آخر الأخبار
  الحكومة: انتهاء قوانين الدفاع مرتبط بهذه الحالة   الأمانة تدعو المواطنين للاستفادة من خصومات فضلات الأراضي   الحرارة تميل للارتفاع قليلا..تفاصيل   4 مليون ونصف أردني يحق لهم الاقتراع   النائب قصي الدميسي: المعلمون والعسكريون أسرة في وطن عصي على المتربصين   أمانة عمان تتضامن مع مدينة بيروت .. وتنير جسر عبدون بألوان العلم اللبناني .. صور   إغلاق مطعم في الزرقاء لإقامته حفل زفاف بالشمع الأحمر   الكشف عن مصدر عدوى مصاب الرمثا .. وعزل 4 منازل   شابين قتلا صديقهما وألقيا به بواد من باص في صافوط .. تفاصيل   الضمان تسمح لموظفي القطاع العام الاستفادة من "تمكين اقتصادي 2"   مؤقتة المعلمين: قرارات جديدة .. والاجتماعات تعقد بالوزارة   شركة دالاس تطرح عروضاً جديدة للتنقل ما بين عمان والعقبة .. والأسعار إبتداءاً من 7 دنانير   ادارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على 11 شخصاً من المطلوبين والمشبوهين بقضايا ترويج وحيازة المواد المخدرة خلال حملة امنية على اماكن تواجدهم جنوب العاصمة   النائب خليل عطية: المعلمين النبلاء واردننا واحد ولا مكان للمندسين ..   الحكومة: العام الدراسي في موعده   النيابة العامة: احالة أعضاء "مجلس المعلمين" لبداية عمان ولم يتم اخلاء سبيلهم   الحكومة: قلقون من أي عبث بالوضع الوبائي قبل الانتخابات   العضايلة: لن نقف مكتوفي الأيدي حيال المعتدين على رجال الأمن .. وجميع العلاوات ستعود بداية العام المقبل   جابر: تسجيل 7 اصابات جديده بفيروس كورونا واحدة منها محلية وجرى تحديد مصدرها   الحكومة إعادة تفعيل أمر الدفاع رقم 11 وعقوبات للمخالفين

نواب سابقون وحاليون يعقدون اجتماعات وولائم تحضيراً للانتخابات النيابية القادمة .. ودعوات لمقاطعة فعالياتهم

آخر تحديث : 2020-01-14

{clean_title}
بدأ نواب سابقون وحاليون عقد اجتماعات و ولائم في مختلف المناطق والمحافظات يعتزمون ترشحهم للانتخابات النيابية القادمة التي من المفترض عقدها في منتصف العام الحالي.

ويحاول نواب حاليون وسابقون او مرشحون لم يحالفهم الحظ كسب ثقة الاردنيين في محافظاتهم ومناطقهم، بُغية التصويت لهم في الانتخابات المقبلة عند خوضهم الانتخابات التي تستحق دستورياً موعدها في العام الحالي.
ويرى مواطنون ان غالبية اعضاء مجلس النواب الحاليين لم يقدموا ما كانت تطلبه منهم دوائرهم الانتخابية، خصوصاً فيما يتعلق بملفات هامة كملف الغاز الاسرائيلي وتمرير قانون ضريبة الدخل وغيرها من القوانين التي وصفت بالمجحفة بحق المواطن.

ومع بدء تلك الدعوات والاجتماعات، تنتشر دعوات مضادة في محافظات الكرك واربد وعجلون تنتشر دعوات شعبية لمقاطعة الولائم والاجتماعات، التي يدعو لها أشخاص، للترويج لبعض الشخصيات المحتمل خوضها الانتخابات النيابية، وخصوصا من النواب السابقين.

ويرجئ الداعون الى المقاطعة اسباب عدم رغبتهم في حضور تلك الاجتماعات ان مجلس النواب الذي سيتم انتخابه هذا العام لن يختلف المجالس التي سبقته، اذ يؤكد مواطنون ان النواب طيلة المجالس السابقة لطالما خيبت ظن القواعد الانتخابية بها، مؤكدين ان العديد من النواب باستناء قلّة كانوا يسعون الى تحقيق مكاسب شخصية من خلال استغلال مواقعهم الوظيفية لتمرير مشاريع لهم.

يذكر ان الانتخابات النيابية من المقرر عقدها في منتصف العام الحالي وذلك بعد صدور الارادة الملكية السامية بحل مجلس النواب بعد انتهاء عمر الدورة العادية الرابعة، وبهذا يكون أتم المجلس 4 سنوات من عمره وفقاً لما ينص عليه الدستور الاردني.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق