آخر الأخبار
  تقاعدات واسعة بالجمارك - أسماء   الصحة للأردنيين: اغسلوا الخضار   الصحة تصدر نشرات توعية جديدة عن كورونا   الامن يكتشف لغز جريمة بعد (18) عاماً من ارتكابها ويلقي القبض على الفاعل في منطقة النزهة   الرزاز: نخطط لعام 2025   الحكومة تتجه لهيكلة التعليم في الأردن   وزير الأوقاف: تعليق العمرة يُحقق مقاصد الشريعة   الحكومة تتعهد بعدم إخفاء إصابات كورونا   الصحة العالمية : الشماغ غير فعال للوقاية من فيروس الكورونا   الامن يعلن اسماء المستفيدين من مكرمة الاسكان العسكري .. "أسماء"   الصحة للأردنيين: امتنعوا عن التقبيل   الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات .. و ألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر   توقيف شخص ليلة زفافه في إربد   ذكرى تعريب قيادة الجيش الأحد    منخفض جديد يؤثر على المملكة اليوم وتحذيرات من تشكل السيول .. تفاصيل   تكسير واجهة محل وإطلاق النار أمامه من مجهولين بضاحية الرشيد "تفاصيل"   شخص يهدد بالإنتحار بجسر المشاة ما بين الدوار السادس والسابع "تفاصيل"   الصحة تنشر تفاصيل ما حدث مع سيدة قدمت الى الأردن من السعودية ووضعت بالعزل   اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامراة عادت من السعودية   موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة

نصرالله يشبه خامنئي بالحسين بن علي

آخر تحديث : 2019-09-10
{clean_title}

اعتبر حسن نصرالله أمين عام جماعة "حزب الله" اللبنانية الشيعية، خلال كلمته، بمناسبة ذكرى عاشوراء ومقتل الإمام الحسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، أن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي هو "حسين هذا الزمان".

وقال نصرالله: "اليوم تحاول أمريكا وإسرائيل وأدوات أمريكا وإسرائيل أن تحاصر مخيمنا، وإمام هذا المخيم هو الإمام خامنئي دام ظله الشريف، ومركز هذا المخيم هو الجمهورية الإسلامية في إيران"، وفقا لمقطع فيديو بثته قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وأضاف نصرالله: "هذا مخيمنا وهذا إمامنا وهذا قائدنا وهذا حسيننا. في هذه المعركة لا مكان للحياد إما أن تكون مع الحسين أو تكون مع يزيد، المعركة تتجدد والمواجهة تتجدد من جديد"، على حد تعبيره.

وتابع نصرالله: "سنقول لنتنياهو والصهاينة وكل المتآمرين علينا: نحن قوم لا يمكن أن يُمس بإرادتنا وبعزمنا وبيقيننا وإيماننا، لا حصار ولا تجويع ولا عطش ولا خوف ولا حرب".

وكرر نصرالله تشبيه الخامنئي بالحسين، قائلا: "إذا وقف قائدنا الحسيني في هذا الزمن ليقول لنا: هذا الليل قد غشيكم، سنقول له: والله يا سيدنا ويا إمامنا لو نُقتل جميعا لو أننا نعلم أننا نُقتل ثم نُحرق ثم نُنشر في الهواء ثم نُحيا ثم يُفعل بنا ذلك ألف مرة ما تركناك يا ابن الحسين".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق