آخر الأخبار
  21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9   إرادة ملكية بقبول استقالة وزير الزراعة   سيبدأ الحظر الشامل اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة (24) ساعة   النائب أبو رمان للحكومة :خفضوا ضريبة المبيعات   هام حول امتحانات المدارس الفصلية    وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء   الامن الوقائي يلقي القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً وخوفاً لدى المواطنين .   الهياجنة يتحدث عن إصابة طبيب في الرمثا بكورونا   طفلة أردنية .. لا مانع عندي أن أقف ساعات لتحية الجيش   الأمن ينفي شائعة الغازات السامة في الجو   بالتفاصيل .. الحكومة تقر تعليمات التعامل مع جثث متوفي كورونا   والدة الشاب المتوفى في مصر .. ابني توفي بجلطة   غور حديثة .. غرق حدثين في بركة زراعية   العضايلة .. المعركة مع كورونا لم تنتهِ بعد   الهياجنة … نحاصر بؤرة كورونا في الرمثا   الأردنـيـون يـترقّبون الأيـام الحاسمـة بشأن كورونا   الحكومة: محطة مهمة في معركتنا ضد كورونا .. والتصاريح الالكترونية تنهي الخلل   لا تصاريح ورقية بعد السادسة   السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا   تعرف على الإجراءات التي يخضع لها المتعافي من كورونا في الأردن قبل مغادرته المستشفى

نصف العاملين في الأردن "طفرانين" أجورهم الشهرية دون (400) دينار شهريا ..!

آخر تحديث : 2019-09-12
{clean_title}
ما يقارب نصف العاملين في الأردن أجورهم الشهرية تبلغ 400 دينار فما دون، حيث أشارت احصائيات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لعام 2018 أن 44.7% من العاملين المنظمين المسجلين في المؤسسة يحصلون على أجور شهرية تبلغ 400 دينار فما دون.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة قبل اسبوعين بشكل غير رسمي مؤشر خط الفقر والذي يبلغ 100 دينار للفرد شهرياً، واستخدمه صندوق المعونة الوطنية في رسم سياساته لتحديد الأسر الفقيرة، وبذلك يكون خط الفقر للأسرة المعيارية البالغة خمسة افراد في الأردن 500 دينار شهرياً.

وأشار التقرير أن ما يقارب 30% من العاملين تبلغ اجورهم الشهرية 300 دينار فما دون.

يضاف الى ذلك، أن نسبة العاملين الذين تزيد أجورهم الشهرية عن 1000 دينار شهرياً بلغت 7.6% فقط.

الى جانب ذلك، فإن أعداد المعلمين والمعلمات المشتركين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يبلغ 102 ألف موظف وموظفة ثلثيهم نساء، بواقع 69 ألف موظفة مقابل 33 ألف موظف.

كذلك أشار التقرير أن معدل أجور العاملين الأردنيين في التعليم يبلغ 521 ديناراً شهرياً، موزعة بين النساء 416 ديناراً والرجال 741 ديناراً.

جانب ذلك، فإن أعداد المعلمين والمعلمات المشتركين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يبلغ 102 ألف موظف وموظفة ثلثيهم نساء، بواقع 69 ألف موظفة مقابل 33 ألف موظف. كذلك أشار التقرير أن معدل أجور العاملين الأردنيين في التعليم يبلغ 521 دينارا شهريا، موزعة بين الذكور 416 دينارا والذكور 741 دينارا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق