آخر الأخبار
  اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون   عشرينية تحاول قتل نفسها لخلافات مع زوجها في الهاشمي والامن يحقق   شاهد بالصور والفيديو .. حريق ضخم في محلات صب لبن للكهربائيات في وسط البلد   توقيف 17 شخصاً تم ضبطهم في الاحتجاجات التي جرت أمس بالقرب من الدوار الرابع   الامن العام : ما يتداول من حديث حول فض الاعتصام بمحيط الدوار الرابع لا يطابق الواقع   فلسطين النيابية تلتقي بالقيادي في حركة حماس محمود الزهار في تركيا   عشرينية تحاول انهاء حياتها بتناول كميات من الادوية في تلاع العلي   اربد: إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة   اربد: إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي نتيجة تناولهم أطعمة فاسدة   إصابة (3) أشخاص اثر حادث تصادم في عمان   الملك يصلي الجمعة بالعبدلي   بعد توجيهات الملك بقانون العفو العام.الرزاز يوضح في اول تعليق له على القرار   ردة فعل الأردنية مريضة السرطان التي ناشدت لرؤية ابنها بالعفو العام بعد صدور القرار   الامن اللبناني يضبط اردني بحوزته 100غرام مخدرات في مطار رفيق الحريري
عـاجـل :

هذا ما يجب على المرأة تناوله بعد سن الـ50

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}

يعد التوازن الغذائي مفتاح احتياجات المرأة بعد سن الـ50، لضبط الوزن، و الحصول على مغذيات معينة مثل الكالسيوم والمعادن الأخرى.

وتحتاج المرأة بعد الـ 50 إلى ما بين 1800 و2200 سعرة حرارية تقريباً لضبط الوزن، وقد يقل المقدار قليلاً إذا لم تكن المرأة طويلة. كما أن التمارين والمشي اليومي روتين حياتي أساسي في هذه المرحلة.

وإذا كان الهدف إنقاص الوزن فقد تحتاج المرأة حوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم إذا كانت تجلس لوقت طويل في عمل مكتبي. وفي هذه الحالة عليك اختيار أطعمة صحية غنية بالمغذيات قليلة الدهون لضمان حصول الجسم على احتياجاته من الفيتامينات والمعادن.

أما المرأة النشيطة بدنياً فيمكنها اتباع حمية غذائية تحتوي على 1600 سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن.

البروتين: إذا كنت تتبعين حمية غذائية تتكون من 2000 سعرة حرارية في اليوم ستبلغ حصة البروتين اليومية 156 غراماً، ويُنصح بتناول بيضة في اليوم، مع حصة من المكسرات، وملعقتين من الحمّص، أي عدم الاعتماد على البروتين الحيواني فقط، علماً بأن زيادة البروتين في طعام المرأة خطر على القلب بعد سن اليأس.

منتجات الحليب:ستحتاجين بعد الـ 50 إلى 3 حصص من الحليب ومنتجاته في اليوم للحصول على الكالسيوم. تناولي مثلاً حصة من اللبن (الزبادي) خالي أو قليل الدسم، وحصة من الجبن قليل الدهون، وكوباً من الحليب.

الفواكه والخضروات: تناولي مقدار كوبين من الفاكهة وكوبين ونصف من الخضروات يومياً، مع تنويعها.

الحبوب والزيوت: عند اتباع حمية تتكون من 2000 سعرة حرارية تناولي 6 ملاعق من الزيوت في اليوم، و170 غراماً من الحبوب الكاملة غير المقشورة كالأرز البني والقمح الكامل. وراقبي صلصات السلطات جيداً لأنها غنية بالزيوت.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق