آخر الأخبار
  مشاجرة في مركز أحداث شفا بدران   الأمن العام يكشف تفاصيل جديدة حول قيام زوج بطعن زوجته بالقويسمة .. كانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه   زوج يطعن زوجته "بالسكين" في القويسمة .. بعد قيام أخر بفقئ عيون زوجته في جرش   الأمن العام يلقي القبض على المتسبب بوفاة وإصابة أخر في السلط   الامن العام ينقذ اربع اشخاص بعد ان حاصرتهم المياه وهم داخل مركبتهم .. صور   ضحيه جديده ..زوجه تطعن من قبل زوجها بالقويسمه تفاصيل مؤلمة   الأمانة تبرر ما حدث من غرق مركبات في ماركا   إنقاذ 16 شخصا حاصرتهم مياه الامطار في الطفيلة   مركز قرآن لتعليم المكفوفين بالعقبة   نقابة المقاولين: 200 دينار يومية "القصير"   غرق اربع عمارات بماركا قرب المطار بمياه الامطار "تفاصيل"   الخرابشه يضع حجر الأساس لمحطة معالجة المياه العادمة المنزلية في الظليل   بدء تكاثر كميات من السحب الرعدية فوق أجزاء واسعة من غرب محافظة مادبا والأودية التي تؤدي إلى البحر الميت   الملك يصلي في الغمر   تحذير من انخفاض سعر تنكة الزيت إلى 40 دينارا   خطة طوارئ في الشونة الجنوبية والبحر الميت   مواطن ثلاثيني لوزير الصحه : بدي اتعالج " مشان الله"   لكِ الله يا " فاطمة "   هل سيتم الاستفادة من منطقة الغمر بزراعة الفواكه الصحراوية التي تلقى رواجا في الاتحاد الأوروبي وأميركا؟   طقس العرب يحذر من السيول خلال الساعات القادمة
عـاجـل :

نشطاء : الملقي يستفز الاردنيين بعد دعوته لتخفيض الاستهلاك و يطالبونه بالتخلص من "السيجار"

آخر تحديث : 2018-03-10
{clean_title}
واجهت دعوة الحكومة للمواطنين الأردنيين بالتخفيف من الاستهلاك، لإظهار الحرص على افتداء الوطن ردود فِعل ساخِطة وغاضِبة ومُنتقدة عند غالبيّة الأُردنيين وعلى مُستوى الوسائط الاجتماعيّة.

وكان رئيس الوزراء هاني الملقي قد طالب الأُردنيين بتخفيف الاستهلاك فِداءً للوطن، ثم وصف الملقي الوظيفة العامة بأنّها معونة وطنيّة، مُتحدّثًا عن التشغيل بدلاً من التوظيف.

كلام الملقي استفزّ قِطاعات كبيرة من الشرائح الأردنيّة خصوصًا، وأنها المَرّة الأولى التي تُوصف فيها الوَظيفة بأنّها مَعونة وطنيّة، وهو خِطاب يُمهِّد لمَرحلةٍ تالِية من خُطط الإصلاح الاقتصادي كما يرى خبراء بعُنوان إصرار صندوق النقد الدولي على التَّخفيف من عَدد المُوظَّفين في القِطاع الحُكومي.

ونُشرت تعليقات بالجُملة تنتقد ما ورد على لسان الملقي من استفزاز خلال لقاء جمعه مع 20 وزيرًا بقِطاعات من الشَّباب تُمثِّل كل المُحافظات.

وطالت التعليقات بأغلبها اقتراحات للملقي، بالتخلّص من السيجار الذي يُدخّنه وهو يتحدّث عن تخفيف الاستهلاك فِداءً للوطن.
وتم التطرّق لسيجار الملقي مِئات المرّات على موقع التواصل "الفيسبوك”، تحديدًا خلال التَّعاطي مع تصريحاته الأخيرة مع الشَّباب.
  • ( 1 )
    زياد محمد البواعنه
    اكل المشاوي والكافيار للأغنياء حلال. وشوربة العظام للفقراء ترف وكماليات
    2018-03-10
    12:47 am
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق