آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

نصف العاملين في الأردن "طفرانين" أجورهم الشهرية دون (400) دينار شهريا ..!

آخر تحديث : 2019-09-12
{clean_title}
ما يقارب نصف العاملين في الأردن أجورهم الشهرية تبلغ 400 دينار فما دون، حيث أشارت احصائيات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لعام 2018 أن 44.7% من العاملين المنظمين المسجلين في المؤسسة يحصلون على أجور شهرية تبلغ 400 دينار فما دون.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة قبل اسبوعين بشكل غير رسمي مؤشر خط الفقر والذي يبلغ 100 دينار للفرد شهرياً، واستخدمه صندوق المعونة الوطنية في رسم سياساته لتحديد الأسر الفقيرة، وبذلك يكون خط الفقر للأسرة المعيارية البالغة خمسة افراد في الأردن 500 دينار شهرياً.

وأشار التقرير أن ما يقارب 30% من العاملين تبلغ اجورهم الشهرية 300 دينار فما دون.

يضاف الى ذلك، أن نسبة العاملين الذين تزيد أجورهم الشهرية عن 1000 دينار شهرياً بلغت 7.6% فقط.

الى جانب ذلك، فإن أعداد المعلمين والمعلمات المشتركين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يبلغ 102 ألف موظف وموظفة ثلثيهم نساء، بواقع 69 ألف موظفة مقابل 33 ألف موظف.

كذلك أشار التقرير أن معدل أجور العاملين الأردنيين في التعليم يبلغ 521 ديناراً شهرياً، موزعة بين النساء 416 ديناراً والرجال 741 ديناراً.

جانب ذلك، فإن أعداد المعلمين والمعلمات المشتركين في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يبلغ 102 ألف موظف وموظفة ثلثيهم نساء، بواقع 69 ألف موظفة مقابل 33 ألف موظف. كذلك أشار التقرير أن معدل أجور العاملين الأردنيين في التعليم يبلغ 521 دينارا شهريا، موزعة بين الذكور 416 دينارا والذكور 741 دينارا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق