آخر الأخبار
  جابر يوضح حول قرار عودة دوام المدارس تفاصيل    تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة إربد    توجه لعزل قضاء إيل في معان   36 إصابة جديدة بكورونا في معان   الوزير الأسبق مالك حداد يروي التفاصيل الكاملة لإصابته بكورونا وتجربته مع الفيروس طيلة 11 يوماً في المستشفى   الصناعة والتجارة " تستمر بالتوقف عن استقبال المراجعين في مركزها يومي الأربعاء والخميس.   28 إصابة جديدة بكورونا في الأغوار الجنوبية   تفسير ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بالأردن   الرزاز يوجه بعقوبات على مؤسسات حكومية   النعيمي: يمنع التواصل بين المعلمين والطلبة على منصات التواصل الاجتماعي   اغلاق مقر انتخابي في الزرقاء   قرارات مرتقبة للمدارس بعد انتهاء الاغلاق    سطو مسلح على بنك في الجبيهة و سلب 2000 ديناراً .. تفاصيل   الحكومة: نطمح لإجراء 20 ألف فحص للفيروس يومياً   تواصل انخفاض درجات الحرارة   الصفدي: السلام العادل خيارنا   إدانة حملة تستهدف الأوقاف   11 اصابة كورونا جديدة في مادبا   التربية": تحويل ( 10 ) مدرسة لنظام التعلم عن بعد لمدة 14 يوما اعتبارا من اليوم الأحد - أسماء   حقيقة فيديو حادثة جثة مصاب بالكورونا
عـاجـل :

نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض

آخر تحديث : 2020-08-07
{clean_title}

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الخميس، إنّ أكثر من 50% من المصابين بفيروس كورونا المستجد، في الأردن لم تظهر عليها أي اعراض في وقت التشخيص.

وأضاف عبيدات، أنّ هناك فئات لم تظهر عليهم اعراض الفيروس وقت التشخيص، ظهرت عليه بعد ذلك
وأكّد أن الوضع الوبائي في الأردن "مريح ومسيطر عليه، حيث إنّ انتشار الفيروس داخل الأردن في الحد الأدنى.
"نسبة انتشار المرض داخل الأردن قريبه من الصفر"، وفق عبيدات.
وأوضح أنّ الحالة التي ظهرت الأربعاء في لواء الرمثا لسائق شاحنة متوقعة في ظل وجود انتشار واسع للفيروس عالميا.
وأشار عبيدات إلى أنّ مؤشر الوباء في الأردن جيد مقارنة بعدد الفحوصات العشوائية، حيث إنّ الفحوصات موجهه لفئات ممكن ان يكون لديهم انتشار للفيروس.
وقال: "لا يوجد بؤر حقيقية داخليا وهناك حالات منفردة، مما يجعل الأردن في المرحلة الثانية"، معتبرا ذلك "جيد ومؤشر لوضع وبائي مسيطر عليه".