آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

نشطاء : الملقي يستفز الاردنيين بعد دعوته لتخفيض الاستهلاك و يطالبونه بالتخلص من "السيجار"

آخر تحديث : 2018-03-10
{clean_title}
واجهت دعوة الحكومة للمواطنين الأردنيين بالتخفيف من الاستهلاك، لإظهار الحرص على افتداء الوطن ردود فِعل ساخِطة وغاضِبة ومُنتقدة عند غالبيّة الأُردنيين وعلى مُستوى الوسائط الاجتماعيّة.

وكان رئيس الوزراء هاني الملقي قد طالب الأُردنيين بتخفيف الاستهلاك فِداءً للوطن، ثم وصف الملقي الوظيفة العامة بأنّها معونة وطنيّة، مُتحدّثًا عن التشغيل بدلاً من التوظيف.

كلام الملقي استفزّ قِطاعات كبيرة من الشرائح الأردنيّة خصوصًا، وأنها المَرّة الأولى التي تُوصف فيها الوَظيفة بأنّها مَعونة وطنيّة، وهو خِطاب يُمهِّد لمَرحلةٍ تالِية من خُطط الإصلاح الاقتصادي كما يرى خبراء بعُنوان إصرار صندوق النقد الدولي على التَّخفيف من عَدد المُوظَّفين في القِطاع الحُكومي.

ونُشرت تعليقات بالجُملة تنتقد ما ورد على لسان الملقي من استفزاز خلال لقاء جمعه مع 20 وزيرًا بقِطاعات من الشَّباب تُمثِّل كل المُحافظات.

وطالت التعليقات بأغلبها اقتراحات للملقي، بالتخلّص من السيجار الذي يُدخّنه وهو يتحدّث عن تخفيف الاستهلاك فِداءً للوطن.
وتم التطرّق لسيجار الملقي مِئات المرّات على موقع التواصل "الفيسبوك”، تحديدًا خلال التَّعاطي مع تصريحاته الأخيرة مع الشَّباب.
  • ( 1 )
    زياد محمد البواعنه
    اكل المشاوي والكافيار للأغنياء حلال. وشوربة العظام للفقراء ترف وكماليات
    2018-03-10
    12:47 am
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق