق مساق برامج الوقائة والتدخل المبكر، على اوراق عمل حول اهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية والمؤشرات الاولية لضعف البصر اضافة الى تقديم المشورة الطبية حول الاعاقة البصرية لاولياء الامور وكيفية التعرف على المشاكل التي يواجهها اطفالها والمتعلقة بالبصر وضرورة احالة الطفل للطبيب المختص لتجنب تطور الحالة . 

وقالت رئيسة قسم علم النفس التربوي والارشاد والتربية الخاصة الدكتورة هيام التاج والتي تشرف على المبادرة ، ان هذه المبادرة تستهدف الطلبة في المراحل الدراسية الاولى ومن مختلف مدارس المملكة الحكومية والخاصة حيث سيستفيد الطلاب من خلالها برفع وعيهم باهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية بمختلف انواعها اذ يمكن تقديم برامج التدخل المبكر والوقاية على المستوى الثانوي من خلال تقديم الخدمات المناسبة سواء التصحيحية منها او التعويضية مما يخفف من الاعاقة وتأثيرها على مختلف مجالات النمو . 

واشارت الدكتورة التاج الى ان المبادرة تتضمن تقديم ورش عمل وندوات لفائدة اولياء الامور للتعرف على اهم المؤشرات التي تدل على وجود مشكلة بصرية لدى الطفل مما يدعو الاهل لمراجعة طبيب العيون لاجراء الكشف اللازم ليتم بعدها استلام التغذية الراجعة لمعرفة عدد الاطفال الذين قاموا بمراجعة طبيب العيون وعدد الحالات التي تطلبت العلاج والمتابعة . يشار الى ان هذه المبادرة تأتي في اطار رؤية الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع المحلي وفي مختلف المجالات العلمية والصحة والاجتماعية . --
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق