آخر الأخبار
  النقد الدولي: الاردن بحاجة الى سياسة مالية حكيمة   الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات وهمية للتوظيف على مواقع التواصل الاجتماعي   اعلان اسماء الحجاج الاسوبع الحالي   بالقرب من قصر الغابات.. مركبة تدهس 3 أشخاص والنتيجة وفيات وإصابات بالغة! تفاصيل ..   عاجل .. إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في إربد! تفاصيل ..   خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين   إحتجاز شاب أردني بتهمة إغتصاب خطيبته ! تفاصيل ..   وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة "   خلل فني يعطل مواقع حكومية منها رئاسة الوزراء والداخلية والزراعة " تفاصيل"   فتاة في الثامنة عشر تحاول انهاء حياتها في بيادر وادي السير   وفاة و4 اصابات بحادث تدهور في البحر الميت   الخارجية والسفارة تتابعان حالة الطلاب الأردنيين الذين تعرضوا لحادث سير بالقاهرة   ما حقيقة اصدار عفو عن مخالفات السير؟   اصابة شابان ثلاثينيان اثر تدهور مركبتهما على الثالث   ترصد له وقام بدهسه انتقاما داخل مستشفى البشير   مذكرة تفاهم بين مجلسي عمان والرباط   الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين    مطارات باريس تستحوذ على 51 % من أسهم المطار   انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم    النشامى تكتسح نتائج انتخابات الاردنية

ندوة توعوية حول اهمية الكشف المبكر للاعاقة البصرية

آخر تحديث : 2018-04-15
{clean_title}
عقد طلاب درجة الماجستير في تخصص التربية الخاصة في جامعة عمان العربية ندوة توعوية في مدرسة لؤلؤة الجيل التربوي في عين الباشا حول " طفلك لحياة افضل مع فحص النظر " ، وذلك في اطار مبادرة اطلقها طلاب التخصص للكشف المبكر عن الاعاقة البصرية .

 واشتملت الندوة التي شارك فيها طبيب العيون الدكتور معتز شاور وفريق مساق برامج الوقائة والتدخل المبكر، على اوراق عمل حول اهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية والمؤشرات الاولية لضعف البصر اضافة الى تقديم المشورة الطبية حول الاعاقة البصرية لاولياء الامور وكيفية التعرف على المشاكل التي يواجهها اطفالها والمتعلقة بالبصر وضرورة احالة الطفل للطبيب المختص لتجنب تطور الحالة . 

وقالت رئيسة قسم علم النفس التربوي والارشاد والتربية الخاصة الدكتورة هيام التاج والتي تشرف على المبادرة ، ان هذه المبادرة تستهدف الطلبة في المراحل الدراسية الاولى ومن مختلف مدارس المملكة الحكومية والخاصة حيث سيستفيد الطلاب من خلالها برفع وعيهم باهمية الكشف المبكر عن الاعاقة البصرية بمختلف انواعها اذ يمكن تقديم برامج التدخل المبكر والوقاية على المستوى الثانوي من خلال تقديم الخدمات المناسبة سواء التصحيحية منها او التعويضية مما يخفف من الاعاقة وتأثيرها على مختلف مجالات النمو . 

واشارت الدكتورة التاج الى ان المبادرة تتضمن تقديم ورش عمل وندوات لفائدة اولياء الامور للتعرف على اهم المؤشرات التي تدل على وجود مشكلة بصرية لدى الطفل مما يدعو الاهل لمراجعة طبيب العيون لاجراء الكشف اللازم ليتم بعدها استلام التغذية الراجعة لمعرفة عدد الاطفال الذين قاموا بمراجعة طبيب العيون وعدد الحالات التي تطلبت العلاج والمتابعة . يشار الى ان هذه المبادرة تأتي في اطار رؤية الجامعة ورسالتها في خدمة المجتمع المحلي وفي مختلف المجالات العلمية والصحة والاجتماعية . --
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق