آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

هذا ما يجب على المرأة تناوله بعد سن الـ50

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}

يعد التوازن الغذائي مفتاح احتياجات المرأة بعد سن الـ50، لضبط الوزن، و الحصول على مغذيات معينة مثل الكالسيوم والمعادن الأخرى.

وتحتاج المرأة بعد الـ 50 إلى ما بين 1800 و2200 سعرة حرارية تقريباً لضبط الوزن، وقد يقل المقدار قليلاً إذا لم تكن المرأة طويلة. كما أن التمارين والمشي اليومي روتين حياتي أساسي في هذه المرحلة.

وإذا كان الهدف إنقاص الوزن فقد تحتاج المرأة حوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم إذا كانت تجلس لوقت طويل في عمل مكتبي. وفي هذه الحالة عليك اختيار أطعمة صحية غنية بالمغذيات قليلة الدهون لضمان حصول الجسم على احتياجاته من الفيتامينات والمعادن.

أما المرأة النشيطة بدنياً فيمكنها اتباع حمية غذائية تحتوي على 1600 سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن.

البروتين: إذا كنت تتبعين حمية غذائية تتكون من 2000 سعرة حرارية في اليوم ستبلغ حصة البروتين اليومية 156 غراماً، ويُنصح بتناول بيضة في اليوم، مع حصة من المكسرات، وملعقتين من الحمّص، أي عدم الاعتماد على البروتين الحيواني فقط، علماً بأن زيادة البروتين في طعام المرأة خطر على القلب بعد سن اليأس.

منتجات الحليب:ستحتاجين بعد الـ 50 إلى 3 حصص من الحليب ومنتجاته في اليوم للحصول على الكالسيوم. تناولي مثلاً حصة من اللبن (الزبادي) خالي أو قليل الدسم، وحصة من الجبن قليل الدهون، وكوباً من الحليب.

الفواكه والخضروات: تناولي مقدار كوبين من الفاكهة وكوبين ونصف من الخضروات يومياً، مع تنويعها.

الحبوب والزيوت: عند اتباع حمية تتكون من 2000 سعرة حرارية تناولي 6 ملاعق من الزيوت في اليوم، و170 غراماً من الحبوب الكاملة غير المقشورة كالأرز البني والقمح الكامل. وراقبي صلصات السلطات جيداً لأنها غنية بالزيوت.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق