آخر الأخبار
  عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز   هنطش: لم نطلع على اتفاقية الغاز .. وسحبت من يدي   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور   جثة شاب بأحد شوارع مخيم الوحدات   كتلة هوائية باردة وأمطار غزيرة في هذه المناطق الأربعاء .. "تفاصيل"   بالتفاصيل..300 فرصة عمل   توقيف خمسة أشخاص بالجويدة (4) منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي   بالصور وفداً من مجلس محافظة العاصمة يزور دائرة الجمارك   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   دحلان يسبب مشادة بين نائبين   وزارة الصحة توضح حول قيام اب بوضع برغي في سقف حلق ابنه   90 % من الأردنيات يتخذن قرارات الأسرة   4 % فقط من الأردنيات لديهن ضرة   دهس امرأتان بجبل النصر والسبب ..   اصابة احد مرتبات مكافحة التهريب اثناء مطاردة امنية في الازرق .. "تفاصيل"   اليابان ترحب بالوزيرة لينا عناب سفيرة للاردن في طوكيو   زيادة الإناث المقبولات بخدمة وطن   صرف مستحقات بدل التعطل عن العمل عبر البنك اعتباراً من نيسان المقبل   الاعدام لقاتل الامرأه الاردنيه و طفليها و الخادمه بالامارات..تفاصيل

هذا ما يجب على المرأة تناوله بعد سن الـ50

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}

يعد التوازن الغذائي مفتاح احتياجات المرأة بعد سن الـ50، لضبط الوزن، و الحصول على مغذيات معينة مثل الكالسيوم والمعادن الأخرى.

وتحتاج المرأة بعد الـ 50 إلى ما بين 1800 و2200 سعرة حرارية تقريباً لضبط الوزن، وقد يقل المقدار قليلاً إذا لم تكن المرأة طويلة. كما أن التمارين والمشي اليومي روتين حياتي أساسي في هذه المرحلة.

وإذا كان الهدف إنقاص الوزن فقد تحتاج المرأة حوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم إذا كانت تجلس لوقت طويل في عمل مكتبي. وفي هذه الحالة عليك اختيار أطعمة صحية غنية بالمغذيات قليلة الدهون لضمان حصول الجسم على احتياجاته من الفيتامينات والمعادن.

أما المرأة النشيطة بدنياً فيمكنها اتباع حمية غذائية تحتوي على 1600 سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن.

البروتين: إذا كنت تتبعين حمية غذائية تتكون من 2000 سعرة حرارية في اليوم ستبلغ حصة البروتين اليومية 156 غراماً، ويُنصح بتناول بيضة في اليوم، مع حصة من المكسرات، وملعقتين من الحمّص، أي عدم الاعتماد على البروتين الحيواني فقط، علماً بأن زيادة البروتين في طعام المرأة خطر على القلب بعد سن اليأس.

منتجات الحليب:ستحتاجين بعد الـ 50 إلى 3 حصص من الحليب ومنتجاته في اليوم للحصول على الكالسيوم. تناولي مثلاً حصة من اللبن (الزبادي) خالي أو قليل الدسم، وحصة من الجبن قليل الدهون، وكوباً من الحليب.

الفواكه والخضروات: تناولي مقدار كوبين من الفاكهة وكوبين ونصف من الخضروات يومياً، مع تنويعها.

الحبوب والزيوت: عند اتباع حمية تتكون من 2000 سعرة حرارية تناولي 6 ملاعق من الزيوت في اليوم، و170 غراماً من الحبوب الكاملة غير المقشورة كالأرز البني والقمح الكامل. وراقبي صلصات السلطات جيداً لأنها غنية بالزيوت.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق