آخر الأخبار
  اعلان اسماء الحجاج الاسوبع الحالي   بالقرب من قصر الغابات.. مركبة تدهس 3 أشخاص والنتيجة وفيات وإصابات بالغة! تفاصيل ..   عاجل .. إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في إربد! تفاصيل ..   خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين   إحتجاز شاب أردني بتهمة إغتصاب خطيبته ! تفاصيل ..   وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة "   خلل فني يعطل مواقع حكومية منها رئاسة الوزراء والداخلية والزراعة " تفاصيل"   فتاة في الثامنة عشر تحاول انهاء حياتها في بيادر وادي السير   وفاة و4 اصابات بحادث تدهور في البحر الميت   الخارجية والسفارة تتابعان حالة الطلاب الأردنيين الذين تعرضوا لحادث سير بالقاهرة   ما حقيقة اصدار عفو عن مخالفات السير؟   اصابة شابان ثلاثينيان اثر تدهور مركبتهما على الثالث   ترصد له وقام بدهسه انتقاما داخل مستشفى البشير   مذكرة تفاهم بين مجلسي عمان والرباط   الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين    مطارات باريس تستحوذ على 51 % من أسهم المطار   انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم    النشامى تكتسح نتائج انتخابات الاردنية   الحافظ يكشف ٤ مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة   عمان..مديرة احد المدارس : احدى الامهات اوجعت قلبي بما قالته

هذه الامراض ترتبط بفصيلة دمكم!

آخر تحديث : 2018-01-11
{clean_title}
تتعرضون خلال مسيرتكم الحياتية للكثير من المشاكل الصحية التي تنتج عن عوامل مختلفة، ولكن هل تعلمون ما هي أبرز الأمراض التي ترتبط بفصائل الدم؟ في هذا الموضوع تتعرفون إلى هذه الأمراض كي تتمكنوا من الحذر منها.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم A
الأمراض التي يعاني منها أصحاب الفصيلة A، فهي امراض الذاكرة، خصوصاً عند المتقدمين في السن، وفي هذا الإطار، فهم عرضة الى النسيان في كثير من الأحيان وذلك نتيجة ارتباط هذه الحالة بفصيلة الدم. لذا إن كنتم من أصحاب هذه الفصيلة فلا بد من التنبه الى هذه الأمراض التي تهدد ذهنكم ودماغكم.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم B
إن كنتم من أصحاب فصيلة B فأنتم عرضة للإصابة بأمراض القلب على المدى البعيد، خصوصاً وأن القلب لديكم يكون شديد التأثر بكمية الدم التي تضخّ إليه، وغالباً ما تكون ضعيفة أو قوية جداً، وهذا الامر يؤثر سلباً في كلتا الحالتين. لذا لا بد من أن تتنبهوا الى هذا الوضع والحرص على عدم التعرض للكثير من المجهود أو لقلة الحركة.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم O
في حال كانت فصيلة دمكم هي O فيجدر بكم التنبّه الى الأمراض العديدة التي يمكن أن تصيبكم، خصوصاً وأن هذه الفصيلة تحوي الفصائل الأخرى من الدم. وفي هذا الإطار، يشار الى أنكم قد تتعرضون للاصابة بمرض السرطان الذي يعتبر شائعاً جداً لاصحاب هذه الفصيلة، خصوصاً O-. ومن أبرز انواع السرطانات التي تصابون بها هو سرطان البنكرياس لذا يجب التنبّه الى هذا العضو من الجسم.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم AB
فصيلة الدم AB أيضاً تشمل الفصائل الأخرى، لذا إن كنتم من أصحابها، فأنتم عرضة للكثير من الأمراض ومن أبرزها الأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي، خصوصاً السرطان. وفي هذا الإطار، يجب عليكم التنبه والتأكد باستمرار من حسن عمل الجهاز الهضمي لديكم وعدم تعرّضكم لأي خلل يذكر على هذا الصعيد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق