آخر الأخبار
  6 إصابات في حادث مروع بين مركبتين بنزول العدسية! تفاصيل ..   خبير نفطي: نظام جباية جديد صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة   وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا   لماذا فرّت ملكة جمال شيماء قاسم من العراق الى الاردن ؟   يأسا من الحياة ...ثلاثيني يقتل نفسه بهذه الطريقة في الهاشمي الشمالي   عملية قسطره للنائب مصلح الطراونه   السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية   ارتفاع أسعار النفط رغم اتجاهها لخسارة أسبوعية   انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر   الطراونة منحاز لمطالب عمال البلديات   سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن   الملك يعزي بوفاة سوار الذهب   العثور على الطفل المفقود مجد خليل   الصاغة يغلقون محالهم احتجاجاً على رسوم الدمغة   تشغيل إشارات ضوئية جديدة في عمان   قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا   999 اردنيا و 392 سوريا غادروا الى سوريا امس   نقيب اصحاب محطات المحروقات: 18 محطة تم اغلاقها وسط تراجع حاد في مبيعات المحروقات   توقيف نائب سابقة على خلفية ذمة مالية   تجار الذهب يهددون باغلاق محالهم ومشاغلهم
عـاجـل :

هكذا نعى الإعلاميون في الكويت زميلهم الراحل عبدالله المحيلان؟

آخر تحديث : 2018-05-16
{clean_title}

نعى عدد من الإعلاميين والأكاديميين في الكويت، الإعلامي عبد الله المحيلان، الذي توفي اليوم الثلاثاء، مخلفًا ذكريات لدى كل من عاصره وعرفه، كمذيع لواحد من أشهر البرامج الإذاعية في بلاده فترة الثمانينيات.


ووصف عدد من النشطاء الراحل المحيلان بـ "العلامة المميزة في الإعلام الكويتي”، معبرين عن حزنهم لخسارة إعلامي كبير مثله في الساحة الكويتية، "وسط استياء البعض لإهمال بعض المواهب وتجاهلها ودفنها في الحياة قبل الممات”.

وترحم وزير الإعلام سابقًا، سامي عبد اللطيف النصف، على الإعلامي الراحل، مبديًا "استياءه من محاربة المواهب المميزة”، حيث قال: "رحم الله المبدع الكبير المرحوم عبدالله المحيلان وكان من شدة إعجاب الناس ببرنامجه الإذاعي الذي كان يبث صباح كل خميس أن تبقي الناس في سياراتها حتى انتهاء برنامجه، ليتنا نتوقف عن محاربة المواهب والقدرات المتميزة و عن دفن مبدعينا قبل أن يدفنوا فالأمم الحية تدعمهم حتى الرمق الأخير”.

وعلقت الكاتبة والناقدة ليلى أحمد على وفاة المحيلان "رحيل قامة فنية عالية #عبدالله_المحيلان مقدم برامج ومخرج ومصور فوتغرافي مميز في كل شيء، في جعبتك أفكار مذهلة، قتله الاحباط والتجاهل لموهبته في وطن يعلو قيمة السفه والسطحية، خسرنا قيمة راقية، ارقد بسلام ياصديقي لروحك نور ومحبة في مثواك الأخير”.

ونعت الإعلامية الكويتية مي العيدان الراحل، برفقة صورة قديمة جمعتها مع الإعلامي المحيلان، تحت وسم عبدالله المحيلان، "رحل ولَم يبق منه إلا هاشتاق وبضعة أعمال قليلة وصوره و ذكريات كثيرة رحمك الله”

ووصفت الصحفية سعدية مفرح الراحل بالمخضرم، مستذكرةً (توثيقه للثورة الأرتيرية سينمائيًا)، "الإعلامي والفنان الكويتي المخضرم عبدالله المحيلان رحل اليوم بهدوء.. بعد أن ملأ سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي إنجازات سينمائية وإذاعية مشهودة. لعله الخليجي وربما العربي الوحيد الذي اهتم بتوثيق الثورة الأرتيرية سينمائيًا بفيلمه الشهير ؛ "أرتيريا وطني””.

واستذكر الإعلامي صلاح العلاج برنامج المحيلان، والذي كان يبث في فترة طفولته، "رحم الله عبدالله المحيلان كان ” أول ” من عرفت في إذاعة الكويت كان توقيت برنامجه يصادف وقت عودتي من المدرسة كنت في الثاني ابتدائي ! كنت أركض من المدرسة علشان الحق عليه كانت والدتي الله يحفظها تشغله بالمطبخ وتنطرني وانا داش ركض اسلوبه سوالفة طريقة كلامه ..لن يتكررالله يرحمه”.

واشتهر الإعلامي الراحل ببرنامج "استراحة الخميس” الذي كان يعرض صباح كل خميس، على إذاعة الكويت في أوائل الثمانينيات، وهو برنامج ترفيهي يتحدث عن الظواهر السلبية في المجتمع الكويتي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق