آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

نصف حبة أفوكادو أثناء الغداء تزيد الشعور بالشبع

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

كشفت دراسات طبية عديدة أنَّ تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء يساعد في التقليل من كمية الطعام المتناول ويزيد الشعور بالشبع.

وذكر موقع "مديكال نيوز توداي" العلمي البريطاني، أن الباحثين في جامعة "لوما ليندا" في كاليفورنيا وجدوا أن تناول نصف حبة أفوكادو خلال الغداء يمكن أن يزيد الشعور بالشبع ويخفف من الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

وشملت الدراسة 26 شخصاً سليماً يعانون من الوزن الزائد، وعلى مدى 5 جلسات طُلب من المشاركين تناول فطورهم الطبيعي، وطلب من البعض تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء.

وتبيّن أن الذين تناولوا الأفوكادوا سجّلوا تراجعاً نسبته 40% بالرغبة في الأكل خلال 3 ساعات بعد الغداء، وتراجعاً نسبته 28% في الرغبة بتناول الطعام خلال فترة 5 ساعات، مقارنة بمن لم يأكلوا الأفوكادو.

وظهر أيضاً أن الذين أكلوا الأفوكادو شعروا بالرضا أكثر بنسبة 26% بعد الغداء، مقارنة بمن لم يأكلوها.

ولاحظ العلماء أيضاً أن الذين زادوا الأفوكادو لغدائهم، زاد خيارهم في تناول الكاربوهيدرات، إلا أنه تبيّن عدم وجود زيادة في مستويات السكر بالدم مقارنة بمن لم يتناولوا الأفوكادو.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق