آخر الأخبار
  أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة   توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015   تصريح هام من الحكومة السورية بخصوص معبر نصيب الحدودي   محاولات لاسقاط السعود من رئاسة "لجنة فلسطين النيابية"   نهر الأردن و "OCHA" تطلقان مشروع "خدمات إدارة الحالة والتمكين للسيدات والفتيات" في العقبة   الرزاز: الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بحزم وعدالة   "النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر   تيار نمو يرد على بيان قائمة انجاز حول تشكيل اللجان في نقابة المهندسين   خبر هام للاردنيين في قطر   الرزاز يثني على الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في التصدي للخارجين عن القانون   خليل توفيق الحاج : من السابق لاوانه الحكم على نتائج فتح معبر جابر   اربد: الامن يحقق بشان بلاغ بمحاولة مركبة خطف فتاتين في بني كنانه .. تفاصيل   آخر تفاصيل ومستجدات العفو العام   بالاسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات   ارقام صادمة .. نسبة إنتشار نقص الغذاء في الأردن (13.5%) .. تفاصيل"   إرادة ملكية بالمصادقة على قانوني ديوان المحاسبة وصندوق شهداء القوات المسلحة   إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك   متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن ؟   مأساة مروعة ومفجعة جديدة تضرب العائلة التي هز ما حدث لهم جميع الاردنيين .!
عـاجـل :

نصف حبة أفوكادو أثناء الغداء تزيد الشعور بالشبع

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

كشفت دراسات طبية عديدة أنَّ تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء يساعد في التقليل من كمية الطعام المتناول ويزيد الشعور بالشبع.

وذكر موقع "مديكال نيوز توداي" العلمي البريطاني، أن الباحثين في جامعة "لوما ليندا" في كاليفورنيا وجدوا أن تناول نصف حبة أفوكادو خلال الغداء يمكن أن يزيد الشعور بالشبع ويخفف من الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

وشملت الدراسة 26 شخصاً سليماً يعانون من الوزن الزائد، وعلى مدى 5 جلسات طُلب من المشاركين تناول فطورهم الطبيعي، وطلب من البعض تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء.

وتبيّن أن الذين تناولوا الأفوكادوا سجّلوا تراجعاً نسبته 40% بالرغبة في الأكل خلال 3 ساعات بعد الغداء، وتراجعاً نسبته 28% في الرغبة بتناول الطعام خلال فترة 5 ساعات، مقارنة بمن لم يأكلوا الأفوكادو.

وظهر أيضاً أن الذين أكلوا الأفوكادو شعروا بالرضا أكثر بنسبة 26% بعد الغداء، مقارنة بمن لم يأكلوها.

ولاحظ العلماء أيضاً أن الذين زادوا الأفوكادو لغدائهم، زاد خيارهم في تناول الكاربوهيدرات، إلا أنه تبيّن عدم وجود زيادة في مستويات السكر بالدم مقارنة بمن لم يتناولوا الأفوكادو.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق