آخر الأخبار
  أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة   توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015   تصريح هام من الحكومة السورية بخصوص معبر نصيب الحدودي   محاولات لاسقاط السعود من رئاسة "لجنة فلسطين النيابية"   نهر الأردن و "OCHA" تطلقان مشروع "خدمات إدارة الحالة والتمكين للسيدات والفتيات" في العقبة   الرزاز: الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بحزم وعدالة   "النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر   تيار نمو يرد على بيان قائمة انجاز حول تشكيل اللجان في نقابة المهندسين   خبر هام للاردنيين في قطر   الرزاز يثني على الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في التصدي للخارجين عن القانون   خليل توفيق الحاج : من السابق لاوانه الحكم على نتائج فتح معبر جابر   اربد: الامن يحقق بشان بلاغ بمحاولة مركبة خطف فتاتين في بني كنانه .. تفاصيل   آخر تفاصيل ومستجدات العفو العام   بالاسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات   ارقام صادمة .. نسبة إنتشار نقص الغذاء في الأردن (13.5%) .. تفاصيل"   إرادة ملكية بالمصادقة على قانوني ديوان المحاسبة وصندوق شهداء القوات المسلحة   إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك   متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن ؟   مأساة مروعة ومفجعة جديدة تضرب العائلة التي هز ما حدث لهم جميع الاردنيين .!
عـاجـل :

هذا ما يجب على المرأة تناوله بعد سن الـ50

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}

يعد التوازن الغذائي مفتاح احتياجات المرأة بعد سن الـ50، لضبط الوزن، و الحصول على مغذيات معينة مثل الكالسيوم والمعادن الأخرى.

وتحتاج المرأة بعد الـ 50 إلى ما بين 1800 و2200 سعرة حرارية تقريباً لضبط الوزن، وقد يقل المقدار قليلاً إذا لم تكن المرأة طويلة. كما أن التمارين والمشي اليومي روتين حياتي أساسي في هذه المرحلة.

وإذا كان الهدف إنقاص الوزن فقد تحتاج المرأة حوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم إذا كانت تجلس لوقت طويل في عمل مكتبي. وفي هذه الحالة عليك اختيار أطعمة صحية غنية بالمغذيات قليلة الدهون لضمان حصول الجسم على احتياجاته من الفيتامينات والمعادن.

أما المرأة النشيطة بدنياً فيمكنها اتباع حمية غذائية تحتوي على 1600 سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن.

البروتين: إذا كنت تتبعين حمية غذائية تتكون من 2000 سعرة حرارية في اليوم ستبلغ حصة البروتين اليومية 156 غراماً، ويُنصح بتناول بيضة في اليوم، مع حصة من المكسرات، وملعقتين من الحمّص، أي عدم الاعتماد على البروتين الحيواني فقط، علماً بأن زيادة البروتين في طعام المرأة خطر على القلب بعد سن اليأس.

منتجات الحليب:ستحتاجين بعد الـ 50 إلى 3 حصص من الحليب ومنتجاته في اليوم للحصول على الكالسيوم. تناولي مثلاً حصة من اللبن (الزبادي) خالي أو قليل الدسم، وحصة من الجبن قليل الدهون، وكوباً من الحليب.

الفواكه والخضروات: تناولي مقدار كوبين من الفاكهة وكوبين ونصف من الخضروات يومياً، مع تنويعها.

الحبوب والزيوت: عند اتباع حمية تتكون من 2000 سعرة حرارية تناولي 6 ملاعق من الزيوت في اليوم، و170 غراماً من الحبوب الكاملة غير المقشورة كالأرز البني والقمح الكامل. وراقبي صلصات السلطات جيداً لأنها غنية بالزيوت.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق