آخر الأخبار
  إصابة شرطية و3 أخرين من الأمن العام قرب الرابع! تفاصيل ..   الرزاز يعلن خبراً هاماً حول العفو العام   طارق ابو الراغب وزيرا في حكومة الرزاز الجديدة ..حضر درسه جيدا وأوصل الرسالة   عاجل .. إصابة رجلي درك قرب الدوار الرابع! تفاصيل ..   الطراونة: مجلس النواب سيمنح العفو العام صفة الاستعجال   شكاوى من انقطاع البث المباشر على "فيسبوك"   تعرف على حالة الطقس خلال الثلاث ايام المقبلة   الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام   شاهد بالصور .. الاحزاب الأردنية تقود اعتصام الرابع   اصابات بالغة تلحق بستيني اثر دهسه في الهاشمي   السعود يدعو الغانم للمشاركة بمؤتمر " نداء المسجد الاقصى المبارك"   الحكومة : هذه القضايا التي لن يشملها العفو العام !   الحكومة: وعكة زواتي لن تُحدث أزمة مع النواب .. وما حدث كان ظرفا طارئا   الرزاز ينفذ وعده ويطلق سراح موقوفين - تفاصيل   الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع - تفاصيل   الأردنيون للملك: "من زمان "يا سيدنا على هذا الخبر الجميل   حدث في الأردن .. فتاة تتهم والدها بإغتصابها والمفاجأة ..   عطية: الملك يتدخل في الوقت المناسب .. والعودات يشكر   غنيمات: حفنة خارجية تحرض الأردنيين   قضايا لن يشملها العفو
عـاجـل :

ندوة توعوية حول اهمية الكشف المبكر للاعاقة البصرية

آخر تحديث : 2018-04-15
{clean_title}
عقد طلاب درجة الماجستير في تخصص التربية الخاصة في جامعة عمان العربية ندوة توعوية في مدرسة لؤلؤة الجيل التربوي في عين الباشا حول " طفلك لحياة افضل مع فحص النظر " ، وذلك في اطار مبادرة اطلقها طلاب التخصص للكشف المبكر عن الاعاقة البصرية .

 واشتملت الندوة التي شارك فيها طبيب العيون الدكتور معتز شاور وفريق مساق برامج الوقائة والتدخل المبكر، على اوراق عمل حول اهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية والمؤشرات الاولية لضعف البصر اضافة الى تقديم المشورة الطبية حول الاعاقة البصرية لاولياء الامور وكيفية التعرف على المشاكل التي يواجهها اطفالها والمتعلقة بالبصر وضرورة احالة الطفل للطبيب المختص لتجنب تطور الحالة . 

وقالت رئيسة قسم علم النفس التربوي والارشاد والتربية الخاصة الدكتورة هيام التاج والتي تشرف على المبادرة ، ان هذه المبادرة تستهدف الطلبة في المراحل الدراسية الاولى ومن مختلف مدارس المملكة الحكومية والخاصة حيث سيستفيد الطلاب من خلالها برفع وعيهم باهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية بمختلف انواعها اذ يمكن تقديم برامج التدخل المبكر والوقاية على المستوى الثانوي من خلال تقديم الخدمات المناسبة سواء التصحيحية منها او التعويضية مما يخفف من الاعاقة وتأثيرها على مختلف مجالات النمو . 

واشارت الدكتورة التاج الى ان المبادرة تتضمن تقديم ورش عمل وندوات لفائدة اولياء الامور للتعرف على اهم المؤشرات التي تدل على وجود مشكلة بصرية لدى الطفل مما يدعو الاهل لمراجعة طبيب العيون لاجراء الكشف اللازم ليتم بعدها استلام التغذية الراجعة لمعرفة عدد الاطفال الذين قاموا بمراجعة طبيب العيون وعدد الحالات التي تطلبت العلاج والمتابعة . يشار الى ان هذه المبادرة تأتي في اطار رؤية الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع المحلي وفي مختلف المجالات العلمية والصحة والاجتماعية . --
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق