آخر الأخبار
  بالاسم والصور .. الكشف عن هوية المتوفي الثاني في حادث رأس العين وهكذا نعاه أصدقائه!   دهس خمسيني في الهاشمي وحالته الصحية ..   هذا ما كتبه أسامة الطريفي قبل وفاته اليوم في حادث رأس العين! صورة ..   توفي والده الشهر الماضي .. تعرف على الراكب المتوفي في حادثة رأس العين اليوم! صورة ..   إرتفاع حصيلة حادث دورية النجدة وتاكسي في رأس العين! تفاصيل ..   دابوق .. مشاجرة عنيفة بين عشيرتي العبادي والمعايطة وإستخدام الأسلحة البيضاء! تفاصيل ..   أعمال شغب في منطقة المهاجرين على خلفية إصابة نزيل بحادث سير   حادث مأساوي بين دورية نجدة وتكسي إصابات ووفيات في رأس العين! تفاصيل ..   "عمان" تحتل المرتبة الاولى في غلاء المعيشة عربياً و الـ(28) عالمياً "ارقام صادمة"   التربية تفصح عن قراراتها بشأن مسار التعليم الثانوي الشامل المهني   بالتفاصيل والصور .. سرقة ختم رئيس تنفيذ محكمة شمال عمان   الاشتباه بوفاة طفلة اثر عنف أسري في عمّان   مجلس العاصمة يعود جرحى غزة بمدينة الحسين الطبية   الفوسفات تخسر ٤٧ مليون دينار ورغم ذلك ترفع الرواتب وملحقاتها   ولي العهد يحرز هدفاً في مباراة مسائية مع اصدقائه   توقعات بتساقط زخات من الامطار اليوم   بالصور .. وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في محافظة الكرك   تجارة عمان: توسيع الشرائح الضريبية سينعكس سلبا على مؤشرات الاقتصاد الوطني   السعايدة : مشروع قانون الضريبة سيوسع نطاق الجريمة في المجتمع الأردني   معلومات خطيرة .. الكشف عن السبب الرئيسي لانتشار مرض السرطان في العالم
عـاجـل :

نصف حبة أفوكادو أثناء الغداء تزيد الشعور بالشبع

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

كشفت دراسات طبية عديدة أنَّ تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء يساعد في التقليل من كمية الطعام المتناول ويزيد الشعور بالشبع.

وذكر موقع "مديكال نيوز توداي" العلمي البريطاني، أن الباحثين في جامعة "لوما ليندا" في كاليفورنيا وجدوا أن تناول نصف حبة أفوكادو خلال الغداء يمكن أن يزيد الشعور بالشبع ويخفف من الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

وشملت الدراسة 26 شخصاً سليماً يعانون من الوزن الزائد، وعلى مدى 5 جلسات طُلب من المشاركين تناول فطورهم الطبيعي، وطلب من البعض تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء.

وتبيّن أن الذين تناولوا الأفوكادوا سجّلوا تراجعاً نسبته 40% بالرغبة في الأكل خلال 3 ساعات بعد الغداء، وتراجعاً نسبته 28% في الرغبة بتناول الطعام خلال فترة 5 ساعات، مقارنة بمن لم يأكلوا الأفوكادو.

وظهر أيضاً أن الذين أكلوا الأفوكادو شعروا بالرضا أكثر بنسبة 26% بعد الغداء، مقارنة بمن لم يأكلوها.

ولاحظ العلماء أيضاً أن الذين زادوا الأفوكادو لغدائهم، زاد خيارهم في تناول الكاربوهيدرات، إلا أنه تبيّن عدم وجود زيادة في مستويات السكر بالدم مقارنة بمن لم يتناولوا الأفوكادو.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق