آخر الأخبار
  المستقل المهندس عبدالله غوشة رئيسا لهيئة المكاتب الهندسية بالاكتساح   شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟   "أوبر" و"كريم": مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية   موظفو صيدلية كبرى تمتلك عشرات الفروع يضربون عن العمل اليوم بسبب عدم دفع رواتبهم   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد   إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة   الإعدام شنقاً لأردني بسبب قتله مهندس على طريق ناعور! تفاصيل   مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ..ومقاتليه انخفض من 30 ألف إلى 9 الالف مقاتل   بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي   اصابات بالغة تلحق بطفلة في الرابعة اثر دهسها في سحاب   بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا   خبر غير سار للأردنيين وتطبيقه من بداية الشهر القادم !   وزير الداخلية يوجه الى ضرورة الاسراع بربط البنوك والمنشات الحيوية بمركز القيادة والسيطرة   فرصة لتساقط لأمطار و انخفاض آخر على الحرارة   في قرار مفاجئ .. هذا ما منعته وزارة الحج والعمرة السعودية عن "المعتمرين "   إضراب في المدارس الاردنية   ماسبب التواجد الامني في جبل النصر !   الكشف عن هوية الوفاة الثامنة بحادث سير النائب العمامره - صورة   فرار 4 اشخاص قبل موتهم بلحظات معدودة في الشونة الشمالية .. تفاصيل وصور
عـاجـل :

هاميلتون يتخوف من تأثير كارثة جائزة الصين على حظوظه باللقب

آخر تحديث : 2018-04-15
{clean_title}

اعتبر بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون الأحد أن سباق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، كان "كارثة" بالنسبة إليه، مؤكدا انه من الصعب على فريق مرسيدس ان يحتفظ بألقابه التي أحرزها في الاعوام الأربعة الأخيرة في حال لم يجد الحلول لسيارة لا يشعر بالراحة خلف مقودها.

وحل هاميلتون رابعا في السباق الصيني، علما انه عبر خط النهاية في المركز الخامس خلف سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، الا ان الأخير تلقى غرامة اضافة عشر ثوان الى توقيته، ما جعل بطل العالم أربع مرات ينهي السباق عمليا في المركز الرابع.

وتوج هاميلتون خمس مرات على حلبة شنغهاي (2008 و2011 مع فريقه السابق ماكلارين مرسيدس، و2014 و2015 و2017 مع فريقه الحالي). الا انه فشل حتى الآن في الفوز بأي سباق هذا الموسم، في مقابل فوز سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل بسباقين. وهي أسوأ بداية لموسم هاميلتون مع مرسيدس منذ حقبة المحركات الهجينة ("هايبريد") عام 2014، وبات يتأخر بفارق 9 نقاط عن سائق فيتل الذي حل ثامنا في جائزة الصين.

أما لقب السباق الصيني فكان من نصيب الاسترالي دانيال ريكياردو سائق ريد بول، الذي تقدم على سائق مرسيدس فالتيري بوتاس والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).

وقال هاميلتون "شعرت بأن السبت والأحد كانا بمثابة كارثة بالنسبة إلي".

أضاف :"كان واضحا في نهاية الأسبوع هذا اننا لسنا الأسرع. تراجع أداؤنا منذ ملبورن (السباق الافتتاحي في استراليا) وربما بشكل أكبر" في الصين".

أضاف :"نحن ثاني أو ثالث اسرع فريق على الحلبات في الوقت الحالي، لذا يتوجب علينا التحسن، الا ان ذلك ليس مستحيلا".

ووضع فيراري وسائقه فيتل حامل لقب الموسم الماضي مرسيدس في وضع دفاعي بعد الفوز بالمرحلة الافتتاحية في استراليا، وأتبعه بفوز ثان في البحرين. وبعدما أبدى هاميلتون عدم رضاه عن سرعة سيارة فريقه في الأسابيع الماضية، يتوقع ان تزيد نتيجة السباق الصين من الأسئلة المطروحة في هذا المجال، على رغم ان فريق مرسيدس تمكن الأحد من تصدر الترتيب العام للصانعين بفارق نقطة عن فيراري.

وقال هاميلتون "من يعلم ماذا يخبئه الموسم؟ في حال بقيت الأمور على حالها فسيكون من الصعب جدا الفوز" باللقب.

واشار البريطاني إلى أنه "في حال كانت ثمة فرصة (لانهاء الموسم) في القمة، فإن ذلك سيكون أكثر أهمية لأنه موسم أقسى من ذي قبل".

وأكد هاميتلون انه "عانى" مع سيارته، قائلا "بدلا من ان نلوم الإستراتيجية أو أي شيء آخر، لم أكن مرتاحا في السيارة في نهاية الأسبوع هذا".

ووافق بوتاس زميله الرأي بإشارته إلى ضراوة المنافسة وتقارب المستوى بين مرسيدس وفيراري وريد بول "ولذا يتوجب علينا التأكيد أننا سنستمر في تطوير سيارتنا".

وكان الفنلندي قريبا من الفوز مرتين، في البحرين والصين، الا انه لم يتمكن في نهاية المطاف من تحقيق ذلك. وعلق قائلا "ان تكون قريبا من الفوز هنا في شنغهاي وقبلها في البحرين هو أسوأ شعور. ولكن ذلك يجعلني وكل أعضاء الفريق أكثر رغبة لتحقيق الانتصارات".

وتابع "لحسن الحظ ثمة المزيد من السباقات في روزنامة البطولة" .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق