آخر الأخبار
  هل يستقيل وزير العمل؟   المصاب بكورونا في عجلون .. طُلب منه حجر نفسه إلا أنه واصل عمله كبائع وتاجر للخضار في الاغوار الشمالية!   السياحة في الأردن ، من الاحتواء الى التنشيط   الملك يفاجئ طبيباً لم يغادر عمله منذ 41 يوما .. تفاصيل   الأمن العام يضبط ٤٢٦ مركبة و ٦٥٨ شخصاً اليوم السبت "تفاصيل"   وزير الصحة: الحدود والمطارات ستبقى مغلقة لما بعد رمضان   اميركا تثبت صحة تصريحات جابر حول الشماغ - فيديو   العضايلة : المرض مش عيب.. العيب أن تؤذي فيه   العضايلة : خطأ .. وسنحرص على عدم تكراره   الأردن: التبرعات تتجاوز 53 مليون دينار   عطية يدعو الرزاز لصرف مستحقات المتعطلين والمؤمن عليهم لدى الضمان الإجتماعي من ابناء غزة وشمولهم بالمبادرة   الحكومة: الحظر الشامل قد يتكرر .. وطائرات مسيرة لمراقبة الخروقات   الملك يشيد بجهود مرتبات الخدمات الطبية الملكية   13 مصاب جديد في الأردن بفايروس كورونا وهذه تفاصيل إصاباتهم   "المركزي" يصدر تعليمات برنامج التمويل الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة بسقف فائدة 2%   بالفيديو .. ممرضة أمريكية تبكي بحرقة وتعلن استقالتها من العمل لعدم توفر كمامات للممرضين   شاب سوري مقيم في الاردن يروي تفاصيل تعامل الجيش معه وتأمينه بمسكن   محمد نوح القضاة: نواب بحجم الكورونا   خوري للمغتربين الأردنيين: اضربوا عصفورين بحجر   الرفاعي: ساهمت بـ 50 ألف دينار لمواجهة تداعيات كورونا
عـاجـل :

هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملح

آخر تحديث : 2019-08-20
{clean_title}

حذّر خبراء الصحة العامة في بريطانيا من الإفراط في تناول الزيتون المخلل، قائلين إن خمس حبات فقط تحتوي على ثلث كمية الملح الموصي بها يوميًا للبالغين.

وقال باحثون من جامعة كوين ماري بلندن ومنظمة "أكشن أون سولت" إن الناس لم يدركوا كيف يمكن أن تشكل الوجبات الخفيفة خطرا على الصحة بعد اكتشاف أن بعض الزيتون يحتوي على نسبة عالية من الملح، بحسب صحيفة دايلي تليغراف البريطانية.

ووجد الفريق البحثي الذي قام بتحليل 555 صنفا من الأطعمة الخفيفة المتوفرة في المتاجر أن بعض أنواع الزيتون تحتوي على 5 غرامات من الملح لكل 100 غرام، بينما الحد اليومي الموصى به للشخص البالغ هو 6 غرامات فقط.

وجرى العثور على واحد من كل أربعة أطعمة تحتوي على نسبة خطيرة من الملح، دون ذكر ذلك في الحقائق الغذائية المدونة على العبوات، مما يجعل من الصعب على المستهلكين اتخاذ خيارات صحية.

والأمر لا يتعلق بالزيتون فقط، فكثير من الأصناف الموجودة في السوق تحتوي على نسب عالية من الملح والدهون المشبعة.

وقال غراهام ماكغريغور، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية بجامعة كوين ماري بلندن ورئيس مجلس إدارة أكشن أون سولت: "بسبب تقاعس وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية والصحة العامة في بريطانيا في تطبيق أهداف خفض الملح لعام 2017 ، لا يزال الجمهور يتناول كميات من الملح أكثر من الموصي بها، مما يردي إلى وفاة الآلاف بسبب السكتات الدماغية وأمراض القلب".

و"يعد تقليل الملح أحد أكثر التدابير فعالية من حيث التكلفة لحماية الصحة"، بحسب ماكغريغور.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق