آخر الأخبار
  رجل ثلاثيني يحاول قتل نفسه في الأشرفية وسط صياح أبنائه   حملة مرورية جديدة ضد المتحدثين بالهواتف الخلوية ومخالفات غيابية   تكريم رقيب سير طلب من نائب التحدث معه بادب والنائب يشرح حقيقة ما حصل   سابقة هي الاولى من نوعها دعوى قضائية ضد الكهرباء لاسترداد فروق المحروقات على الكهرباء   شركة الكهرباء تعلن فصل التيار عن عدة محافظات في المملكة   الحكومة: البنزين ارتفع حول العالم   32 رحلة سفر لوزراء الرزاز بـ 100يوم   الاحوال المدنية تنشر رابط الخدمات الالكترونية...تفاصيل جديدة حول الخدمات المقدمة   تعديلات جديدة على قانون ضريبة الدخل...شاهدها   بلاغ هام من الرزاز الى جميع المؤسسات الاردنية - تفاصيل   وفاة مهندس بحادث مفجع في السلط - تفاصيل   هل ترفع الحكومة اسعار المحروقات !   امانة عمان تدعو المواطنين للدفع الالكتروني عبر الشركات المرخصة فقط   مؤتمر المال والاستثمار يوصي بإعتماد الاردن مركزا ماليا للتداول بالفوركس بالمنطقة   جراءة نيوز تنفرد بنشر حقيقة ما حدث في مهرجان "قلق"...تفاصيل جديدة وصور   وزارة السياحة توضح اسباب رفض دخول سياح لموقع جبل نيبو   ايقاف موظفين في وزارة الاوقاف لاختلاسهما 91 الف دينار   امام رئيس مجلس النواب ومدير الامن العام ...اشتباك لفظي بين نائب ورقيب سير في عمان   ثلاثة مصريين قتلوا حارس بناية سكنية لرفضه تركها في عمان ..التفاصيل   عامر الشوبكي لجراءة نيوز : ارتفاع متوقع على اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي
عـاجـل :

هذه أبرز أعراض إلتهاب الأعصاب

آخر تحديث : 2018-03-12
{clean_title}

إلتهاب الاعصاب هو مصطلح شامل للدلالة على امراض مختلفة تؤثر في مجموعة من اعصاب الجسم او عصب معين منها وتصيبه بالالتهاب.

 

يمكن لهذه الحالة الصحية ان تتأتى عن اصابة او عدوى او مرض مناعي ذاتي وغالباً ما تكون مصحوبة بالكثير من الالم او التغيرات الحسية او الضعف العام او التنميل.

 

والتهاب الاعصاب انماط وانواع، لعل الاهم بينها: الالتهاب العصبي المحيطي (Peripheral Neuritis) والتهاب العصب البصري (Optic Neuritis).

 

وصحيح ان السبب الدقيق لالتهاب الاعصاب لا يزال الى الآن غير اكيد وواضح، لكن الاكيد والواضح ان الامراض التي تؤثر في تدفق الدم الى الاعصاب وانتقاص بعض العناصر الغذائية الاساسية من الجسم عاملان مؤثران يمهدان لظهوره.

 

 

ما هي ابرز اعراض التهاب الاعصاب؟

 

تتعدد أعراض التهاب الاعصاب وتختلف باختلاف الاعصاب وفي ما يلي الاكثر شيوعاً بين هذه الاعراض:

 

وخز وألم حاد أشبه بالطعنات.

 

ضعف عام في العضلات.

 

إحساس غير عادي بالتنميل او الحكة او الحرقان.

 

 

وفي حالات المرض الشديدة، تتطور الاعراض الى:

 

فقدان احساس

 

تورم وانتفاخ

 

احمرار جلدي

 

شلل

 

عدم قدرة على التحكم بالعضلات وتحريكها

 

عدم قدرة على التحكم بالانشطة التلقائية

 

اضطرابات هضمية

 

اما بالنسبة إلى التهاب العصب البصري، فالمعلوم انه يصيب مرضاه باضطراباتٍ بصرية بدرجاتٍ مختلفة تتراوح بين الغشاوة وفقدان النظر، مروراً بفقدان رؤية الالوان والم العين وصعوبة التكيف مع الضوء الخافت او العتمة.

 

 

هل من علاج لالتهاب الاعصاب؟

 

التهاب الاعصاب ليس بحد ذاته مرضاً بل هو نتيجة جامعة لعددٍ من الامراض والاضطرابات الصحية. ومن هذا المنطلق، فإن علاج التهاب الاعصاب يعتمد اولاً واخيراً على تقصي الحالة المسببة ومداواتها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق