آخر الأخبار
  ارتفاع صادرات غرفة صناعة عمان 9% خلال 11 شهرا   الأردن يوقع اتفاقية دولية لتعزيز مستويات السلامة الجوية   هل طلبت الحكومة من المواطنين تقديم طلبات دعم الخبز ؟   11 شقيقا وشقيقة موظفين في امانة عمان   اتفاقية لصرف المنحة السعودية مباشرة على مشاريعها في الاردن   اليابان تبحث منح الاردن قرضا بقيمة 300 مليون دولار   ضريبة الدخل : سيتم اللانتهاء من التعليمات الخاصة بستثمري سوق عمان المالي خلال اسبوع   الضمان الاجتماعي : حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان   وفاة سعودي وكويتي اثناء رحلة صيد في منطقة حدود الكرامة   وفاة طفل اثر سقوطه عن كسارة في المفرق   الرفاعي : جودة من افضل وزراء الخارجية   الارصاد الجوية تكشف عن سبب تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المناطق الجنوبية الشرقية اكثر من غيرها   الكشف عن حقيقة صورة تعذيب الاجهزة الامنية لاحد المحتجين بالقرب من الرابع   شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم   اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة
عـاجـل :

هذه أبرز أعراض إلتهاب الأعصاب

آخر تحديث : 2018-03-12
{clean_title}

إلتهاب الاعصاب هو مصطلح شامل للدلالة على امراض مختلفة تؤثر في مجموعة من اعصاب الجسم او عصب معين منها وتصيبه بالالتهاب.

 

يمكن لهذه الحالة الصحية ان تتأتى عن اصابة او عدوى او مرض مناعي ذاتي وغالباً ما تكون مصحوبة بالكثير من الالم او التغيرات الحسية او الضعف العام او التنميل.

 

والتهاب الاعصاب انماط وانواع، لعل الاهم بينها: الالتهاب العصبي المحيطي (Peripheral Neuritis) والتهاب العصب البصري (Optic Neuritis).

 

وصحيح ان السبب الدقيق لالتهاب الاعصاب لا يزال الى الآن غير اكيد وواضح، لكن الاكيد والواضح ان الامراض التي تؤثر في تدفق الدم الى الاعصاب وانتقاص بعض العناصر الغذائية الاساسية من الجسم عاملان مؤثران يمهدان لظهوره.

 

 

ما هي ابرز اعراض التهاب الاعصاب؟

 

تتعدد أعراض التهاب الاعصاب وتختلف باختلاف الاعصاب وفي ما يلي الاكثر شيوعاً بين هذه الاعراض:

 

وخز وألم حاد أشبه بالطعنات.

 

ضعف عام في العضلات.

 

إحساس غير عادي بالتنميل او الحكة او الحرقان.

 

 

وفي حالات المرض الشديدة، تتطور الاعراض الى:

 

فقدان احساس

 

تورم وانتفاخ

 

احمرار جلدي

 

شلل

 

عدم قدرة على التحكم بالعضلات وتحريكها

 

عدم قدرة على التحكم بالانشطة التلقائية

 

اضطرابات هضمية

 

اما بالنسبة إلى التهاب العصب البصري، فالمعلوم انه يصيب مرضاه باضطراباتٍ بصرية بدرجاتٍ مختلفة تتراوح بين الغشاوة وفقدان النظر، مروراً بفقدان رؤية الالوان والم العين وصعوبة التكيف مع الضوء الخافت او العتمة.

 

 

هل من علاج لالتهاب الاعصاب؟

 

التهاب الاعصاب ليس بحد ذاته مرضاً بل هو نتيجة جامعة لعددٍ من الامراض والاضطرابات الصحية. ومن هذا المنطلق، فإن علاج التهاب الاعصاب يعتمد اولاً واخيراً على تقصي الحالة المسببة ومداواتها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق